الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعد حلول لمشكله المحرم

بعد حلول لمشكله المحرم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5739 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية م/المجتهد
    م/المجتهد

مبتعث مستجد Freshman Member

م/المجتهد الولايات المتحدة الأمريكية

م/المجتهد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مهندس , بجامعة مستقبل
    • مستقبل
    • مهندس
    • ذكر
    • لوس انجلوس, CA
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

August 3rd, 2008, 02:51 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لكثره الاسئله عن المحرم,,,,,,,,

اقدم لاخواتي البنات بعض الخطوات التاليه لعل الله يتفعهن بها:

1- انك تستخيري الله بعد وقبل ماتجيكي البعثة.

2- انك تنوي وتخلصي النيه لله تعالى انك ناويه تتعلمي وتخدمي امتك ودينك وانك ناويه تحسني وتطوري البلد وان لا تتكبري بعد ما تجيبي البعثه وتنكري فضل اهلك والدوله وكل من ساعدك ووقف معاكي. ...مع الاسف اكثر الدكاتره والدكتوراة ...متكبيرن وشايفين نفسهم انهم علاماء وغيرهم اغبياء.

3- انك تكلمي امك وابوك بان يلمحوا لاقاربهم واصحابهم بانك اتخرجتي وجايتك بعثه وودهم انهم يرسلوكي ويزوجوكي ويفرحوا بكي قبل السفر و الغربه...الخ من التلميحات. وممكن يجيكي عريس ابن حلال وتتزوجيه ( والله سبحانه ييسر كل عسير بشرط ان تكون النيه خالصه له تعالى)

4- اكبر خطء تقع فيه بنات هذا الجيل مع الاسف واتمنى ان لاتكوني مثلهم يا اختي العزيزة ، بانك اذا قالتلك امك ها امتى ناويه تتزوجي بتقولي لابدري وانا صغيرة وبعد ما اكمل دراستي بره السعودية وارجع وان الزواج بياخر دراستي ومشكله حمل وولاده في الغربه وووووو....الى اخره من الاعذار الغريبه والمشكله انها تكون كذابه مع الاسف في داخل نفسها ودها تتزوج ولاكن اما ان تكون خايفه او تقلد صحباتها او المسلسلات المتخلفه.
    المهم بهذه الطريقه التي لاتنتبه لها الكثير من البنات انها بطريقه غير مباشره بطير اي عريس يريد ان يتقدم لها، ولا زياده على انها تقول هذا الكلام لابوها ولامها وتقول لصحباتاه ولخالاتها ولعماتها . وبكذا يمكن خالتك او عمتك او صاحبتك عندها عريس ممتاز ولاكن يسمعوا كلامك في الزواجات والعزايم وفي الجامعه انك لاتريدي الزواج وانا صغيره وانا ورايه مشوار تعليمي طويل وانا احمل رساله وهدف لحياتي......
    والمفروض انك تقوالي اذا سالك اي احد عن الزواج ان توقلي اللي يجيب الله خير والله اللي يكتب فيه النصيب ....ومن الكلام اللي يرسل رسائل غير مباشره للسائل ويفهم انك ناويه تتزوجي.

5- دعاء الله في كل صلاه بل في كل سجود ( يارب اكتبلي الخير في البعثه..اللهم ارزقنا علما نافعا وعملاً يتقبل.....اللهم ارزقني بالزوج الصالح والولد الصالح... اللهم يسر لي امور البعثه والمحرم ويسر لي الدراسه .....)

6- وبعدين تجتمعي مع ابوك وامك واخوانك واخواتك ( ويفضل بعد ان تجي الموافقه على البعثه) وتكون الاجتماع صافي وخالي من المشاكل وتطلبي منهم ان يسمعولكي وتبدائ بالكلام معهم عن طموحك واهدافك وامالك من تكمله التعليم وانه من اهم اهدافك في الحياه وانك تتمني الزواج ولاكن في نفس الوقت لاتريدن ان تفوتي البعثه عليكي ،،،وتطرحي المشكله بهدوء وتحاولي مع اهلك ان تجدوا حل للمحرم.

كذا بتكبري بنظر ابوكي واخوانك وامك واخواتك ويروا انك جاده وماعندك لعب.
    طبعا اكيد اخوانك بقاطعوكي وبقولوا لك الحرمه مكانها البيت واحمدي ربك انك كملتي الثنويه او الباكالوريوس .... وانتي بهدوء تحاولي ان تقنعيهم بانك ناويه تكوني اسره اذا جاكي نصيب...لاكن في الوقت الراهن ماجاني نصيب او المتقدمين للزواج مني غير كفء ..... ممكن تتكرر هذه الجلسه عدة مرات حتى يتقبلوا الفكره او على الاقل يروا انك جاده وماعندك لعب.

