الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ممكن تردو عليه فموضوع زواجي

ممكن تردو عليه فموضوع زواجي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5947 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sweeet_579
    sweeet_579

مبتعث مستجد Freshman Member

sweeet_579 كندا

sweeet_579 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علوم صحيه , بجامعة uft
    • uft
    • علوم صحيه
    • أنثى
    • كندا, ترنتو
    • السعودية
    • Nov 2007
    المزيدl

January 15th, 2008, 05:58 AM

انا طالبه سعوديه طلع اسمي لأدرس ماجستير وانا مخطوبه لشخص على دين وخلق غير سعودي من قبل ما يطلع اسمي بالجرايد والحين سمعت انو ممكن تتلغي عليه البعثه لو اتزوجت من شخص مو سعودي ايش الحل وانا موافقه على الزواج من قبل البعثه بس باقي تطلع الموافقه تبع الزواج ونتزوج
    هل صح تتلغي البعثه لو اتزوجت من غبر سعودي وسافرت؟
    ومحرمي حيكون معايه اخويه فالحالتين تزوجت او لا؟
    ولو صح الافضل اسافر وهو وياي ولا اروح وبعدين نرجع ونتزوج؟
    وايش الحل لو خيروني لان الخيار صعب الاثنين ابيهم
    انا محتاره الزواج اسره و بيت وعيال وزوج وامان ولا دراسه وشهاده واحقق احلامي وطموحي الي احلم اني احققو؟
    اخاف اتزوج واسافر وفنص المشوار يتلغي كل شي ويضيع حلمي واخاف ما اتزوج وادرس اندم طول عمري؟
    يارب تسير الثنتين سوى لو تعرفون انو يسير قولولي وريحووني وياريت الي يقدر يسالي ويرد عليه مشكورين
  2. والله يا أختي اتمنالك كل خير

بالنسبة لموضوع الحيرة فلا تفكري كتير خليها على الله .. كيف؟؟ بالإســــتخارة
    وانتي اسعي في كل الطرق الين ربي ييسرلك درب ويبعدك عن الدرب اللي مايكون فيه خير لاقدر الله

اللي اعرفه ان الزواج في بلد الإبتعاث من اجنبي او جنبيه يحرم الطالب او الطالبه من البعثه لكن قبل السفر ماعندك مشكلة ان شاءالله

تحياتي لكي وتمنياتي بالتوفيق والسداد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thug father
    والله يا أختي اتمنالك كل خير

بالنسبة لموضوع الحيرة فلا تفكري كتير خليها على الله .. كيف؟؟ بالإســــتخارة
    وانتي اسعي في كل الطرق الين ربي ييسرلك درب ويبعدك عن الدرب اللي مايكون فيه خير لاقدر الله

اللي اعرفه ان الزواج في بلد الإبتعاث من اجنبي او جنبيه يحرم الطالب او الطالبه من البعثه لكن قبل السفر ماعندك مشكلة ان شاءالله

تحياتي لكي وتمنياتي بالتوفيق والسداد
    .
    .
    .
    .
    عسى الله يسهل دروبك ...
    .
    .
    ويسر امورك اختي الكريمة ...ويحقق اللي في بالك .
    .
    .
    .
    مابعد رد اخونا بصراحة اي رد .. كفى ووفى
    .
    .
    و اللي اعرفه ان الوزارة ماتلحق الزوجه الاجنبية بالبعثه ..
    .
    يعني لو بتطلع فهي على حساب الزوج .
    .
    .
    اما بخصوص الزوج فما عندي فكرة ...
    .

.لكن ...من رأيي انك تتوكلين على الله وتتزوجي ...
    .
    .
    وتلمحين للوزارة انه يطلع معك ...واذا ما وافقوا ....خليكي على اخوكي
    .
    .
    .وللمعلومية ...احد الزملاء غير سعودي .
    .
    .ومتزوج سعودية ...وعنده صورة قرار وزاري ...ان زوج السعودية ...لا يفصل من عملة ...ولا تتسعود وظيفته ...لان ابناءه مصيرهم يكبروا ..وياخذوا الجنسية ..
    .
    بناء ً على جنسية امهم ....وبالتوفيق
    7 "
  4. فيه خبر في الجرايد ,,

لامانع من مرافقة المحرم غير السعودي للمبتعثة ...

