الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله يوفق و يسعد اللي بيرد على موضوعي ...

الله يوفق و يسعد اللي بيرد على موضوعي ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5897 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ريم الرياض
    ريم الرياض

مبتعث جديد New Member

ريم الرياض غير معرف

ريم الرياض , تخصصى stu , بجامعة Ksa
    • Ksa
    • stu
    • غير معرف
    • rya, Rya
    • غير معرف
    • Feb 2008
    المزيدl

February 27th, 2008, 02:23 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندي إستفسار و أتمنى ألقى إجابه

أنا طالبة تربيه خاصه خلصت تقريبا 100 ساعه

و ودي أقدم على بعثه

سؤالي هو

هل أقدر أقدم على بعثه و أنا على قيد الدراسه و يحتسبون لي ساعاتي ؟!

أو لو قدمت بيحسبون لي من شهادة الثانويه العامه؟

علما بأن نسبتي بالثانويه و معدلي بالجامعه كلاهما عاليين

و بماذا تنصحوني ؟!

سؤالي الثاني

كم يشترط أقل عمر لمحرم المبتعثه ؟!

لو كنت خريجة بكالوريوس كم أقل المعدل المقبول للبعثه ؟!

ومره ثانيه أدعي لكم يارب وفق اللي بيدر على استفساري
  2. السؤال اللي فوق ماقدر افيدك فيه امي

لكن عمر المحرم , اعتقد 18 سنه اوكي , ولو كان اقل بقليل مو مشكله بس الاهم ان يكون بالغ

بالنسبه لخريجين البكالريوس

لازم يكون المعدل 3.5 من 5 , او مايعادلها

تمنياتي للجميع بالتوفيق
    7 "
  3. أخـتـي ريـم الـريـاض !!!

أول شي شيـلـي من بالك فكرة التقديم على البعثات بـشـهادة الـثانوية العامـة لـسببين :-

1 - أن شهادتك الثانوية أكيد مـر عـلـيها اكـثر من 3 سـنوات , وبالتالي فالشروط ما تنطبق عليك , لأن من الشروط التقديم على البـعـثـات أن لا يمر على تخرج الطالـب أكـثر من 3 سـنوات وهذا بالنسبة للطلبة الثانوية العامة الراغبين في إكمال درجـة الـبكـالوريوس .

2 - حــرام ثـم حــرام تقـدمين بالـثانوية وتضـيعين 100 ساعة درستيها .. إنتي من جــدك ؟؟؟ يعني خلاص almost done وتجين تبين تضيـعـين 100 سـاعة ؟؟؟ والله لـو البـعـثة لسـطـح الـقـمـر ضيـعـت هـالسنين التي درستها لو ما أدري وش يـصـيـر . . .

وحــتى لو وافقت الوزارة على شهادة الثانوية وإنتي فـكرتـي تـعـادلين ساعاتك يوم تراسلين الجامعات الأجنبية , فـهذا الإجراء مو سهل أبد والغالبية من الجامعات العالمية لا تـعـادل الساعات الا بشق الأنفس , فمثلا الولايات الـمـتـحدة والله العظيم عشرات , بل مـئات الطلبة معاهم 70 - 110 ساعة , ما بين دبلومات وساعات جامعية , تدرين يصفون على كم بعد مطابقة المواد ومعادلتها ... 80 % من الطلاب ما يعادلهم أكثر من 15 - 25 سـاعة فـقـط !!!

بالنسبة للمعدل المطلوب , ففي برنامج الإبتعاث الأول كان المعدل المطلوب هو 3 من 5 ,, والبرنامج الثاني كان 3.75 من 5 ,, والبرنامج الثالث كان 3 من 5 .. وما تدرين عاد الوزارة الموقرة في البرنامج اللي راح يبدأ في رجب بحول الله وش بــتـكون شروطها . لأنها تصانيف الدعوة والله اعلم .

وأمـا الــمـحرم , فلا علم لي صراحة , وأنا قرات لوائح الإبتعاث مـا مـر علي الـعـمر الصحيح للمرافق المحرم ولكن يظهر أن 15 سنة " قـياسا " ,, وانا وحدة من قريباتي مقدمة ومحرمها طالب في اولى ثانوي وعمره 16 سنـة.

هـذا اللي قدرت افيدك فيه حاليا , وبيني وبينك يا وخية , أشوف تصبرين الين تتخرجين إن شاء الله وبمعدل طيب , وبحول الله ما تروح عليك الفرصـة , والوزارة خطتها في السنتين الجاية هي إبتعاث طلاب الدراسات العليا , فما عـلـيك خـوف إن شاء الله ,,

وفي طريقة ثانية وهي إذا كان يـمـديك تـخـلصي ساعات تخرجـك قبل لا يبدأ البرنامج الجاي واللي باقي له حول 6 أشـهر , فإبمكانك تقدمين على الوزارة بوثيقة مؤقتة وتقبلين تحت شـرط إحضار الوثيقة الأصل بعدين .

