الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن تغيير التخصصات

استفسار عن تغيير التخصصات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5691 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية exposer2
    exposer2

مبتعث جديد New Member

exposer2 غير معرف

exposer2 , تخصصى طالب , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • طالب
    • غير معرف
    • لا يوجد, لا يوجد
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

September 19th, 2008, 09:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا شباب عندي سؤال

انا عندي بعثة الى امريكا بمرحلة البكالوريوس

هل استطيع اختار تخصص الان واحصل على قبول مشروط وبعد سنة اللغة أغيره الى تخصص اخر؟

مثال:
    اختار تخصص هندسة كهربائية الان وبعد سنة اغيره الى هندسة كيميائية

تكفون لا يرد الا اللي عنده الخبر الاكيد لان هذا مر مهم

شكرااااااااااااااااااا
  2. السلام عليكم :

عندي نفس استفسارك اخوي ... انا من طلاب المرحله الثالثه ..( مرحلة دراسات عليا) لبريطاينا و سألت المشرف في الملحقية دا السؤال و قالي:

ان شاء الله .. بس طلب مني ثلاث طلبات :
    - القبول للتخصص الجديد
    - اطبع ورقة متابعه المبتعثين من موقع الملحقية
    - و خطاب يوضح رغبتي في تغير التخصص .

و يقول هذول هم الطلبات و بس و ان شاء الله يرفعهم للوزارة و ننتظر الرد منهم ..

بس نصيحتي لك يا اخوي انك تكلم مشرفك قبل انتهاء مدة اللغه و تجهز هذه الطلبات كلها و تعطيه اياه من بدري ..

الله يسهلنا امورنا و ينور لنا طريقنا و يجعل لنا اللي فيه الخير و الصلاح ... امييييين

تحياتي
    7 "
  3. انا والله شايله هم تغيير التخصص وللاسف ماحصلت في المنتدى اي افاده عن هذا الشي
    لكن ان شاء الله looloo بتفيدنا والله ماتعرفي كيف فرحت لما حصلت ردك على الموضوع
    الي فهمته منك انو تغيير التخصص بعد ماتسافري للبلد الي راح تدرسي فيه
    لكن الي ابغى اعرف انا الان لما اجيب قبول من جامعة بأي تخصص يكون ؟؟
    التخصص الي الوزاره طالبته ومعترف فيه والا التخصص الي انا ارغب بدراسته ..؟؟؟
    والله يوفق ويسعد الجميع يارب

7 "
  4. سامحيني لايدي ..
    الله يزيدك فرحك و يسعد ايامك ان شاء الله

شوفي و الله نقطة اية تخصص بالذات دي ما اعرفها .. بس خليني افهم عليكي كويس..
    انت متني عارفه اش التخصص اللي تبغيه ؟؟؟ يعني مثلا انت الان طالعه على تخصص الوزارة .. و بعد سنة اللغه تحولي على التخصص اللي انت تبغيه اصلاً

بس خليني اوضح لك شي .. ترى تغير التخصص لما تجهزي له من قبل ما تبدأ الدراسه حقت الجامعه .. يعني مثلاً اللغه تنتهي بعد 3 شهور انت هنا ابدأي تسوي ارواقك .. لانو عبال ما تقدمي الاوراق للملحقية و الملحقية ترفعا للوزراة و تستني الرد يبغالك اقل شي شهر .. يعني من بدري رتبي امورك عشان لا قدر لو صار شي يكون لسه عندك وقت قبل ما تبدأي الجامعه باذن الله ..

طبعن ما اعرف هل النظام دا في كل الملحقيات و لا كيف؟ بس زي ما قلت افضل شي تعملية من يوم ما توصلي الملحقية و تتعرفي على المشرف\ة حقتك انو تشرحي كل شي عشان تكوني فاهمة اكثر..

يلا ان شاء الله اكون فهمتك صح ههههههه حاسه الكلام كتييررر ..اذا احتجتي اي شي تاني .. احنا لبعض .. و الله يقدرني اقدم اللي فيه الخير ..

الله يوفقك ان شاء الله و يكتب لك اللي فيه الخير ...

لا تنسي تدعي لي عشان اخلص انا كمان تغير التخصص على خير ان شاء الله ..

