الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استسفار للاهمية ارجو ممن الذين سبقو الذهاب بزوجاتهم افادتي ...

استسفار للاهمية ارجو ممن الذين سبقو الذهاب بزوجاتهم افادتي ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5739 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محمد المحمد
    محمد المحمد

مبتعث جديد New Member

محمد المحمد غير معرف

محمد المحمد , تخصصى مسعف , بجامعة للحين مادري
    • للحين مادري
    • مسعف
    • غير معرف
    • مدري, مدري
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

August 7th, 2008, 02:04 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا باذن الله سابتعث لاكمال الدراسه وستكون زوجتي معاي باذن الله ...

السؤال اللي مجنني وافكر فيه ليل نهار ...

بما اننا سعوديين ولنا عاادت وتقاليد ...

زوجتي هل اكيد لازم تكشف عن وجهها عند وصولها للمطار ؟؟؟

والشي الثاني السؤال الاهم ...

عند ذهابي للاسواق وزوجتي متنقبه هل هناك مشكله ...

يعني باكون انا وزوجتي اشكالنا ملفته للنضر ؟؟؟

ارجوكم جاوبوني بخصوص هالاشياء لاني وبصراحه فكرت الغي الابتعاث علشان هالشي ...
  2. والله ياخوي
    أنا أشوف إن المنقبات هنا ما ياخذون راحتهن .. يعني محد يكلمهن لكن تحس الناس يناظرون للمنقبة بشكل غريب
    فمثلاً لو رحت مطعم وإلا مكان عام وإلا مكان سياحي بيكون صعب شوي عليك إن الناس تطالعكم وين ماتمشون كأنكم جايين من المريخ
    نعم في بنات الله يجزاهن خير منقبات وفيه ملثمات وفي محجبات وفيه مادون ذلك
    لكن إنت إترك من العادات والتقاليد في حال تخالف نصوص شرعية بمعنى آخر ... شف وش أقول العلماء الأجلاء في مثل هالمواضيع وعلى أساسها تصرف
    طبعاً تغطيتة الوجه فيها من الدين والفضيلة والتمسك بالدين الكثير
    لكن أنا أقولك أولاً وأخيراً ما عليك من أي شي يخالف الشريعة
    يعني شف أقوال العلماء الأجلاء وعلى أساسها تصرف إن كان عطوك الرخصة في شي معين .. كان بها .. وإن كان قالوا كلام غير هذا .. فإتبع أهل العلم
    لكن أنا وبدون إفتاء شخصي مني أقول أنها صعبة وبالنسبة للمطار ماعندي أي خلفية أبداً

لكن أولاً وأخيراً شف الشرع وأقوال العلماء وعلى أساسها تصرف وعلى حد علمي إن كبار العلماء أختلفوا في المسألة .. لكن في حال إحترت وما حصلت الجواب الشافي وسألت كثير من العلماء وأختلفت آرائهم معناها مالك إلا أن.. تستفتي قلبك

الله يسهلكم
    7 "
  3. اخوي حط في بالك قول الله تعالى ((ومن يتق الله يجعل له مخرجا ))
    والله متى ما جعلت دينك والتزام زوجتك بحجاب الطهر والعفاف هو الاولى لك والله ان الله حيعوضك خيراً
    اخوي اعرف ناااااااس يقولون لي عن حالهم فيقولون لي ان المرأة التي تعتز بدينها تحترم في بلاد الغرب
    وحط في باااااااالك انك إذا طلبت رضا الله فإن الله حيسخر لك عباااااااده
    اخوي انت طلبت رضاااااا الله تعرف ايش طلبت ...طلبت رضا جبار السموات والارض ....يعني كن مع الله ولا تبااااااالي
    7 "
  4. انا فاهمه وضعك وهو وضع الكثير مننا الكل يفكر كثير بماسئله الحجاب والغطا والنقاب والاختلاط اصلا لاني ابي ادرس صراحه انا محتاره مثلك ومدري وش اجاوبك بس صراحه انا استخرت كثير واذا السفر فيه خير لي ربي يسهل واذا شر ربي يصرفه عني ان شاء الله
    نصيحتي استخير في كل خطوه بالنسبه للنقاب ترا عادي سالت بنات هناك قالو فيه منقبات كثير مومشكله لان زوجتك ما تدرس هناك
    المشكله بالي بيدرس وشلون يتعامل معهم وهو منقب ؟؟؟ بالتوفيق اخوي ادري ما استفدت من شي بس الله يسهل امري وامرك بالتوفيق
    7 "
  5. عادي اخوي لا تخاف
    في المطار اذا زوجتك منقبة اطلب يطابق عليها موظفه مو موظف وهما عادي بيراعونك
    في التمشيات والروحات والجيات وسع صدرك اساسا الامريكايات اللي يدخلون للاسلام فيه نسبة منهم منقبات
    وانا اعرف واحدة امريكية محجبة تروح ترهول الصبح بعبايتها
    وبالعكس اعتز بدينك ولا يهمك
    مو عشان شي سخيف تلغي البعثة
    المفروض عشان زوجتك منقبة تصر على انك تبتعث لعل الله يهدي على ايديكم
    بس ملاحظة
    لازم على كل مبتعث ومبتعثة قبل ما يروح يقرأ عن الحجاب والاسلام ويشوف اجوبة الدعاة من قبل لأنه اكيييييد راح يستفسرون منكم الناس ونبغى نجاوبهم بجواب محكم

والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.