الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤالي عن حجابي ؟؟؟

سؤالي عن حجابي ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5983 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بحور الكون
    بحور الكون

مبتعث مستجد Freshman Member

بحور الكون الولايات المتحدة الأمريكية

بحور الكون , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالبة , بجامعة متخرجه
    • متخرجه
    • طالبة
    • أنثى
    • حاليا بالسعودية, الرياض
    • السعودية
    • Sep 2007
    المزيدl

November 2nd, 2007, 02:29 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني واخواتي المبتعثين
    وش اخباركم وش علومكم ان شاء الله اموركم كلها زينه ؟؟
    بصراحه انا عندي سؤال !! او بالاحرى قضية شاغلة تفكيري جدااااا
    انا مقدمه على بعثة طبعا للدرسات العليا
    فيما لو جات بأذن الله
    هل اقدر ادرس وانا متحجبه بين قوسين (( منقبة )) ؟؟
    وما هي حدود الحجاب المسمووح بالتفصيل
    علما اني مقدمه على (( كندا - نيوزيلاندا - الصين ))

لانه اذا كان ما اقدر ممكن اني راح اشيل فكرة الدراسة والغيها من بالي
    ارجوا الاجابة الوافية من المبتعثين وخاصة ميتعثين الدول اللي ذكرتها

والله يوفقنا وياكم لما يحبه ويرضاه
  2. اختي مافي مشكلة مطلقا , النقاب تاج عز على رأس اي وحدة , وبالعكس الغربيين بشكل

عام يحترموا , من يحترم نفسه , لكن بتواجهك بعض النظرات الغريبة نوعا ما وهذا شي

عادي جدا , نتمنالك التوفيق في رحلتك الاكاديمية.....
    7 "
  3. أختي العزيزة

إن أردتي أن يحترمك الجميع دون أن تلفتي انتباه أحد للبسك أو شكلك و دون أن تثيري أي رعب أوشكوك لدى الناس و الأطفال... لا داعي للنقاب.

البنت في الغرب - و أنا عشت هناك - محترمة من الجميع حتى دون حجاب، لكن لكونك مسلمة و ملتزمة فإن الحجاب المتعارف عليه (غطاء الشعر) سيوفر لك أكثر راحة و انسجام مع المجتمع.

تحياتي
    7 "
  4. امي بحور الكون ماعليك فيهم , البسي اللي تبينه ولو شفتي نضرات غريبه ماعليك فيهم طنشيهم لو فعلاً هالشئ انتي مقتنعه فيه , بس اللبس اللي في بالك مب العبايه السوداء اللي تنحط على الراس وكذا ؟
    لا مو كذا اذا تبين فعلاً تتغطين فيه شئ اسمه الجلباب بحيث انه يغطي راسك وشعرك ووجهك وطالعه العينين , يعني ممكن تشوفين كتبك وتركزين في محاضراتك يعني مو مغطي على العينين , ولبس زي العبايه بس مو عبايه , زي البالطو وسيع وطويل ويغطي جسمك زي العبايه بس مو عبايه , وهذا اللبس الشرعي ولا عليك من احد وبتلقين شباب سعوديين ان شاء الله يوقفون جنبك , واي واحد ممكن يقولك شئ حطي اصبعك بعينه ولا ابن امه يتكلم , وكل واحد حر في نفسه ماعليك منهم

اتمنى لك التوفيق

7 "
  5. اشكر الجميع على المرور
    البروتوكول شكرا الاجابة
    الكاسر شكرا على رايك وفعلا ممكن تكون النظرات على الغريبة لاني واجهت نوعا منها لما رحت لـ هونج كونج سياحه لكن ماعلي فيهم هذا ديني
    عزيزتي قطرات المسك مشكوره ماقصرتي بصراحه ريحتيني ومن امس وادعي اذا بتجي البعثة تجي على كندا
    Little Scientist شكرا على مرورك ورايك بس ربنا موجود بكل مكان
    اعقلها و توكل شكرا على رايك وتشجيعك وفعلا لازم نكون واثقين بدينا ولا نتخله عنه لاننا احنا نمثل الاسلام
    والله يوفق الجميع

ملاحظة 00 ويــن مبتعثيــن الصين و نيوزيلاندا ابي يقولون الوضع عندهم كيف ؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحور الكون

Little Scientist شكرا على مرورك ورايك بس ربنا موجود بكل مكان
    حاولت ألا أرد على كلامك لكن اسمحي لي فلم أستطع.

هل قصدت من كلامك أن من لا تلبس نقابها (في الخارج أو حتى في المملكة) لا تخاف الله؟

هل فرض الله النقاب أم أنه إفراز لعادات متأصلة؟

هل كل المسلمات المحجبات (الحجاب المتعارف عليه و ليس غطاء الوجه)هن مذنبات ؟

أنا لست ضد مبدأ النقاب فهو قناعة شخصية وليدة العادات الموروثة، لكن يجب عدم لصقها بالدين.

أختي إن إردت تجنب مشاكل كثيرة قد تحصل لك سواء في كندا أو أمريكا بسبب النقاب أرجو منك التفكير جيدا فالفارق الاجتماعي كبير جدا. رغم توفر الحرية الشخصية إلا أن هذا النقاب بعد أحداث سبتمبر أصبح مؤشرا غير مريح لذلك المجتمع.

تحياتي
    7 "
  7. اختي بحور الكون ثبتك الله ووفقك لكل خير
    انا حقيقة سألت عن هذا الموضوع باستفاضة لأني ناوي آخذ اهلي معي وانا حريص انهم يستفيدو فسألت اثنين من الزملاء راجعين من بريطانيا وامريكا وكانت المؤشرات جداً ممتازة
    صاحب بريطانيا زوجته رجعت بالماجستير في الفيزياء ويقول انها كانت تحضر جميع المحاضرات عن طريق النت وتحضر الاختبارات فقط وللمعلومية هذا الموضوع موجود في استراليا خصوصاً في التخصصات النظرية
    أما صاحب امريكا فيقول ان زوجته كانت تدرس بحجابها الكامل وليس النقاب وكانت تجد كل احترام وتقدير من الطلاب والدرسين وحكى لي بعض القصص الجميلة بشأن ذلك لكن ما ابغى اطول عليك
    فهذا بالنسبة لبريطانيا وامريكا وأظن الدول اللي سألت عنها كذلك....أظن
    7 "
  8. اختي الكريمة Little Scientist
    أنا أيضاً حاولت أن لا أرد على كلامك فما استطعت
    ليس شرط ان من لا تلبس حجابها لا تخاف الله ولم تقل اختنا كاتبة الموضوع ذلك ولكنها تسأل حتى تطمأن لأنها تستحي أن تكشف أمام الرجال والحياء كما قال قدوتنا جميعاً لا يأتي إلا بخير عموماً هذا الموقع ليس موقع فقهياً وفي حال رغبتنا في البحث الفقهي الشرعي فإن له أماكنه

وأختم بقول المولى سبحانه يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)
    اعتقد ان في هذا دلاله ان القضية ليست عادات موروثة ولكنه القرآن إلا ان كان القرآن عادات موروثة وحاشا اختي الفاضلة العالمة الصغيرة أن تقصد ذلك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.