الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسئله عن اجراءات المرافق ....

اسئله عن اجراءات المرافق ....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5723 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية botshi
    botshi

مبتعث فعال Active Member

botshi الولايات المتحدة الأمريكية

botshi , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى >> , بجامعة ....
    • ....
    • >>
    • أنثى
    • :), PA
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jun 2008
    المزيدl

August 23rd, 2008, 07:34 PM

مرحببا اا
    عندي سؤال وياريت تفيدوني....
    زوجي رح يكون معايا مرافق وحاب يكمل دراسته ...

ايش الاوراق المطلوبه انه يجهزها مثلا توصيات او شهاده وغيره...

مع العلم انه عنده دبلوم كلية تقنيه وحايكمل بكالووريس ان شاء الله ...

كيف الطريقه من طقطق للسلاموعليكو<< قلبت مصري

وبالنسبه لقبول المعهد مين الي يجيبه له احنا او الوزاره ؟؟؟
    ومتى تبدأ العمل بالإجراءات هذي؟

2. botshi هلا عسوله .. بصراحه شفت المشاهدات واصله 16 ولافي اي رد قلت ادخل اساعد باللي اقدر عليه<<عندها نظرة تقدير واحترام للمتزوجين
    اول شي بالنسبه للقبول سمعت انه في مكتب للقبول في وزارة التعليم العالي بس ايش شغلته ماني عارفه << سمعت انو يجيب القبولات للطلاب لكن ماادري هل اللي على حسابهم يجيب لهم قبول<<استبعد هالشي..عموما تأكدي
    لكن اشوف الاغلبيه يجيبون قبول من الجامعات عن طريق مكاتب قبول او عن طريق مراسلة الجامعات مباشره..

هذا اللي اقدر افيدك فيه واعذريني على معلوماتي المتواضعه بس حبيت اقدم لو شي بسيط..والله يوفقك انتي وزوجك ويكتب لكم الخير يارب
    7 "
  3. طالبه متحطمه .مع انه عندي اعتراض على النيك نيم ...يارب تصير حياتك كلها تفاؤل وتحققي احلامك .....
    ماقصرتي ياعسل كويس احد حزن عليا وجاوبني عالاقل ..

وصح كلامك بالنسبه للقبولات بس انا اقصد للمرافق هم يجيبو ولا كيف وهل يطلبو منو شهادات وتوصيات وكدا ولا كيف ؟؟

اتمنى من كل قلبي انه الي يعرف مايبخل علينا عشان الكل يستفيد .....

تحيااتي
    7 "
  4. botchi
    على زوجك أن يحضر كل مايلزم من شهادات وتوصيات وعليه أن يصدقها من وزارة الخارجية من الان ، بعدها يذهب إلى سفارة الدولة التي ستسافرون لها .
    أنا فهمت أنكم مبتعثين هل هذا صحيح؟ أم أنكم نتظرون فقط النتيجة؟
    بالنسبة للقبول بإمكانه أن يقدم من الآن على جامعة ويكون تابع لها معهد يدرس فيه لغة انكليزية لأنها مطلوبة.
    7 "
  5. dr hesham
    اولا شكرا على تجاوبك وبارك الله فيك

بالنسبه لنا انا بانتظر النتيجه
    بس حبيت استفسر حتى يكون الواحد على بينه
    واذا في شي ممكن الواحد يبدا في تجهيزه من الان اختصارا للوقت

بس عندي كم سؤال وياريت تفيدني فيها
    الاوراق المطلوبه لزوجي تاخدها الوزاره.... والوزاره تجيب له قبول ..؟؟؟ا
    واذا كانت الاجابه نعم ...في اي مرحله بالضبط تبدا اجرااته ؟؟؟؟

وبالنسبه للتصديق ضروري ؟؟؟ انا ماصدقت اوراقي واخدوها مني عاادي؟؟
    7 "
  6. بالنسبة للشق الاول من سؤالك/ لاعلم لي إذا كانت الوزارة توفر قبول لزوجك في أي معهد ، وعليكم بالسؤال من هناك أفضل.
    أما تصديق الشهادات فهو ضروري من الآن حتى لايضيق الوقت عليكم لاحقا، لأ، كل شهاداتكم يجب أن تعترف بها الدولة المضيفة وذلك عن طريق تصديقها من وزارة الخارجية .
    فمثلاً / نحن قمنا بتصديق جميع الشهادات الدراسية بمافيها السجل الاكاديمي وطبعا باللغة الانكليزية.
    اضافة لشهادة الميلاد والتقرير الصحي .
    لاحظي / الشهادات الأكاديمة تصدق أولا من مرجعها أي شهادة الجامعة من نفس الجامعة ،، التقرير الصحي من المستشفى ويجب أن يكون حكوميا ، "" في حالة أن الورقة مترجمة من مكتب "" توجهوا بها إلى الغرفة التجارية بعدها تتوجهون بها لوزارة الخارجية.
    الشهادة الكاديمية تصديقها مجانا ، أما غيرها فأعتقد لكل ورقة 30 ريالا.

لاتنتظروا إلى أ، يضايقكم الوقت فالأفضل من الآن تبدؤن بترجمة السجل الكاديمي وكل شي بالعربي إلى اللغة الانكليزية من مكاتب معتمدة لدى الغرف التجارية بمنطقتكم ..

من الأفضل أن يراسل زوجك الملحقية الثقافية في الدولة التي انقبلتم بها ويطلب تسجيله لدى معهد يكون قريبا منك حتى يبدأ دراسته معك ..، وف يحال تعذر ذلك عليه بنفسه أ، يراسل أي معهد برأيي لن تخسروا شيئا لو بدأتم من الان .

=== هذا من واقع تجربتنا ===
    7 "
  7. dr hesham
    من جد ماقصرت ويعطيك الف عاافيه يارب ... ويوفقك آمين

ان شاء الله رح ناخد بنصيحتك ...وربنا يسهلها
    وكنت بسألك ايش هوا التقرير الصحي اعذرني اخوي كثرت عليك بالاسئله بس مافهمت ايش يطلع هذا؟؟؟
    وشهادة الميلاد تقصد للاطفال المرافقين ولا ايه؟؟

والي عنده اي معلومه على موضوع القبول واذا كانت الوزاره توفره ام لأ
    الرجاء لايبخل حتى تعم الفائده
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.