الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نسبة القدرات والتحصيلي المشترطة للابتعاث+الدراسه من غير محرم+الدراسه في بريطانيا

نسبة القدرات والتحصيلي المشترطة للابتعاث+الدراسه من غير محرم+الدراسه في بريطانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4676 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ema14
    ema14

مبتعث جديد New Member

ema14 السعودية

ema14 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ....... , بجامعة ..........
    • ..........
    • .......
    • أنثى
    • ..........., ...........
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 9th, 2011, 09:32 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا اتأسف لاني لم التزم بشرط "عنوان الموضوع"
    استفساري نفسه في الموضوع السابق " المستحق للحذف "
    ارجو منكم مساعدتي..

صباح / مساء ,, الخير !
    قرأت انو المرحلة السابعه راح يبدأ تقديمها اول يوم برمضان..
    كاتبين انهم ما يقبلون اقل من 80% و قرأت في كذا موضوع هنا انو لازم واحد يكون فوق 73% و الثاني 75%
    يعني هم رفعو النسب ؟!
    طيب لو نسبتي اقل هل هناك اي فرصه ؟!
    و بالنسبه للمحرم لو جاني بين فترات متقطعه في اي مشكله ؟!
    طبعا بالنسبه لمبتعثي الثانويه فقط الاقسام الطبيه متاحه لهم =/ مو مشكله
    بس ما هي اقوى دوله في دراسه الطب ؟!
    و ما رايكم في بريطانيا صحيح انهم جدا جدا عنصريين ؟!

بلييز احتاج المساعده خصوصا في موضوع نسب القدرات و التحصيلي ="( !!

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ema14

انا اتأسف لاني لم التزم بشرط "عنوان الموضوع"
    استفساري نفسه في الموضوع السابق " المستحق للحذف "
    ارجو منكم مساعدتي..

[/COLOR][/SIZE]

[/CENTER]

بآلنسبـــــه لإستفسآركـ عن آلتحصيلي .. بكل صرآحـــــه مآلي أي خبـــــر فيه لأني إبتعثت قبل كـــذآ للمآجستير وأنآ جــــآمعي ..

أمـــآ بآلنسبــــه للمحــرم .. شوفي بكل صرآحــــه ت إنتي صغيرهـ .. ولآ تحسبي آلحيآهـ زي آلسعوديه .. ترى تختلف إختلآف كبير .
    حتى لو إنتي من آلنآس أللي سآفرت برآ كثير .. ترى آلسيآحه مو مثل آلدرآسه والإستقرآر ..

آلمحـــرم جدآ مهــم وضرووري .. أنآ مآبتكلم من آلنآحيه آلدينيه .. لأن معروووف إيش حكمهآ .. أنآ بتكلم من وآقع تجربتي لإبتعآثي لبريطآنيآ .. من 2008 إلى 2010 ..
    صدقيني آلمحرم ضرووري ضرووري ضرووري .. أولآ لحميآيتكـ بعد آلله عــز وجل .. وثآنيآ يسآعدكـ وترتآحـــي بكل أموركـ .. ومآتشيلي هم .. للتمشيه أو لمرآجعـــة آلملحقيه مثلآ في لندن ..
    ويسآعـــدك في آلبحث عن سكــن .. وترى أصعب شي آلبحث عن سكن في مكآن آمن !!

بقولكـ قصه وآقعيه حصلت معنآ في معهــد جآمعة مآنشستر ..
    كآنت معنآ سعوديه .. مبتعثه بدون محرم .. وكآن في أكثـــر من شخص يضآيقوونهآ وبآلذآت من شخص جدآ حقير .. تخيلي .. لدرجة صآر يطلع من آلجآمعه يلحقهآ لبيتهآ ..
    ويقـــضي آلوقت بقدر آلمستطآع قدآم آلسكن أللي هي فيه ..
    أول مآتطلع من آلمعهد يلحقهآ .. ويركب نفس آلبآص .. تنزل بآلسيتي سنتر .. يلحقهآ كرهــهآ بعيشتهآ ..
    يعني لوو بتشتكيه .. للشرطه .. ترى شووي فيهآ مشآكل ومرآجعآت .. وإذآ بتشتكيه للملحقيه .. في إحتمآل آلفصل .. للولد أو يمكن حتى هي !!
    أتذكر نفسيتهآ مرهـ تعبت .. ومآدري إلين بعدهآ رجعت للسعوديه وأتذكرهآ تعآني منه .. رغم إن آلولد شووي ونضربه لكن مآيفهم !!

