الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الموظفين الحكوميين اللذين قدموا للبعثه ماذا يفعلوا ؟؟؟؟؟؟

الموظفين الحكوميين اللذين قدموا للبعثه ماذا يفعلوا ؟؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5739 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية م/المجتهد
    م/المجتهد

مبتعث مستجد Freshman Member

م/المجتهد الولايات المتحدة الأمريكية

م/المجتهد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مهندس , بجامعة مستقبل
    • مستقبل
    • مهندس
    • ذكر
    • لوس انجلوس, CA
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

August 3rd, 2008, 01:20 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

الموضوع بكل سهولة انا موظف حكومي وقدمت على البعثة والكل يعرف ان من شروط الترشح للبعثة ان لاتكون موظف حكومي( شكلهم يقصدوا ان الموظف الحكومي انسان بليد وقليل الطموح وحرام فية البعثة !!!!)،

واريد ان اطرح عدة تساولات عليكم او تصورات لما سيحدث :
    1- هل سترفض اوراق الموظف الحكومي حتى لو اجتاز كل الشروط المطلوبة، بمعنى ان لديهم طريقة بانهم يتحققوا من الاحوال المدنية ويتاكدوا ان المتقدم موظف حكومي فترفض اوراقه؟
    2- او هل سيقبل ثم يمهل لفتره معينة حتى يقدم استقالته من الوظيفة او يحضر اجازه استثنائية او موافقه من المؤسسه الحكومية التي يعمل بها؟
    3- او ماحد عندك وشكلهم بيخوفوا المتقدمين، وهم عارفين مسبقا ان كل المؤسسات والوزارات الحكومية مستحيل تعطيك اجازة استثنائية او ترسلك بعثه او عنك واسطه قوية ،، وتقلك خلك في وظيفتك او استقيل ؟
    4- مع العلم انني اعرف موظفين ومدرسين استقالوا من وظائفهم بعد ان جائتهم البعثة...
    وفي موظفين في بعض الوزارات اخذوا اجازه استثنائية سنه واحدة فقط وطلعوا للبعثة ...
    واخرين اخذوا 3 سنوات اجازه استثنائيه فقط.

فالرجاء من اهل الخبره في هذا الموضوع ان يفيدونا بالطرق والخطوات المناسبه

افادهم الله لكل خير

وشكرا.
  2. انا اعرف انه يحق لك انك تاخذ اجازة استثنائية حسب نظام الخدمة المدنية

انا زوجي مرافق لي وراح ياخذ ان شاء الله اجازة
    ولمعلوميتك اضافة على النظام الجائر
    انا زوجي المفروض يبتعث على حساب الوزارة من قبل 4 سنوات وكل سنة يأجلون بحجة عدم وجود بند مالي كافي
    المهم جلسوا يتمططون كل سنة اللي بعدها وعشموه بالبعثة
    وبالاخير وافقو
    ولما رفعت اوراقه للديوان تم رفض بعثته لأنه قد اتم 40 عاما
    يعني اللي عمره 40 لا يحلم بشي يروووح يموت ابرك له
    7 "
  3. لا مو القصد ان الموظف الحكومي بليد الغرض أن الموظف الحكومي لديه جهة عمله هي المكلفة بالصرف عليه في حال الإبتعاث والموظف الذي يرغب بالابتعاث وهو على رأس العمل عليه مخاطبة مرجعة حيث يوجد لجنة مركزية للإبتعاث تابعة للخدمة المدنية تبحث ابتعاث الموظف من عدمه

وطبعا الوزارة راح تعرف الموظف من غير الموظف وعندها خبر ان أغلب الملتحقين بالبرنامج بالذات الدراسات العليا موظفين وتقول إذا تبي البعثة استقل

علشان أريحك وخذها مني لا تحاول لا في إجازة ولا غيره الحل الوحيد الإستقالة إذا تبي البعثة

حتى لو أخذت اجازة ورحت البعثة واكتشف أمرك فيما بعد راح تلغى البعثة مباااشرة وأساس راح توقع تعهد عند اصدار قرار الإبتعاث بأنك غير موظف
    الله يوفقك ان شاء الله وييسر أمرك