7- تحاولي مع محارمك ابوكي واخوانك ....انكم تجدوا حل فممكن اول سنه او سته اشهر يطلع معاكي ابوكي وياخذ اجازه من العمل ( مع انه اكثر الاباء متقاعدين) وانه بياخذ راتب ويشوف الدنيا ويتعرف على ناس جدد ...وانه يجرب سنه وحده عشاني ياباب اذا كنت غاليه عندك سنه وحده وبعدين اذا ما ارتحت نرجع بلدنا ....تحاول ان تدحلسيه بنفس طرقيه شراء فستان او اسوره غاليه ...وبعدين تحاولي تسههليها .....كيف ........تقولي لهم كلها 3 اشهر وينتهي الفصل الاول وناخذ اجازه ونرجع للسعوديه شعهر وبعدين نرجع 3 او 4 شهور وبعدين نا خذ اجازه الصيف وتمر السنه مثل البرق....وتحاولي تركزي على اخوانك العاطلين او الطلبه .....واذا مره قفلت ...تنتقلي الى الخطوه 8.

8- بعد ما انك تستاذني من ابوكي ...تكلمي خيلانك او اعمامك او اولاد اخواتك او اولاد اخوانك وتحاولي تقنعيهم انهم يرافقوكي بالبعثه ...وانهم بياخذوا تذاكر مجانا وراتب شهري ويمكن ان يكملوا دراستهم بسهوله...
    .
    9- واذا انقفلت لكي جميع الابواب.....فلا تياسي اختي العزيزه .....فان باب الله مفتوح ....والله قادر على كل شئ سبحانه .....واذا كاتبلك في البعثه خير بتطلعي بتطلعي بعثه حتى اذا كل العالم وقف في وجهك واذا ربنا مو كاتبلك البعثه والله واذا معاكي الف واسطه ومعاكي خمس محارم والله بتتعكس ولا بتستفيدي شئ حتى لو سافرتي وكثير من الشباب سافروا وضيعوا عمرهم ورجعوا بلا علم ولا شهاده ولا حول ولاقوة الى بالله.

10-واذا ما طلعتي بعثه هذي السنه ممكن السنه الجايه وممكن يتغير النظام ....وممكن تتزوجي واحد ويجيله بعثه او اخوكي يطلع بعثه....او .....
    .
    11- وانا اعطيكم قصتي اول ما اتخرجت من الجامعه كان معدلي قليل وما عندي واسطه وامنيتي ان اكمل تعليمي ....ولاكن قلت في بالي بادرس بادرس في السعودية او بره السعوديه وببلاش او بفلوس ....بكمل بكمل والحمد لله جاتني فرصه اني اكمل الماجستير وكملته والحمد لله وكان بمبلغ كبير الى الان اسدد ديونه...وانا مقدم بعثه مثلكم وما ادري انقبل او لا ....
    لاكن باذن الله بكمل دراستي ( انشاء الله) سوائاً ببعثه او بدون بعثه ...اليوم او بعد 10 سنوات
    ... وها كذا يكون الاصرار والتحدي ...

وليس شرط ان تتحقق احلامك كلها تباعا ممكن اناها تاخذ سنين لكي تتحقق...

والله اعلم ...........وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين..

انا عارف ان كلامي كان طويل وكله اخطاء املائيه ...لاكن صادر من القلب...

وسامحونا على الاطاله

وشكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م/المجتهد

3- انك تكلمي امك وابوك بان يلمحوا لاقاربهم واصحابهم بانك اتخرجتي وجايتك بعثه وودهم انهم يرسلوكي ويزوجوكي ويفرحوا بكي قبل السفر و الغربه...الخ من التلميحات. وممكن يجيكي عريس ابن حلال وتتزوجيه ( والله سبحانه ييسر كل عسير بشرط ان تكون النيه خالصه له تعالى)

اما هذا فهي اخطر شي
    يبغالي اخلي ماما تسويها

مشكور اخويا وماقصرت والله يرزقك باللي تتمناه وييسرلك امورك
    7 "
  3. بــــــــــارك الله فيك ....وكثر الله أمثالك

أمثال تشجع للعلم بالوسيلة المشروعــــــــــــــــــة ....

أحذر نفسي وأخواتي الغاليات من التساهل بالمحرم ...
    مو علشان الوزارة علشان رب الأرباب ورضى الرحمن والفوز بالجنان ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.