الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مـــا عندي إلا أنتم! ( أرجو المساعدة تكفوووووون )

مـــا عندي إلا أنتم! ( أرجو المساعدة تكفوووووون )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6537 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عاشق ميلان
    عاشق ميلان

مبتعث جديد New Member

عاشق ميلان غير معرف

عاشق ميلان , تخصصى طالب , بجامعة .
    • .
    • طالب
    • غير معرف
    • غير معرف , vancouver
    • غير معرف
    • Jun 2006
    المزيدl

June 21st, 2006, 12:12 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكركم على تلبية النداء

بس عندي كم استفسار:

:gr_908: :gr_908:
    @@ أنا ناوي أدرس بكالريوس ( طب وجراحة ) في أمريكا وأبغى أسأل:

1/ كم مدة الدراسة هناك؟ :gr_907:

2/ وش فايدة المعاهد وكم سنة المعهد؟ :gr_907:

3/ هل فيه اختبار قبول ( توفل ) أو اي شي آخر مع العلم أني مقدم على بكالريوس؟ :gr_907:

وتسلمون وما قصرتوا حبايبي ومشكور على المنتدى الرائع واللي أطلعت علية حديثا

ألف شكر
  2. وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

دراسة الطب في الولايات المتحده حسب ماقرات في احد المنتديات انها 11 سنه

المعهد حتى تتعلم اللغه وفترة الدراسه تتراوح من سته اشهر الى سنه

3/ هل فيه اختبار قبول ( توفل ) أو اي شي آخر مع العلم أني مقدم على بكالريوس؟ :gr_907:
    نعم يوجد اختبار توفل و هو احد شروط قبولك في الجامعه ان تجتاز اختبار التوفل ويعادله في بريطانيا اختبار ال IELTS

ان شاء الله اكون جاوبت على استفسارك اخي الكريم
    بالتوفيق
    7 "
  3. لا تقول تكفي يا ولد تكفا تهز الرجاجيل هههههههههه ماقصرت كفت ووفت اخت دانيا
    بالنسبة للغة في بداية وصولك للجامعة انشاء الله يعملون لك امتحان واذا عديت الامتحان بدرجة محددة عندهم تدخل في التخصص وبالتوفيق اخوي
    وتحياتي للجميع
    7 "
  4. السلام

بالنسبه لدراسه الطب في امريكا تختلف عن الدراسه في السعوديه...يعني مو من اول ماتتخرج من الثانويه تدخل كليه الطب على طول...
    اولا: لازم تدرس مرحله premedical وهذي تكون يكالوريوس علوم في تخصص مثل احياء او كيمياء ولما تتخرج بمعدل كويس اقل شي جيدجدا تختبر اختبار اسمه MCAT Test وهذا اختبار للحصول على القبول في الكليات الطبيه في امريكا
    وبعدها تقدم على كليه الطب وتكون في حاله القبول تدرس اربع سنوات....ويكون بهذي الحاله عندك بكالوريوس طب وجراحه...بعدها لوحبيت تكمل وتدرس ماستر ودوكتوراه..
    اتمنى اكون افدتك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانيا
    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

دراسة الطب في الولايات المتحده حسب ماقرات في احد المنتديات انها 11 سنه

المعهد حتى تتعلم اللغه وفترة الدراسه تتراوح من سته اشهر الى سنه

نعم يوجد اختبار توفل و هو احد شروط قبولك في الجامعه ان تجتاز اختبار التوفل ويعادله في بريطانيا اختبار ال IELTS

ان شاء الله اكون جاوبت على استفسارك اخي الكريم
    بالتوفيق

أشكرك أخت دانا بس أنا سمعت ان بكالريوس الطب والجراحة 7 سنوات....
    وش تنصحيني فيه ( أدرس في أمريكا وإلا السعودية ) مع أنه ما تفرق معاي سنة وإلا سنتين بالكثير..

وأشكرك على اهتمامك..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفراشه11
    السلام

بالنسبه لدراسه الطب في امريكا تختلف عن الدراسه في السعوديه...يعني مو من اول ماتتخرج من الثانويه تدخل كليه الطب على طول...
    اولا: لازم تدرس مرحله premedical وهذي تكون يكالوريوس علوم في تخصص مثل احياء او كيمياء ولما تتخرج بمعدل كويس اقل شي جيدجدا تختبر اختبار اسمه MCAT Test وهذا اختبار للحصول على القبول في الكليات الطبيه في امريكا
    وبعدها تقدم على كليه الطب وتكون في حاله القبول تدرس اربع سنوات....ويكون بهذي الحاله عندك بكالوريوس طب وجراحه...بعدها لوحبيت تكمل وتدرس ماستر ودوكتوراه..
    اتمنى اكون افدتك

يعنـــي كم سنة الدراسة؟
    وأيها الأفضل من وجهة نظرك ( أمريكا أو السعودية ) من ناحية العلم والمعدل والمدة؟

أشكرك على تعبك معاي وتحملك لي >>> شكله متورط
    7 "
  7. السلام

يعني تقريبا مده الدراسه مع سنه اللغه 9 سنوات
    بالنسبه الافضل امريكا او السعوديه...اكيد امريكا افضل لكن للاسف يقولوا ان الحصول على قبول في الطب في امريكا صعب ولا ادري عن مدى صحه هذا الكلام
    يعني لو تحصل لك فرصه قبول في السعوديه مره كويس لان عصفور في اليد خير من عشره على الشجره...غير كذا في امريكا مابتلاقي قبول على طول في الطب مثل السعوديه..لكن اول بتجيب قبول في كليه العلوم احياء او كيمياء وبعدها اذا جبت معدل عالي تقدم على كليه الطب يعني زمن حتى تظمن الحصول على قبول..

ليش ماتجرب تقدم على استراليا او نيوزلندا؟ انا اشوفها فرصه مره حلوه لان دراسه الطب في هذي البلدين تقريبا نفس نظام السعوديه من حيث انك اول ماتخلص ثانويه تقدر تحصل على قبول في الطب
    بدل وجع الراس اول شي علوم وبعدين طب في امريكا

ولك الخيار...
    بالتقوفيق انشالله تلاقي حل مناسب

ولو عندك استفسار انا في الخدمه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.