الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا تجمع مرافقي المبتعثات

هنا تجمع مرافقي المبتعثات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5922 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يعطيكم العافية ..

بالنسبة لي أنا زوجي موظف حكومي مبتعث من عمله لدراسة الماستر في استراليا بإذن الله
    و أنا مرافقه و أريد اكمال دراستي ..
    هل اقدم معاه من هنا و أرسل أوراقي للجامعه و أجيب قبول من المعهد و الجامعه
    أو أذا رحنا أقدم من هناك .. ؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  2. الموضوع رائع ويفيد الجميع سواء مرافقين او مرافقات ولكن للأسف لا يوجد تواجب من الخبراء بمثل هذي الحالات
    وقد مررت بكثير من الأسئله في الصفحات السابقة على أمل ان الأقي ردود عليها ولكن للأسف لم أجد إجابات اتمنى التفاعل اكثر من قبل المجربين والمرافقين والمرافقات الذين سبقونا ...
    وسؤالي : زوجي مرافق وشهادته دبلوم كلية تقنية تسويق ... ما الخطوات المتبعة لإلحاقه بالبعثه وكم يستغرق ذلك من الوقت ؟؟؟
    هل يمكن ان يبدأ دراسة اللغة اثناء اكمال اوراقه لكي نستغل اكبر قدر ممكن من الوقت ؟؟
    هل معادلة المواد ممكن ام يكتفي بشهادة الثانوية ؟؟

الموضوع اكثر من رائع ولكن نسبة التفاعل ضعيفه جدا ..
    7 "
  3. بصراحة الموضوع مهم والجميع يعاني منه وكل مبتعثة لها تساؤل عن وضع المحرم وخصوصا الاجازة
    فلما لايكون هناك تكاتف وتعاون للنجد للمشكلة الاجازة حل جذري اقلها نطالب بخطاب من الوزارة الزامي لجهه العمل وليس كأفادة فقط فمعظم المدراء يتعنتون في اعطاء الاجازة ولايهمهم كلمة الاستقالة مع العلم ان اكثر المرافقين ينون اكمال الدراسه وهذا من صالح العمل والوطن
    فانا زوجي خدم في القطاع الخاص 15 عاما هل يعقل ان يستقيل بكل سهولة لاتم دراسة الماجستير للمدة عامين فأين الانصاف وماذا بعد العودة هل يعود المرافقون وبيدهم شهادات ارتفاع نسبة البطالة.....................ارجوكم نرجو التفاعل ومن يستطيع ان يصل صوتي وصوت كثير من اخواتي للجهات المسؤلة لايتردد فلة الاجر لانه مشكلة عامة تعاني منها معظم المبتعثات
    7 "
  4. الاخوة والاخوات الاعضاء
    تحية طيبة وبعد :-
    اعجبني الموضوع المطروح , وانا شخصياُ الان امر بهذه التجربة حيث ان زوجتي مبتعثة الى دولة كندا
    للدراسة مرحلة الماجستير واول تعقيد واجهني الفيزة حيث تم تأخيرها لأكثر من شهر ونصف
    والسبب اني ماعندي اي قبول من اي جامعة وبعد عدة مراسلات مع المعهد تم اصدرا قبول للغة بعد ان اخذوا الموافقة من الملحقية بتحمل تكاليف اللغة
    حيث قامت احدى المسئولات في المعهد بالاتصال مع الملحقية واسمها ( كرستينا ) والله ماقصرت سوت لي كل شي وانا بالرياض.

وبعدين ارسلنا القبول وشهادة بالرصيد ( صادرة من حسابي طبعاً حطيت لهم حوالي 50الف دولار كندي) للسفارة
    بعدها بيوم كلموني السفارة وقالو لي اصدرنا لك الفيزة وارسلنها بالارامكس وهذا رقم الارسالية,
    طبعاً فيزة طالب متعددة السفرات لمدة 18 شهر
    وبالنسبة للضم المرافق انا موظف بنك وقدمت استقالتي وباخذ معاي خطاب اخلاء الطرف من البنك واسلمه للملحقية مع باقي الطلبات
    والمرحلة هي مرحلة البكالريوس مع العلم ان عندي دبلوم من الكلية التقنية ويمكن الجامعات اللي بكندا مايعادلون لي ولا شي منها ,
    ورحلتي انشاء الله يوم السبت 14/6/2008 واذا وصلت راح افيدكم بأذن الله مع بقية الاجراءات
    وصدقوني انا مسويت كذا الابعد ماشفت واحد من قبلي ومشت الامور معه
    الواحد لايتردد
    اعقلها وتوكل على الله
    تحياتي للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الشوق
    موضوع جيد ومفيد وما قصرتوا
    سؤالي عن جزئية شروط ألحاق الزوج بالبعثة اذا كانت زوجته مبتعثة
    وهي اذا أنتهت دراسة الزوجة تنتهي بعثة الزوج...؟ حلو
    طيب اذا كان الزوج طالب بكالوريس وزوجته طالبة ماجستير..!!!
    أنهت الزوجة دراستها في ظرف سنتان يتبقى على الزوج سنتان او سنتان ونصف حتى يتحصل على درجته العلمية....؟
    وهل الزوج عندما يبدء الدراسة ويتعب ويجتهد ولم يتبقى له سوى هذهـ المدة يعود..؟
    وصعبة جداً ان يعلق نفسه على أمل إنهاء 75 % من المواد الدراسية لان المدة سنتان
    وهي غير كافية للطالب لكي ينهي 90 ساعة دراسية من أصل 123 ساعة
    اَمل أفادتي لانها مشكلة تخص شخص قريب لي
    لكم مني كل الشكر

اول شي اخي الكريم اسألتك هذي انا بجاوب عليها لانه انا الان في غضون حل هذي المشكله اللي اليوم سمعتها عن طريق الصدفه
    طبعا انا طالب فل تايم في ولاية اوريغن محرم لأختي واختي ان شاء الله راح تتخرج الخريف القادم مع العلم انها ماستر وانا بكلوريوس طبعا انا قدمت طلب تذكره للمملكه الحبيبه ولكن تم رفض الطلب لانه اختي راح تتخرج قريب ولا تقدر تصدر تذكره في مثل هذي الحاله, طبعا كلمت الملحقيه للأستفسار عن الموضوع قالو لي بما اني محرم المفروض تنزل معاها بعد التخرج!!! طبعا انا قلت له وضعي اني الان خلصت سنه في الجامعه وباقي ليي سنتين ونص او ثلاث بالكثير يعني بمثابة نص المشوار فهل يعقل حرماني من اكمال الدراسه؟ على الرغم ان لي الاوليه عن الدارسين على حسابهم الخاص وتم تحويلهم للبعثه
    طبعا اقترحو علي اني اكتب خطاب للملحق الثقافي اشرح فيه وضعي وطلبي لأكمال البعثه بعد تخرج اختي

واذا في اي طلب او اي سؤال انا حاضر
    7 "
  6. الله يوفقكم إن شاء الله ويسهل أموركم

أنا زوجي موظف حكومي في وزارة المواصلات

هل من حقه يعطوه إجازة ولو عطوه هل تنحسب له خدمة ولا ما تنحسب
    وهل في مجال يمشي له راتب ولا لأ

المشكلة علينا التزامات مادية وأقساط هنا

علماً بأني ماجستير يعني الدراسة إن شاء الله سنتين بس

أتمنى تفيدوني الله يعطيكم العافية
    7 "
6 من 62 صفحة 6 من 62 ... 5671156 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.