تحياتي
    7 "
  5. الله يسلم قلبك يالولو ويسهل امورك ويحقق لك كل الي تتمنيه يارب
    وشكرا على الرد والله ..

انا بإذن الله قدمت على بريطانيا لكن الي مأرقني التخصص انا بطلع على انو تخصصي "تسويق" لكن ابغى اغير الى "لغويات" بحكم دراستي فيه بالبكالوريس
    ان شاء الله اول ماأوصل هناك بطلب التغيير علطول
    لكن لاحظي التخصص الي ابي ادرسه مو من التخصصات المطروحه !!
    وبعدين انا راح اجيب قبول من جامعة اجيب قبول بتخصص تسويق والا لغويات !!

والله يخليك يارب ومن نجاح لنجاح ان شاء الله
    وموفقه بدراستك ياااارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار القطري
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا جبت قبول من معهد ولكن ابي ادرس بنفس الجامعه بس ما ادري متى احط موعد الدراسه نفس موعد المعهد بس ما ادري متى اخلص المعهد ومشكورييييييييييييييين
    و عليكم السلام و الرحمه اخوي نزار ..
    طيب اخوي اذا انت تبى تدرس في الجامعه.. ليش ما تجيب قبول مشروط من نفس الجامعه ، تدرس انجلش و بس تجيب النسبة المطلوبه تكمل عندهم و دي برأي افضل عشان تضمن الجامعه...

بس اذا جبت قبول المعهد و تبغى تجيب قبول الجامعه دا شي راجع للمدة حقت اللغه .. انت كيف شايف نفسك في اللغه؟ ممكن تحسبها و بعدين على اساسها تشوف الموعد المناسب للجامعه ..

و الله يسهلك اللي فيه الخير ان شاء الله و اذا احتجت اي شي انا في الخدمة ..

موفق ان شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lady.Macbeth
    الله يسلم قلبك يالولو ويسهل امورك ويحقق لك كل الي تتمنيه يارب
    وشكرا على الرد والله ..

انا بإذن الله قدمت على بريطانيا لكن الي مأرقني التخصص انا بطلع على انو تخصصي "تسويق" لكن ابغى اغير الى "لغويات" بحكم دراستي فيه بالبكالوريس
    ان شاء الله اول ماأوصل هناك بطلب التغيير علطول
    لكن لاحظي التخصص الي ابي ادرسه مو من التخصصات المطروحه !!
    وبعدين انا راح اجيب قبول من جامعة اجيب قبول بتخصص تسويق والا لغويات !!

والله يخليك يارب ومن نجاح لنجاح ان شاء الله
    وموفقه بدراستك ياااارب
    امييييييين يا رب .. و لك مثلها ..كل الدعوات يا رب .. الله يسهلك امرك و يفرج امرك

شوفي حبيبتي .. ان شاء الله ربي يسهلك امورك لا تقلقي كثير .. ان شاء الله ميسره

انا تخصصي في البكالوريوس كان ادب انجلش و نوايه باذن الله اكمل ماستر في دراما او اكمل ادب انجلش.. و طالعه تخصص تسويق زيك بس ماجبت قبول على تسويق ..

شوفي يا قلبو .. انت اش ممكن تعملي .. جيبي القبول للتخصص اللي انت تبغيه ( اللغويات) و القبول يكون مشروط عشان تدرسي اللغه في نفس الجامعه و بس تجيبي المعدل المطلوب من الجامعه تبدأي الماستر...

او ممكن تجيبي قبول معهد و تدرسي لغه في المعهد و تشوفي المشرف اش يقولك و من البداية تشوفي اش يقولك و تجيبي القبول قبل ما تنتهي مدة اللغه لانو تقريباً تغير التخصص و الموافقه عليه ياخد اقل شي شهر فانتي ما ينفع تقعدي شهر من غير ما تعملي شي ..

lady شوفي اش احسن شي لكي و اعمليه .. و اذا منتي عارفه و لا متلخبطه في اي شي انا في الخدمه و الله يقدرني على مساعدتك ...

الله يخليكم لا تنسوني من دعواتك في اخر الايام الفضيله .. و الله يوفقكم و يسهلكم اموركم
    امين

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.