وتقبل تحياتي
    7 "
  4. الحال من بعضه
    انا أفكر اخذ أجازه أستثنائيه وروح اشوف الوضع انا وزوجي اذا ارتحنا كملنا وهنا مافيه مشكله اقدم أسشتقالتي عادي اما انهم يحدوني اقدم الأستقاله قبل ماسافر صعبه محد يدري وش فيه في علم الغيب ؟؟؟
    قبل شهرين طلعة وزارة الخدمه المدنيه قرار وضحة فيه ايش هي الشهادات الي يعترف فيها لما ياخذها الموظف من بينها الشهاده التي يحصل عليها الموظف اثناء الأجازه الأستثنائيه وأجازة المرافق
    واستبعدو شهادات كثيره من بينها الشهادات التي يحصل عليها من الأجازه المرضيه أو أجازة رعاية المولود بالنسبه للموظفات
    يعني لو أخذة شهادة اثناء الأستثنائي راح تعترف فيها جهة عملك غصبا عنهم
    7 "
  5. يا اخواااان وش سالفة الموظفين الحكوميين ؟؟!!! انا فبالي شي عنهم وقولو لي اذا صح والا لا !!

انا ان شاء الله طالعه بعثه وزوجي معاي مرافق هو موظف حكومي وراح ياخذ اجازه استثنائيه مرافق مارايح يستقيل ان شاء الله ولما نروح هناك راح يقدم طلب التحاق بالبعثه ويكمل الماستر !!

هل هذا الا جراء صحيح والا لا !!!!!!!!!!!!!!؟؟
    7 "
  6. الاستقاله .. اتوقع وقتها المناسب قبل ما ناخذ امر الاركاب ..

وبعدين انا لو اموري متيسره والله لا استقيل ولا ارجع للوظيفه الحكوميه ..

اجل بروح اخذ ماستر وارجع للوظيفه الحكوميه .. اي هين

يا جماعه ولا زمن الوظايف الحكوميه .. الى متى واحنى في بالنا هالشي الى متى واحنا نشوف اخوانا وابائنا حايسين لا حقوقك توصل ولا ترقيتك في وقتها ولا متابعه ولا غيره ..
    بالعربي .. عندك واسطه تاخذ المرتبه الثالثه عشر بشهادة متوسط .. وهذا صاير واعرف المكان واعرف الشخص نفسه ..
    والمهندس ماكل هوا على السابعه والسادسه ..

الواحد يتوظف في مكان محترم .. يحترم شهادتك ويعطيها حقها ..

<<< صرخة موظف حكومي ..

واسف طلعت عن صلب الموضوع
    7 "
  7. يا اخوان تكفووون طمنونا بالنسبه للمرافقين الموظفين الحكوميين اللي ماخذين اجازات استثنائيه من وزاراتهم وطالعين مع زوجاتهم على اساس يلتحقون بالبعثه !! هل يجبرون يقدمون استقالاتهم علشان يكملون الدراسه و يلتحقون بالبعثه مع زوجاتهم والا لاااااااااااا !!!
    7 "
  8. في المرحلة الثالثة ,,

كانت أول شئ جاءت رسالة تم ترشيحك مبدئيا ,,

ومنها تم حذف كل من هو موظف حكومي ,,

وذهب الطلاب والطالبات إلى تدقيق اوراقهم كاهو حاصل هذه الأيام ,,

في المرحلة الرابعة ,,

اختلف الوضع ولم تأتي رسالة تم ترشيحك مبدئياً ,,

فقط تروح تدقق أوراقك ويكتب لك تم تدقيق اوراقك ,,

الذي اعتقده والله اعلم أن الوزارة لم تبدأ بأي تصفية حتى الآن ,,

حتى الآن لم تبدأ التصفية بالنسبة للموظفين الحكوميين ,,

أو أن الوزارة غيرت من نظامها ,,

وسوف تشترط استقالة الموظف الحكومي ,,

والله اعلم ,,
    7 "
  9. أود أن انبه الجميع هنا أن الوضع يختلف مابين موظف حكومي يقدّم على الابتعاث ..ومابين موظف حكومي مرافق لمبتعث..
    أما الأول الموظف الحكومي سوف يُطالب بالاستقاله بتوقيعه على تعهد بأنه غير موظف..
    أما المرافق فلا ..المرافق لم يقدم على البعثة من اساسه لكنه سيذهب للدراسة كمرافق وهذا يحق له إجازة استثنائية ولايطالب بالاستقاله..

هذا طبعاً من رصيدي المعرفي وقراءاتي واطلاعي..

وبإمكانكم السؤال للتأكد..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.