الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار : دراسه قانون بكالريوس في امريكا ..

استفسار : دراسه قانون بكالريوس في امريكا ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4336 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خرابيط
    خرابيط

مبتعث جديد New Member

خرابيط توغو

خرابيط , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى توغو , تخصصى قانون , بجامعة lokonioj
    • lokonioj
    • قانون
    • ذكر
    • اوهايو, رنفر
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

June 11th, 2012, 06:33 PM

سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...

آخـواني ,, اخواتي .,...

بدرس قانون باكلريوس في امريكا .. وقالو لي ربعي مبتعثين .. انه مايسير تدخل قانون الا تاخذ شهاده بكلريوس .. عشان ادرسه هناك ماجستير ..

وانا صراحه ودي من بدايه ادرس الا نهايه .. ولقيت عده امور ..

اما في بكالريوس ففيه بعض االخصصات الشبيه نسبياا بالقانون ..وليست قانونيا صرفا , مثل :
    Pre Law
    Criminal Justice
    وأمثالها , يمكن لللطالب دراستها في مرحلة البكالوريوس
    ووزارة التعليم العالي ..في السعودية تعتمد هذين التخصصين في كثير من جامعات امريكا لطلاب بكالريوس .

وفي تعميم صادر ..من زمان بخصوص هال موضوع ..

يدكم بأننا تلقينا خطاب سعادة مدير عام الإدارة العامة لشئون البعثات المكلف رقم 11109 وتاريخ 5/2/1431هـ والذي يفيد بأن حاملي شهادة البكالوريوس في أي تخصص أخر غير القانون والشريعة لا يعد مؤهلاً لمواصلة الدراسات العليا في مجال القانون حتى لو تمت دراسة مواد تكميلية لأن طبيعة تخصص القانون يستلزم من الطالب دراسة عدد كبير من المواد المتشعبة والمتنوعة التي تغطي مختلف تخصصات القانون والتي لا يمكن أن تغطيها دراسة مواد تكميلية مهما كان عددها.

يعني ماني عارف ... ياليت الي عنده شي ياليت ياليت ياليت يبلغني ... لاني بقدم على تعليم العالي ... وان شالله شهرين الجايات اطلع .. بس بعرف وش الي انا ماشي عليه اول ..
  2. دراسة القانون في امريكا عباره عن 3 سنوات ولها متطلبين :
    1- شهادة بكالوريوس في اي تخصص
    2- اختبار LSAT

بعدها تقدم على كلية القانون لدراسه ما يسمى JD وهو يعادل بكالوريوس القانون

أما شروط ماجستير القانون LLM هو انه يكون عندك شهاده قانون , سواء من امريكا او من غيرها من الدول .. ومده الماجستير تتراوح عادة بين سنه و سنتين

يعني باختصار عشان تصير خريج قانون (JD) يبغالك 7 سنوات دراسه من بعد الثانوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.