أمآ عـــن بريطآنيآ .. بقولكـ شي .. صدقيني أللي يمشل عــدل مآيلآقي أي عنصريه وبآلعكس بلد جدآ رآئع وحلوو .. لكـــن مآينفع إن أحد يتعلم فيهآ لغـــه من وجهة نظري .. مليآنه عرب ..
    آلمدن آلخطيرهـ . تقريبآ من وجهة نظري لندن .. وقرية إسمهآ هيستنقز .. ومدينة نوتنقهآم..

آلبلد جدآ حلو .. وآلتنقلآت فيهآ رآئعه .. وعندهم شبكة موآصلآت مريحــــــــــه
    والأجوآء خيآليه .. ومآعندهم صيف إلآ فقط شهر وآحد
    آلبريطآنيين .. جدآ حبوووبين .. ومحترمين ..

.. لكـــن لغتهم جدآ صعبه وهي أصعب من آلأمريكآن .. جدآ جدآ صعبه .. بصرآحه مآ أبآلغ بهآلكلمه ..

مآفيه عنصريه بآلشكل أللي آلإنسآن يخآف منهآ .. لكـــن معرووف كل مآ طلعتي بآلشمآل كل مآزآدت أخلآق آهل آلمنآطق آلشمآليه في آلحدهـ وآلجلآفه .. ويمكن للعنصريه مثل أسكتلندآ ..

هذآ آللي يحضرني حآليآ .. وأي إستفسآر .. إسألي .. وإن شآء آلله أفدتكـ ..

وبآلتوفيق ..
    7 "
  3. بآلنسبـــــه لإستفسآركـ عن آلتحصيلي .. بكل صرآحـــــه مآلي
    أي خبـــــر فيه لأني إبتعثت قبل كـــذآ للمآجستير وأنآ جــــآمعي ..
    أهــاآ, المشكله نقصي فقط 3 درجات في القدرات اما نسبة الثانوي و التحصيلي تمام الحمدلله, و ما ادري هل هم دقيقين جدا !!

أمـــآ بآلنسبــــه للمحــرم .. شوفي بكل صرآحــــه ت إنتي
    صغيرهـ .. ولآ تحسبي آلحيآهـ زي آلسعوديه .. ترى تختلف إختلآف كبير .

حتى لو إنتي من آلنآس أللي سآفرت برآ كثير .. ترى آلسيآحه مو
    مثل آلدرآسه والإستقرآر .

آلمحـــرم جدآ مهــم وضرووري .. أنآ مآبتكلم من آلنآحيه
    آلدينيه .. لأن معروووف إيش حكمهآ .. أنآ بتكلم من وآقع تجربتي لإبتعآثي لبريطآنيآ
    .. من 2008 إلى 2010 ..

صدقيني آلمحرم ضرووري ضرووري ضرووري .. أولآ لحميآيتكـ بعد
    آلله عــز وجل .. وثآنيآ يسآعدكـ وترتآحـــي بكل أموركـ .. ومآتشيلي هم .. للتمشيه
    أو لمرآجعـــة آلملحقيه مثلآ في لندن ..

ويسآعـــدك في آلبحث عن سكــن .. وترى أصعب شي آلبحث عن سكن
    في مكآن آمن !!

بقولكـ قصه وآقعيه حصلت معنآ في معهــد جآمعة مآنشستر ..

كآنت معنآ سعوديه .. مبتعثه بدون محرم .. وكآن في أكثـــر من
    شخص يضآيقوونهآ وبآلذآت من شخص جدآ حقير .. تخيلي .. لدرجة صآر يطلع من آلجآمعه
    يلحقهآ لبيتهآ ..

ويقـــضي آلوقت بقدر آلمستطآع قدآم آلسكن أللي هي فيه
    ..

أول مآتطلع من آلمعهد يلحقهآ .. ويركب نفس آلبآص .. تنزل
    بآلسيتي سنتر .. يلحقهآ كرهــهآ بعيشتهآ ..

يعني لوو بتشتكيه .. للشرطه .. ترى شووي فيهآ مشآكل ومرآجعآت
    .. وإذآ بتشتكيه للملحقيه .. في إحتمآل آلفصل .. للولد أو يمكن حتى هي
    !

