الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أشعر بالضياع والتشتت :(

أشعر بالضياع والتشتت :(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4688 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بشبش
    بشبش

مبتعث جديد New Member

بشبش السعودية

بشبش , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى .. , بجامعة ...
    • ...
    • ..
    • أنثى
    • .., ..
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

May 29th, 2011, 06:55 PM

السلام عليكم ورحمة الله
    أفكر بالتقديم للابتعاث عن طريق برنامج خادم الحرمين للابتعاث في مرحلته السابعة..إلا أني أشعر بالضياع..لدي بعض الأسئلة:
    -بالنسبة للتوصيات هل لها شكلية معينة؟< جامعة الملك سعود
    طلبت نموذج للتوصيات من الجامعة وعند اطلاعي عليه وجدته قد كتب عليه:
    يملأ سرياً من الأستاذ الموصي ويبعث به مباشرة إلى كلية الدراسات العليا.
    ومافهمته من العبارة أعلاه"بالأحمر"أنها خاصة بمن يريد مواصلة الدراسة في جامعة الملك سعود بينما أريد الابتعاث هل فهمي صحيح؟..وهل أستخدم هذا النموذج أم أعتمد نموذج آخر للتوصية؟ وماهو هذا النموذج؟وكم توصية أحتاج؟

- ماهي الأوراق التي يتوجب علي الحصول عليها من جامعتي الحالية لكي أبدأ بجمعها من الآن؟

*عُذراً على الصياغة السيئة للموضوع .
  2. شوفي يالغاليه ..

انا واختي بنقدم هالسنه وهي بتتخرج من جامعة الملك سعود .. اول شي تسوينه تطلبين تزكيات من الدكتورات والدكاتره وتقولين ابيها للابتعاث وهم ماشاء الله عليهم فاهمين مو مثل باقي جامعاتنا الغبيه ..

عطوها مثل المطلوب تزكيات بالانجليزي وعلى شكل خطاب مو جدول ومكتوب فوق بالانجليزي الى من يهمه الامر .. وبعدين شوفي الوثيقه اذا انتي متخرجه تاكدي من اسمك بالانجليزي مثل اسمك بالجواز ونفس الترتيب او لا .. واذا ماتخرجتي شوفي البوابه الالكترونيه وعدلي اسمك فيها .. وتاكدي كمان من اسمك بالتزكيات لازم مطابق لاسمك بالجواز .. هذا اهم شي صلحناه .. والباقي مثل ماتكرمت اختي اللي كتبت قبلي خوذي لفه بالمنتدى وتعرفين المطلوب وماشاء الله الاعضاء ربي يجزاهم الخير مايقصرون ...

وعسى ربي يوفقنا ويوفق الجميع ويحقق امانينا وامانيهم ..
    7 "

3. لااعلم ولكن ادخلي قسم المعيدين وراح تلقين الجواب او اسئلي احد يدرس بنفس الجامعة

انا فهمت نفس مافهمتي
    اعتمدي النموذج الي يعطوكي اياه ولكن لو تكون كتابية افضل على حسب ماسمعت

تحتاجي 3 توصيات
    ولكن للاحتياط خذي اكثر يعني ست توصيات
    وخذي من كل دكتور ثلاث توصيات لاربع او خمس دكاترة بس اقل شي تاخذي توصية لكل واحدة لكل دكتورة ولكن لو تبين تراسلي اكثر من جامعة لازم تاخذي من كل دكتور اكثر من توصيتين انا بالنسبة ليا سويت التوصيات وسويت خمس نسخ ورحت للدكاترة ووقعو عليها يعني كل دكتور خمس نسخ ورحت صورتها وسويت عليها طبق اصل يمكن زيها خمس نسخ لاني ناوي اراسل انشاء الله اكثر من جامعة
    الوثيقة وكشف الدرجات بالغتين الانقليزية ولاعربية والتوصيات وحسن سيرة وسلوك لو يعطوكم انا ما اخذت بس لو يعطوكم خذ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ويستمر الامل
    شوفي يالغاليه ..

انا واختي بنقدم هالسنه وهي بتتخرج من جامعة الملك سعود .. اول شي تسوينه تطلبين تزكيات من الدكتورات والدكاتره وتقولين ابيها للابتعاث وهم ماشاء الله عليهم فاهمين مو مثل باقي جامعاتنا الغبيه ..

عطوها مثل المطلوب تزكيات بالانجليزي وعلى شكل خطاب مو جدول ومكتوب فوق بالانجليزي الى من يهمه الامر .. وبعدين شوفي الوثيقه اذا انتي متخرجه تاكدي من اسمك بالانجليزي مثل اسمك بالجواز ونفس الترتيب او لا .. واذا ماتخرجتي شوفي البوابه الالكترونيه وعدلي اسمك فيها .. وتاكدي كمان من اسمك بالتزكيات لازم مطابق لاسمك بالجواز .. هذا اهم شي صلحناه .. والباقي مثل ماتكرمت اختي اللي كتبت قبلي خوذي لفه بالمنتدى وتعرفين المطلوب وماشاء الله الاعضاء ربي يجزاهم الخير مايقصرون ...

