الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال محيرني لم أجد له جواب

سؤال محيرني لم أجد له جواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5971 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية loay05
    loay05

مبتعث جديد New Member

loay05 المملكة المتحدة

loay05 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Psycholinguistics & Neurolinguistics , بجامعة The University of Essex
    • The University of Essex
    • Psycholinguistics & Neurolinguistics
    • ذكر
    • Colchester, Essex
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

December 14th, 2007, 04:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشباب انا عندي سؤال على قد ما سألت فيه الكثير من الناس ماحصلت له جواب.
    الان اذا انا مبتعث في اي دولة في العالم طبعا راح ينصرف لي مكافآتي هناك, لكن اذا رجعت بلدي في الاجازة السنوية يعني اجازة الصيف هل تتوقف المكافأة الين ما ارجع لبلد الابتعاث ولا تبقى تنصرف؟؟
    وهل فيه فرق في هذا الموضوع للمبتعثين عن طريق برنامج الملك عبدالله والمبتعثين عن طريق الجامعات السعودية؟

أتمنى ان اجد اجاية شافية لتساؤلاتي

جزاكم الله خيرا
  2. أخـوي loay05 !!!

الـجـواب الـفـصـل لـسؤالك هـو أن مـكـافـأة الطالب مستمرة حتى في حالة رجوعه الى بلده , على أن لا تزيد المدة عـن 3 أشـهر , لانه بعد الثلاثة اشهر ستتوقف المكافأة ويلزم اعادتها عودة الطالب الى مقر دراسته والانتظام في دراسته .

واما سؤالك الثاني , فمبتعثوا الجامعات " المعيدون " بعدما ينهوا ينهوا فترة ابتعاثهم فإنهم يعودون الى العمل في جامعاتهم كأعضاء لهيئة التدريس , واما طلبة التعليم العالي , فـسيعودون بالشهادات - لمن فلح منهم - ومن ثم كل واحد يدور رزقه على حدا .

وبالـتـــوفـــيـــق أخــي @@@@@@@@@@@
    7 "
  3. طيب جزاك الله الف خير اخوي ممدوح

بس عندك خلفيه لاهنت عن آلية الصرف في هذي الحالة؟ يعني الين ما ارجع بلد الابتعاث احصلها مثلا مكافآت ثلاث شهور على بعض, ولا اقدر استلمها وانا في السعودية في إجازتي السنوية؟

جزاك الله خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة loay05
    طيب جزاك الله الف خير اخوي ممدوح

بس عندك خلفيه لاهنت عن آلية الصرف في هذي الحالة؟ يعني الين ما ارجع بلد الابتعاث احصلها مثلا مكافآت ثلاث شهور على بعض, ولا اقدر استلمها وانا في السعودية في إجازتي السنوية؟

جزاك الله خير

أبــدا يـا طـويـل الــعـــمــــر !!!!

بـعـد وصـولك مـقـر الإبـتـعـاث , فأنـت مـجـبر تفتح حساب في أحد البنوك المحلية هناك , لأن المكافأة تنزل اليكترونيا في حسابات الـطلبة يوم 25 من كل شهر هـجـري . وإذا فتحت حساب في أحد هالبنوك فراح يعطونك بطاقة صـرف آلي , تقدر تستخدمها في السعوديـة إذا رجـعت , لان خلف البطاقة راح تلاقي "Cirrus أو Maestro " وهذه العلامات تدل على ان البطاقة تقدر تستخدمها في أي ماكينة صـرفATM تحمل نفس الشعارات في أي مكان بالعالم, وبنوكنا السعوديـة - الله يكثرها - صرافاتها تقبل هذه البطاقات ,,. بس طبعا حط في بالك أن البنك راح يخصم من حسابك حوالي 10 - 15 ريال مع كل عملية سحب , لأنك مو جالس تستخدمها مع نفس صـرافـة البنك .

وبالــتـــوفــيــق حبيبي @@@@@@@@@@@@@
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.