أتذكر نفسيتهآ مرهـ تعبت .. ومآدري إلين بعدهآ رجعت للسعوديه
    وأتذكرهآ تعآني منه .. رغم إن آلولد شووي ونضربه لكن مآيفهم !!

انا معاكـ بكل كلمه, و كلامكـ صحيح و اصلا واجهت رفض لان لهم نفس رأيكـ.. بس انا ما حقترح شي شبه خطير و عارفه انه مرفوض مسبقا الا لرغبتي بالابتعاث !! اما عن الحكم انا ما راح اسافر لوحدي, راح يجي محرمي معي لحد ما استقر و يرجع و يجيني بين فترات بالعكس انا اتمناهـ يجلس معي.

أمآ عـــن بريطآنيآ .. بقولكـ شي .. صدقيني أللي يمشل عــدل
    مآيلآقي أي عنصريه وبآلعكس بلد جدآ رآئع وحلوو .. لكـــن مآينفع إن أحد يتعلم فيهآ
    لغـــه من وجهة نظري .. مليآنه عرب ..

آلمدن آلخطيرهـ . تقريبآ من وجهة نظري لندن .. وقرية إسمهآ
    هيستنقز .. ومدينة نوتنقهآم..

آلبلد جدآ حلو .. وآلتنقلآت فيهآ رآئعه .. وعندهم شبكة
    موآصلآت مريحــــــــــه

والأجوآء خيآليه .. ومآعندهم صيف إلآ فقط شهر وآحد

آلبريطآنيين .. جدآ حبوووبين .. ومحترمين ..

.. لكـــن لغتهم جدآ صعبه وهي أصعب من آلأمريكآن .. جدآ جدآ
    صعبه .. بصرآحه مآ أبآلغ بهآلكلمه ..

مآفيه عنصريه بآلشكل أللي آلإنسآن يخآف منهآ .. لكـــن
    معرووف كل مآ طلعتي بآلشمآل كل مآزآدت أخلآق آهل آلمنآطق آلشمآليه في آلحدهـ
    وآلجلآفه .. ويمكن للعنصريه مثل أسكتلندآ ..

الحمدلله لغتي طيبه صحيح ماعندي مفردات وافره و كثيره بس اقدر اقول اللي ابغاهـ و نطقي نفس الشي يعني جيد نوعا ما بس انا احب اللهجة البريطانيه جدا و نفسي اتعلمها بالرغم من صعوبتها, و اللي زاد رغبتي في الدراسه هناك قرأتي عن بعض جامعاتها بس البعض يقول لي المانيا افضل منها في الطب و خصوصا الصيدله ( ما اتقنت انجليزي عشان اتعلم الماني !! ) و الآخر يقول كندا افضل منها في الطب بشكل عام, غير كلامهم عن عنصرية البريطانين و انهم ناس رزلين و جفصين ... الخ
    رغبتي من الأساس طب فما راح يأثر هذا الشي ولو كان كلامهم واقعي في افضلية جامعات هذي الدول..
    اما عن العنصريه انا معاكـ اللي يمشي عدل ما راح يواجه مشاكل بس كلامهم و بعض البرامج اللي اتفرجتها اثارت قلقي فحبيت اسأل مجربين, و نورتني في موضوع كل ما اتجهت للشمال زادت العنصريه !

هذآ آللي يحضرني حآليآ .. وأي إستفسآر .. إسألي .. وإن
    شآء آلله أفدتكـ ..

وبآلتوفيق ..
    جزااكـ الله الف خير, اشكركـ جزيل الشكر على ردكـ..
    بس السموحه عندي سؤال كمان ^^"
    حتى لو لي رغبه في تعلم اللغه في بريطانيا رآآح يكون صعب ؟!
    و هل صحيح ان الالتحاق بجامعة اوكسفورد و كامبيردج شبه مستحيل ؟ << قرات كذا في احد المنتديات لانهم متشرطين و في مقابله و يطلبون درجات عاليه
    دوبي انتبه انو انا في القسم الغلط المفروض اكون في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث المرحلة 7, مخالفه ثانيه !!
    و اشكركـ مرهـ آخرى...
    7 "

4. جـــآمعة مثل إكسفورد أو كآمبردج .. لهم نظرهـ خـــآصه بآلطلآب ..