وبالــتــوفـــيـــق أخـــتـــي @@@@@@@@@@@@
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعقلها وتوكل
    والله مدري عن اللي تقصدينه لكن لو كان بالغ , ينفع

واذا مو بالغ اعتقد مايكون محرم يكون مرافق لأمه

على العموم انتي ابخص في هالأمر هذا

يعطيك العافيه

الله يجزآك خير

شكرا على عودتك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** MaMdOuH **
    أخـتـي ريـم الـريـاض !!!

أول شي شيـلـي من بالك فكرة التقديم على البعثات بـشـهادة الـثانوية العامـة لـسببين :-

1 - أن شهادتك الثانوية أكيد مـر عـلـيها اكـثر من 3 سـنوات , وبالتالي فالشروط ما تنطبق عليك , لأن من الشروط التقديم على البـعـثـات أن لا يمر على تخرج الطالـب أكـثر من 3 سـنوات وهذا بالنسبة للطلبة الثانوية العامة الراغبين في إكمال درجـة الـبكـالوريوس .

2 - حــرام ثـم حــرام تقـدمين بالـثانوية وتضـيعين 100 ساعة درستيها .. إنتي من جــدك ؟؟؟ يعني خلاص almost done وتجين تبين تضيـعـين 100 سـاعة ؟؟؟ والله لـو البـعـثة لسـطـح الـقـمـر ضيـعـت هـالسنين التي درستها لو ما أدري وش يـصـيـر . . .

وحــتى لو وافقت الوزارة على شهادة الثانوية وإنتي فـكرتـي تـعـادلين ساعاتك يوم تراسلين الجامعات الأجنبية , فـهذا الإجراء مو سهل أبد والغالبية من الجامعات العالمية لا تـعـادل الساعات الا بشق الأنفس , فمثلا الولايات الـمـتـحدة والله العظيم عشرات , بل مـئات الطلبة معاهم 70 - 110 ساعة , ما بين دبلومات وساعات جامعية , تدرين يصفون على كم بعد مطابقة المواد ومعادلتها ... 80 % من الطلاب ما يعادلهم أكثر من 15 - 25 سـاعة فـقـط !!!

بالنسبة للمعدل المطلوب , ففي برنامج الإبتعاث الأول كان المعدل المطلوب هو 3 من 5 ,, والبرنامج الثاني كان 3.75 من 5 ,, والبرنامج الثالث كان 3 من 5 .. وما تدرين عاد الوزارة الموقرة في البرنامج اللي راح يبدأ في رجب بحول الله وش بــتـكون شروطها . لأنها تصانيف الدعوة والله اعلم .

وأمـا الــمـحرم , فلا علم لي صراحة , وأنا قرات لوائح الإبتعاث مـا مـر علي الـعـمر الصحيح للمرافق المحرم ولكن يظهر أن 15 سنة " قـياسا " ,, وانا وحدة من قريباتي مقدمة ومحرمها طالب في اولى ثانوي وعمره 16 سنـة.

هـذا اللي قدرت افيدك فيه حاليا , وبيني وبينك يا وخية , أشوف تصبرين الين تتخرجين إن شاء الله وبمعدل طيب , وبحول الله ما تروح عليك الفرصـة , والوزارة خطتها في السنتين الجاية هي إبتعاث طلاب الدراسات العليا , فما عـلـيك خـوف إن شاء الله ,,

وفي طريقة ثانية وهي إذا كان يـمـديك تـخـلصي ساعات تخرجـك قبل لا يبدأ البرنامج الجاي واللي باقي له حول 6 أشـهر , فإبمكانك تقدمين على الوزارة بوثيقة مؤقتة وتقبلين تحت شـرط إحضار الوثيقة الأصل بعدين .

وبالــتــوفـــيـــق أخـــتـــي @@@@@@@@@@@@

يآجعلك بالجنه إن شآء الله شكرآ كثير على ردك

بس بقولك شهادتي الثانويه مامر عليها أكثر من ثلاث سنوات , إذا خلص هالعام إن شاء الله بكمل 3 سنوات لاني متخرجه 1426

بالنسبه لدراستي بالجامعه باقي لي هالترم + السنه الجايه كامله و أتخرج

و معدلي الحالي فوق الـ 4 من 5 إن شاء الله ما ينزل

شكرا كثير لك

الله يسعد و يوفقك إن شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.