وعسى ربي يوفقنا ويوفق الجميع ويحقق امانينا وامانيهم ..
    الاخت كفت ووفت جزاها الله خير واتفق معها
    7 "
  5. أول مرة أدري أنو يشترط توصيات وبعد باللغة الانجليزية المشكلة انا خريج شريعة الدكاترة عندنا قليل اللي يعرف انقلش
    انا راح ادرس قانون ماستر إن شاء الله هل ينطبق علي نفس الشيء ( التوصيات )
    ومى راح احتاجها بعد سنة من بداية البعثة عند التقديم على الجامعات أو من بداية البعثة وكيف طريقتها... إلخ
    ياليت اللي جرب يفيدنا ضروري
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نال
    أول مرة أدري أنو يشترط توصيات وبعد باللغة الانجليزية المشكلة انا خريج شريعة الدكاترة عندنا قليل اللي يعرف انقلش
    انا راح ادرس قانون ماستر إن شاء الله هل ينطبق علي نفس الشيء ( التوصيات )
    ومى راح احتاجها بعد سنة من بداية البعثة عند التقديم على الجامعات أو من بداية البعثة وكيف طريقتها... إلخ
    ياليت اللي جرب يفيدنا ضروري

اذا انت خريج من جامعة الامام .. خوذ من الدكاتره التوصيات بالعربي بعدين في قسم القبول والتسجيل في الجامعه عندهم مكتب ترجمه للجامعه تترجم لك التوصيات والوثيقه والسجل الاكاديمي للانجليزي ..
    بس تاكد انها خطاب مو جدول مثل نظام الجامعه الغبي .. انا لي 3 شهور تعبانه معاهم .. عسى ربي يسهلها ..

وقريت هنا بالمنتدى ان التوصيات تكون مع الاوراق وقت التدقيق يعني حاول تستعجل هالاسبوعين ..

وعسى ربي يسهل امور الجميع ويوفقهم ..
    7 "
  7. أختي ويستمر الأمل باركـ الله فيك
    فعلا أنا خريج من جامعة الإمام
    طيب التوصية اللي على شكل خطاب كيف وش أقول للدكتور يكتب فيها؟
    وبرضوه اترجم الوثيقة والتوصية والسجل الاكاديمي بس؟
    ومتى وقت التدقيق؟ لأني ما أدري ممكن ما أحصل الدكاترة الايام هاذي ممكن على الفصل الصيفي
    7 "
  8. مساء الخير جميعا انا ترجمت شهادتي بالانجلش من مكاتب ترجمه معتمده بس الترانسكربت اللي هو السجل الدارسي هو بالانجلش اصلا السؤال هل يكتفي بترجمه المكتب ولا لازم اختمها من وزاره التعليم ولا كيف الحل لانو انا وديت اوراقي في فتره التدقيق وكان عادي ماقالو شي ولا احد جاب سيره شي كذا اصلا وانا دارسه دبلوم جامعي في جامعه فيصل ورحت كملت بكالوريس برا في دوله عربيه ففي السجل الدراسي موواد كثير مكتوب جنبها ترانسفير مواد متعادله لي هل يحتاج اجيب بعد السجل الدارسي حق الجامعه القديمه ؟ لانو في فتره التدقيق قالو مانبيها اهم ماعلينا شهاده البكالوريس اتمنى احد يفيدني لانو سفرتي الاسبوع الجاي
    7 "
  9. أهلا فيكم جميعاً
    Fbi
    مشكلتي مافهم بالضبط وش المطلوب وكل شي اوسوس واقعد اطلع مية فكرة من لاشي..قلت آخذها من قاصرها وأسأل.
    وباخذ لفة بإذن الله..شكراً
    ويتسمر الأمل
    شكرا جزيلا..طيب هل يحتاج الموضوع ختم معين؟ومن مين الختم؟أقصد التوصية هل لازم تختم؟ومن مين..وفي حال ماكانت بالانجلش..بمعنى دكتوراتي مايدبرون أنفسهم بالإنجليزي هل أترجمها بمكتب؟ولا في مكان بالجامعة يترجم؟
    يارب وفقني:

لااعلم ولكن ادخلي قسم المعيدين وراح تلقين الجواب او اسئلي احد يدرس بنفس الجامعة

انا فهمت نفس مافهمتي
    اعتمدي النموذج الي يعطوكي اياه ولكن لو تكون كتابية افضل على حسب ماسمعت

تحتاجي 3 توصيات
    ولكن للاحتياط خذي اكثر يعني ست توصيات
    وخذي من كل دكتور ثلاث توصيات لاربع او خمس دكاترة بس اقل شي تاخذي توصية لكل واحدة لكل دكتورة ولكن لو تبين تراسلي اكثر من جامعة لازم تاخذي من كل دكتور اكثر من توصيتين انا بالنسبة ليا سويت التوصيات وسويت خمس نسخ ورحت للدكاترة ووقعو عليها يعني كل دكتور خمس نسخ ورحت صورتها وسويت عليها طبق اصل يمكن زيها خمس نسخ لاني ناوي اراسل انشاء الله اكثر من جامعة
    الوثيقة وكشف الدرجات بالغتين الانقليزية ولاعربية والتوصيات وحسن سيرة وسلوك لو يعطوكم انا ما اخذت بس لو يعطوكم خذ

يعني تقصد إني أطلب من الدكتورة تكتب أكثر من نسخة..ولا نسخة وحدة و أصور النسخة اللي تعطيني؟
    يعني تنصحني آخذ من كل وحدة نسختين من كل دكتورة؟
    حسن السيرة والسلوك من مين تؤخذ؟
    وكشف الدرجات هل تقصد فيه السجل الأكاديمي؟
    شكرا جزيلا
    بندر في آي بي
    ياهلا ومرحبا
    نال
    الله يوفقنا جميعاً..

اكس نيون
    هلا ومرحبا..والله يوفقك

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.