أولآ ينظروآ لمستوى آلطآلب من نآحية مكآنته الإجتمآعيه .. ومكآنة عآئلته ..
    هل ولد ملكـ .؟! أو سفير .. .؟! وهكـــذآ ..

ثآنيآ .. جدآ صعبه فوق مآتتخيلي .. لأنكـ تتكلمي عن جآمعة تعتبر من ضمن الأوآئل بآلعآلم .. قبولهآ شوي صعب ..
    وتخيلي معي .. لو فيه أحد أخفق .؟! ترى هآلشي يهــز سمعة آلجآمعه .. وآلجآمعه حريصه كل آلحرص على سمعتهآ .. وترى هآلكلآم مو تنقيص فيكـ ..
    لآ بس الإنسآن يحط في بآله أسوآ الإحتمآلآت ..

ثآلثآ .. لوو إنتي من يوم كنتي صغيرهـ . . تدرسي إنجليزي .. وحيآتكـ كلهآ إنجليزي .. بقولكـ روحي لهم .. لأنك مآرآح توآجهي مشكله بآلدرآسه عندهم ..

وربي يووفقكـ إن شآء آلله .

7 "
  5. القدرات والتحصيلي الحد الادنى 80 يعني في ناس تجيب 80 على الحافه وماتنقبل فمابالك في اللي اقل من 80 وعنده امل ينقبل

المحرم شرط من شروط الابتعاث واذا مافي محرم مافي بعثه .. واذا طلع الحرم معاكي بس انه منقطع عنك على مااعتقد الملحقيه تعطيك انذارات وممكن تقطع عنك المكافاه معاقبه
    خريجين الثنويه اللي على بالهم انهم بيطلعون امريكا وبعدين يحولون من التخصصات الطبيه .. ببساطه يعني انت تضحك على مين .. قبل السفر في شي اسمه قرار الابتعاث توقع عليه انك موافق على التخصص وكل شي واذا اخليت بشي من اللي وقعت عليه في القرار حيكون الطرد من حليفك على اقرب طياره على السعوديه

وبخصوص تخصص الطب كل الدول الغربيه في الطب ممتازه لكن طب العظام في المانيا والمخ والاعصاب افضل شي .. طب العيون في اسبانيا افضل شي .. الطب العام في امريكا افضل شي .. وزي كذا على حسب التخصص

اما بخصوص بريطانيا والعنريه مقدر افتيلك فيها إلا اني اقلك اني من طلاب المرحله السادسه ونحن عددنا كان 9950 تقريبا اللي راحو اوروبا بس 1000 مبتعث ومبتعثه من الباكالوريوس والماستر والدكتوراه يعني اوروبا اللي يروحها يامعدله مرتفع لانهم يسوون مفاضله بين الطلاب او يكون بالواسطه

تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..
    جـــآمعة مثل إكسفورد أو كآمبردج .. لهم نظرهـ خـــآصه بآلطلآب ..

أولآ ينظروآ لمستوى آلطآلب من نآحية مكآنته الإجتمآعيه .. ومكآنة عآئلته ..
    هل ولد ملكـ .؟! أو سفير .. .؟! وهكـــذآ ..

ثآنيآ .. جدآ صعبه فوق مآتتخيلي .. لأنكـ تتكلمي عن جآمعة تعتبر من ضمن الأوآئل بآلعآلم .. قبولهآ شوي صعب ..
    وتخيلي معي .. لو فيه أحد أخفق .؟! ترى هآلشي يهــز سمعة آلجآمعه .. وآلجآمعه حريصه كل آلحرص على سمعتهآ .. وترى هآلكلآم مو تنقيص فيكـ ..
    لآ بس الإنسآن يحط في بآله أسوآ الإحتمآلآت ..

ثآلثآ .. لوو إنتي من يوم كنتي صغيرهـ . . تدرسي إنجليزي .. وحيآتكـ كلهآ إنجليزي .. بقولكـ روحي لهم .. لأنك مآرآح توآجهي مشكله بآلدرآسه عندهم ..