الخبر :

http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...o=2398&id=2699

كشف المشرف العام على الشؤون الإدارية و المالية بوزارة التعليم العالي الدكتور علي بن سلمان العطية عن عدم اعتبار الجنسية السعودية شرطا أساسيا في المحرم المرافق للمبتعثة.
    وأشار العطية في تصريح لـ"الوطن" أن أنظمة و لوائح الابتعاث بوزارة التعلم العالي لا تمنع محرم المبتعثة غير السعودي من مرافقة محرمها، مشيرا إلى أن نظام الابتعاث لا يسمح للمحرم غير السعودي بالاستفادة من برنامج الالتحاق بالبعثة.
    وحول أحقية صرف مكافأة المحرم "المرافق" غير السعودي، أوضح المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم العالي بأن صرف المكافأة للمحرم غير السعودي أمر أقره نظام الابتعاث.
    و شدد العطية على أن مسألة مرافقة المحرم للمبتعثة أمر لا يقبل النقاش وذلك لوجود أمر سام بوجوب مرافقة المحرم لطالبة الابتعاث طوال فترة دراستها في الخارج وأن يمكث طوال فترة الدراسة معها في دولة الابتعاث، موضحا أن هناك آلية تعمل بها وزارة التعليم العالي ممثلة بالملحقيات الثقافية تتأكد من خلالها من وجود المحرم مع المبتعثة شهريا، وأفاد أنه في حال ثبوت تهرب المرافق ومغادرته دولة الابتعاث يتم إلغاء قرار البعثة نهائيا وإعادة المبتعثة إلى المملكة لمخالفتها الأمر القاضي بوجوب بقاء محرمها معها.
    وقال العطية إن أوامر صرف تذاكر للمبتعثه مرتبطة بمرافقة ولي الأمر للمبتعثة بشكل دائم، مفيدا أن النظام يقضي بالموافقة على إعطاء المرافق المحرم إجازة من عمله الحكومي طيلة فترة مرافقته للمبتعثة.
    وكان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية و التنمية الاجتماعية عوض الردادي قد قال في وقت سابق إن سبب تأخير ابتعاث اليتيمات هو بسبب بعض الظروف الاجتماعية التي تحرم مرافقة ولي أمر لهن والتي تعد من أبرز المعوقات
    7 "
  5. مشكورين وماقصرتو
    يعني رايكم اتزوج قبل السفر ان شاء الله مايسير شي ولا اسافر وارجع واتزوج
    وانا محى اغير المحرم حخليه اخوي حتى لو اتزوجت وهو على حسابو
    انا الي اعرفه لو اتزوج او اتزوجت من بلد الابتعاث بس خايفه انو يكون شامل
    وانا بستخير وبستشير واكيد انتو لكم علم بذي الامور اكثر مني الله يوفق الجميع ويسهل امورهم ويسلمهم من كل شر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweeet_579
    انا طالبه سعوديه طلع اسمي لأدرس ماجستير وانا مخطوبه لشخص على دين وخلق غير سعودي من قبل ما يطلع اسمي بالجرايد والحين سمعت انو ممكن تتلغي عليه البعثه لو اتزوجت من شخص مو سعودي ايش الحل وانا موافقه على الزواج من قبل البعثه بس باقي تطلع الموافقه تبع الزواج ونتزوج
    هل صح تتلغي البعثه لو اتزوجت من غبر سعودي وسافرت؟
    ومحرمي حيكون معايه اخويه فالحالتين تزوجت او لا؟
    ولو صح الافضل اسافر وهو وياي ولا اروح وبعدين نرجع ونتزوج؟
    وايش الحل لو خيروني لان الخيار صعب الاثنين ابيهم
    انا محتاره الزواج اسره و بيت وعيال وزوج وامان ولا دراسه وشهاده واحقق احلامي وطموحي الي احلم اني احققو؟
    اخاف اتزوج واسافر وفنص المشوار يتلغي كل شي ويضيع حلمي واخاف ما اتزوج وادرس اندم طول عمري؟
    يارب تسير الثنتين سوى لو تعرفون انو يسير قولولي وريحووني وياريت الي يقدر يسالي ويرد عليه مشكورين

اسليهم بالملتقى ولا اتركي وحده من صحباتك تسالهم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweeet_579
    مشكورين وماقصرتو
    يعني رايكم اتزوج قبل السفر ان شاء الله مايسير شي ولا اسافر وارجع واتزوج
    وانا محى اغير المحرم حخليه اخوي حتى لو اتزوجت وهو على حسابو
    انا الي اعرفه لو اتزوج او اتزوجت من بلد الابتعاث بس خايفه انو يكون شامل
    وانا بستخير وبستشير واكيد انتو لكم علم بذي الامور اكثر مني الله يوفق الجميع ويسهل امورهم ويسلمهم من كل شر
    تزوجي وبعدين روحي ولو زوجك عنده ضروووف صلحي اوراقه في بلد الابتعاث
    ويلحقك
    7 "
  8. هلا اختي
    في حال تزوجتي ان شاءالله وطلع معك زوجك الغير سعودي
    راح يعتبرونه فقط محرم ولكن بدون مكافئه محرم ولا يحق له الالتحاق بالبعثه
    يعني راح تكون المكافئه لك فقط وهو بدون مكافئه لانه مو سعودي
    اتمنى اكون افدتك اختي واذا مانتوا محتاجين للمكافئه تزوجي وتوكلي على الله
    اخوك خالد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.