الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار دراسة على حسابي الخاص

استفسار دراسة على حسابي الخاص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2083 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خالد.1
    خالد.1

مبتعث جديد New Member

خالد.1 غير معرف

خالد.1
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Aug 2018
    المزيدl

August 12th, 2018, 03:38 AM

اخواني الاعزاء

اسعد الله مساءكم بكل خير..

عندي استفسار بسيط ، انا بطلع ادرس على حسابي الخاص لمرحلة الماجستير كامل المده والجامعه والقسم الي باخذه معترف فيه من قبل الوزاره ، السؤال / هل احتاج موافقة الوزاره وانا بطلع على حسابي الخاص؟
    يعني لمى اتخرج ان شاءالله هل الملحقيه ما رح تصادق على شهادتي ؟

اتمنى تساعدوني بالاجابه على سؤالي
  2. اولا استاذي العزيز يعطيك العافيه على ردك

لكن فيه شي غريب بطلب الوزاره ؟

اولا عشان تدرس على حسابك الخاص لازم توافق الوزاره عليه ( هذا على حسب فهمي )
    بينما من الشروط الي حاطينها والمرفقات الي هي :
    1- قبول من الجامعه ( والي يدرسون على حسابهم يعرفون وش معناها انك راح تدفع رسوم التسجيل عشان تحصل على الشرط الثاني )
    2- الشرط الثاني والغريب مثلا بريطانيا CAS ( وهذا لا يمكن ان تحصل عليها الا اذا قبلتك الجامعه ودفعت الرسوم )
    3- صوره من الفيزا ( يعني انت بتقدم على فيزا لبريطانيا او اي دولة ثانيه وتدفع فلوس )
    4- فحص طبي ( وهذا طلب غريب بصراحه ؟؟؟)
    5 - اغرب طلب ممكن تشوفه في حياتك ؟ ( يقولون لك ارفق لنا صوره من دخولك لدولة ؟؟؟)

يعني بعد ما ادفع وسافر واروح هناك تجي تقولي ببساطه طلبك مرفوض؟
    يطب ليه ابحث عن جامعه وجيب قبول ودفع CAS وطلع فيزا وسافر وختم على جوازي ؟؟
    ياخي قلي لا تروح حتى على حسابك ؟؟؟

يا جماعه واحد يفهمني يمكن انا شي ماني مستوعبه او ان الوزاره ما تبينا نتعلم حتى على حسابنا ؟

مع صعوبة البحث عن جامعه وتخصص موصى فيه وعلى حسابي بعد تقولي لا ما اعترف في شهادتك ؟

بصراحه عجزت افهم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد.1
    اولا استاذي العزيز يعطيك العافيه على ردك

لكن فيه شي غريب بطلب الوزاره ؟

اولا عشان تدرس على حسابك الخاص لازم توافق الوزاره عليه ( هذا على حسب فهمي )
    بينما من الشروط الي حاطينها والمرفقات الي هي :
    1- قبول من الجامعه ( والي يدرسون على حسابهم يعرفون وش معناها انك راح تدفع رسوم التسجيل عشان تحصل على الشرط الثاني )
    2- الشرط الثاني والغريب مثلا بريطانيا CAS ( وهذا لا يمكن ان تحصل عليها الا اذا قبلتك الجامعه ودفعت الرسوم )
    3- صوره من الفيزا ( يعني انت بتقدم على فيزا لبريطانيا او اي دولة ثانيه وتدفع فلوس )
    4- فحص طبي ( وهذا طلب غريب بصراحه ؟؟؟)
    5 - اغرب طلب ممكن تشوفه في حياتك ؟ ( يقولون لك ارفق لنا صوره من دخولك لدولة ؟؟؟)

يعني بعد ما ادفع وسافر واروح هناك تجي تقولي ببساطه طلبك مرفوض؟
    يطب ليه ابحث عن جامعه وجيب قبول ودفع CAS وطلع فيزا وسافر وختم على جوازي ؟؟
    ياخي قلي لا تروح حتى على حسابك ؟؟؟

يا جماعه واحد يفهمني يمكن انا شي ماني مستوعبه او ان الوزاره ما تبينا نتعلم حتى على حسابنا ؟

مع صعوبة البحث عن جامعه وتخصص موصى فيه وعلى حسابي بعد تقولي لا ما اعترف في شهادتك ؟

بصراحه عجزت افهم

حسب فهمي ان هذه الشروط الذي ذكرتها ربما هي والله أعلم شروط الإلحاق بالبعثه بعد وصولك هناك وفتح الملف بالملحقيه!

ولكي تفتح ملف بالملحقيه كدراس على الحساب الخاص لابد ان يكون عندك ملف وموافقه مسبقه من الوزاره على ان تدرس بالخارج على حسابك الخاص حتى وان كنت ناوي تكمل كامل الماستر على حسابك!!

لذلك فالأفضل لك إن تقدم على الوزارة أولا وقبل سفرك للحصول على موافقتهم وبناء على الموافقه تفتح لك الملحقيه ملف مبني على موافقة الوزارة سابقا، ولتضمن التصديق ومعادلة شهادتك لاحقا من الملحقيه والوزارة!!!

====

http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thread481361.html

========

https://ss.moe.gov.sa/SS/

Good luck bro
    7 "
  4. 7 "
  5. السلام عليكم. الوزارة فقط تريد مطابقة الشروط والانظمة على الجميع، سواءً مبتعث او لا. مثلا كالدراسة عن بعد، فيه شروط صارمة للمبتعثين بخصوص هذا الموضوع وممكن تطبع عليك في وقت معادلة الشهادة. فيه مكتب مخصص بالرياض/وزارةالتعلم/شؤون الابتعاث/ مكتب معادلة الشهادات الأجنبية، هذا المكتب سيجيب على أسئلتك وما اتوقع انك بتواجه مشكلة للوصول الى موظف معادلات الشهادات الأكاديمية الخارجية.
    أتمنى للجميع التوفيق والسداد.
    7 "
  6. الاخوه الاعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بحمد الله تم انهاء جميع المراحل التي تم طرحها في هذا الموضوع بخصوص الموافقه على الدراسه على حسابي الخاص من موقع الوزاره .

وتجربتي لمن اراد الاستفاده :

1- بعد الحصول على قبول من الجامعه و رقم ال كاس من الجامعه البريطانيه تقدمت لطلب الفيزا واخذت المسار السريع وبحمد الله وفضله تم استخراج الفيزا في خلال 3 عمل فقط.
    2- بعد ذالك تم تصوير جميع المستندات المطلوبه وعمل الفحص الطبي في مستشفى حكومي .
    3- تم التسجيل في موقع الوزاره لدارسين على حسابهم وارفاق جميع المستندات ( قبول الجامعه ، رقم الكاس ، صورة الفيزا ، الكشف الطبي ، شهادة الجامعه السابقه ، صورة بطاقة الشخصيه)
    4- لم يمضي اكثر من 24 ساعه وتم قبولي من الوزاره لدراسه على حسابي الخاص.

الشكر موصول للاعضاء في هذا المنتدى على مساعدتهم .

طبعا لازال عندي مشكله اني ما بحثت عن سكن بس ان شاءالله تتسهل

اي استفسار للاخوان الي نفس حالتي انا بالخدمه ان شاءالله .

شكرا لكم جميعا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.