وربي يووفقكـ إن شآء آلله .
    قرأت نبذه عن الجامعتين في احد المنتديات و في النهايه كتب " قبولها شبه مستحيل "
    اعتقدت انه يتحدث فقط عن درجات و شروط و ما الى ذلكـ,, لكن ما فكرت انها توصل للمكـانه الإجتماعـيـه..
    فهمت سبب كتابته لذيك الجمله
    طمنتني على الانجليزي
    جـزااكـ الله الف خير أخوي,, بالفعل نورتني و افدتنـي !!
    اشكركـ جزيل الشكر على ردكـ و مساعدتكـ و اسلوبكـ =")
    وربنا يكتب اللي فيه الخير ان شاء الله..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza alsharif
    القدرات والتحصيلي الحد الادنى 80 يعني في ناس تجيب 80 على الحافه وماتنقبل فمابالك في اللي اقل من 80 وعنده امل ينقبل

المحرم شرط من شروط الابتعاث واذا مافي محرم مافي بعثه .. واذا طلع الحرم معاكي بس انه منقطع عنك على مااعتقد الملحقيه تعطيك انذارات وممكن تقطع عنك المكافاه معاقبه
    خريجين الثنويه اللي على بالهم انهم بيطلعون امريكا وبعدين يحولون من التخصصات الطبيه .. ببساطه يعني انت تضحك على مين .. قبل السفر في شي اسمه قرار الابتعاث توقع عليه انك موافق على التخصص وكل شي واذا اخليت بشي من اللي وقعت عليه في القرار حيكون الطرد من حليفك على اقرب طياره على السعوديه

وبخصوص تخصص الطب كل الدول الغربيه في الطب ممتازه لكن طب العظام في المانيا والمخ والاعصاب افضل شي .. طب العيون في اسبانيا افضل شي .. الطب العام في امريكا افضل شي .. وزي كذا على حسب التخصص

اما بخصوص بريطانيا والعنريه مقدر افتيلك فيها إلا اني اقلك اني من طلاب المرحله السادسه ونحن عددنا كان 9950 تقريبا اللي راحو اوروبا بس 1000 مبتعث ومبتعثه من الباكالوريوس والماستر والدكتوراه يعني اوروبا اللي يروحها يامعدله مرتفع لانهم يسوون مفاضله بين الطلاب او يكون بالواسطه

تحياتي
    عندي استفسار بسيط,, انت داخل اختصاص تحطيم !!
    جزاك الله الف خيرعلى ردكـ لكن اتمناه بأسلوب افضل..
    ايوا نسبتي 77 قدرات و التحصيلي عاليه و الثانويه اعلى ماشاء الله و لله الحمد..
    وانا متفائله, واللي ربي كاتب له يروح راح يروح لو ايش !
    اما عن المحرم انا عارفه ذا الشي بس قرأت انو لو جبت ورقه من ولي الأمر مافي مشكله و هنا قرات هذا الكلام, حابه اتأكد لا غير
    و انا ما اقترحت كذا زي ما قلت سابقا للعب لكن لي رغبه كبيره في الابتعاث مهما كانت الصعوبات,, بالنسبه للتخصص ما ذكرت اني ابغى اغيره قلت هو رغبتي الاساسيه وانا عارفه النظام ولست ممن يتحايلون للوصول الا مطلوبهم,, اشكرك على المعلومات و ياليت تطرحها باسلوب افضل..

الله يوفقنا اجمعين.. و يكتب لنا الخير و يسير أمورنـا..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza alsharif

تحياتي

أهلين أخووي .. مآدري إنت تتكلم عن نسبة آلقبول .. تحت درآسه معينه أو بس تخمين ..

معليش أخووي .. بس أنآ أذكر بآلمرحله آلرآبعه .. لمآ فتحت ملف بآلملحقيه كآنوآ معي لآ يقل عن 20 شخص وحط في بآلكـ
    كآن وقتهآ سآبع يوم برمضآن .. فمآ بآلكـ بعد رمضآن ..

أوروبآ لآ وآسطه ولآشي .. أموري مشت تمآم .. ومآ إحتجت وآسطه .. ومعدلي كآن جيد جدآ بآلبكآلوريوس وكل آلمبتعثين للمآستر اغلبهم أو بنسبة 99% كآنوآ .. جيد جدآ وفووق ..

هذآ تصحيح لمعلووومتكـ فقط ..

وآلكلآم للأخت . إنتي قدمي .. ووكلي أمركـ لله سبحآنه إن كآن لكـ فيهآ خير .. بتنقبلي إن شآء الله ..

وألف شكر .

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.