الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أنا محاضرة في جامعة سعودية وارغب في الإبتعاث لكني أجهل نقطة البداية

أنا محاضرة في جامعة سعودية وارغب في الإبتعاث لكني أجهل نقطة البداية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5698 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية M!Ss MATH
    M!Ss MATH

مبتعث جديد New Member

M!Ss MATH غير معرف

M!Ss MATH , تخصصى محاضر اكاديمي , بجامعة الملك عبد العزيز
    • الملك عبد العزيز
    • محاضر اكاديمي
    • غير معرف
    • أتطلع للابتعاث, لايوجد
    • غير معرف
    • Sep 2008
    المزيدl

September 20th, 2008, 06:36 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم والرحمة جميعا... أثابكم الله على ما أراه من تعاون لا حرمكم الله عقباه

أخوتي وأخواتي في الله .. أنا محاضرة في احدى الجامعات السعودية ونظراً لتجربتي البائسة في الحصول على الماستر من جامعة داخلية قررت ان أُتم الدكتوراه في الخارج لكن هنالك أمور كثيرة أجهلها .. أنا لا أعرف كيف حتى أُراسل جامعة ولا أعرف أي جامعة افضل ولا اي بلد أفضل وليس لدي أدنى فكرة عن كل ما يدور حول الابتعاث.. للأسف حينما استفسر من اي زميلة في العمل لا أجد جواياً شافياً - تلف وتدور -

أعجبني شعاركم الذي رفعتوه بقول الرسول عليه افضل الصلاة وأتم التسليم ( خير الناس أنفعهم للناس )

فتشجعت بالكتابة هاهنا

عذراً هنالك استفسارين أخرين

أرغب لو منحني الله فرصة الابتعاث بأخذ والدتي معي _ باب الجنة المفتوح ولا اريد ان يغلق يوماً واندم على ايام مضت وأنا في غربة عنها_ فهل يمكن هذا وماهي الاجراءات المطلوبة

ماذا لو كان ليس لدي إلا مرافق يعمل في العسكرية!

هذه حاجتي إليكم فإن منحتوني اياها شكرت الله وحمدتكم وإلا شكرت الله ايضاً وعذرتكم

جزاكم الله خيراً
  2. اهلين اختي...
    اولا الله يوفقك وتكملي دراستك وترجعي بروفيسوره مو بس دكتوره
    ثانيا مكاتب معتمده تقدر توفر لك القبول الجامعي او قبول اللغه وتراسل الجامعات بالنيابه عنك
    او اذا مو حابه في مواقع للجامعات تمكنك من مراسلتهم ويكونوا معاكي عن طريق الايميل من اول خطوه
    ثالثا..بالنسبه للعسكري على حد علمي مو مقبول كمرافق بس اكيد فيه كم طريقه تقدري تتصرفي فيها يعني موضوع المرافق مو محتاج تفكير وربي يوفقك ونشوفك اكبر دكتوره

تحياتي...
    7 "
  3. سووري نسيت موضوع الوالده الله يطول بعمرها ويحفظها لكم

الوالده تقدري تقدميلها على فيزا سياحيه وتاخذيها معاك وتاخذي جنتك معاك بدون اي مشاكل بس الموضوع محتاج شوية وقت وطولة بال

اتمنى اكون افدتك ولو بشي بسيط

وبالتوفيق للجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــع
    7 "
  4. هلا اختي و ان شاءالله ربنا يوفقك للحصول على مبتغاك في العلم ...

ذكرتيني في اول ايامي لمن كنت محتار زيك و سالت و استشرت كثير و الحمدالله ربنا انعم علي بالابتعاث و حاليا موجود في كندا ..

اول شي انصحك تطالعي فيه هوا معدلك في الماجستير و التخصص المطلوب دراسته في الدكتوراه و على اساسه تتحدد الجامعة و من ثم البلد !

ادخلي على هادا الرابط من وزارة التعليم للجامعات المعترفة من التعليم العالي كشرط اساسي في دراستك في الخارج ..
    http://www.mohe.gov.sa/Arabic/recomm...s/default.aspx

و اختاري اقرب بلد محببه ليكي و حطي التخصص المطلوب و راح تطلعلك الجامعات المعترفه للتخصص و عليها ادخلي على الجامعات الموجوده على النت و حاولي تدوري شروط القبول و طريقة الدراسة ....

على اساس الجامعة الي تشوفي انسب لحالتك راح تتحدد البلد !!..

عن نفسي اشوف كل البلدان متوفر فيها التعليم !.. لكن الي اقصده زي مثلا انا حاليا موجود في كندا و ماني قادر اجيب قبول مشروط للجامعة لدراسة الماجستير !!.. لان كل الجامعات الكندية تطلب معدلات جدا عاليه بجانب شروط غريبه زي عدد سنوات خبرة و توصيات من دكاترة و غيرها !

و صرت ادور في امريكا لان قبولاتها اسهل ( بالنسبة لحالتي ) .. و معروف افضل البلدان كندا و امريكا و استراليا و نيوزيلندا و بريطانيا و غيرها !.. و لو سالتي اي احد عن احسن شي فراح كل واحد يفتي من عنده على حسب وجهة نظره !

و ربنا يوفقك ان شاءالله
    7 "
  5. وفقك الله اختي ..

قبل فترة كنت تماما أجهل عالم الابتعاث وخفاياه ، ولكني ولله الحمد تعرفت على هذا المنتدى الذي يعد من المنتديات المتميزة في هذا المجال ، تصفحت العديد من المواضيع واستفدت ولله الحمد بعد أن شعرت بحالة من الحيرة والتشتت بين الدول والجامعات ..

وحقيقة أن فرصة الإبتعاث لأكمال الدراسة تشكل نقطة مميزة في حياة الشخص ، وتمثل تغيير جذري في حياته ، أتمنى ان توفقي فيها بأذن الله.

أولاً أختي وقبل ان تبدئي في رحلة البحث عن الجامعة اتمنى ان تقرأي موقع وزارة التعليم العالي
    الرئيسية >> الابتعاث >> لوائح الابتعاث

ودليل الابتعاث من موقع وزارة الخدمة المدنية (باب أبتعاث منسوبي الجامعات)
    فيوجد به الكثير من الاجابات لأستفساراتك

ثم أذا تم تحديد التخصص الدقيق فأبحثي عن الجامعات المتميزة في هذا التخصص وفي أي الدول وان كنت حريصة على تعلم اللغة الانجليزية وجودة التعليم فبريطانيا وأمريكا وكندا من أفضل الدول في هذا المجال وأن كانت تكلفتها المعيشية أكبر من بعض دول شرق أسيا وأستراليا ونيوزلاند.

وبالنسبة لطلب القبول من الجامعة فيوجد مكاتب خدمات تقوم باللازم من تقديم في معهد لغة أو قبول جامعي وتختلف الرسوم من مكتب لآخر .

أو اذا رغبتي في التقديم بنفسك فلايوجد صعوبة والعادة أن يكون هناك روابط للتقديم في الجامعات Online من خلال نموذج يتم تعبئة بياناتك كاملة وارساله ثم أرسال الأوراق المطلوبة بالبريد وتختلف الطريقة والأوراق والشروط من جامعة الى أخرى.

لكن عموماً يوجد الكثير من المعلومات في هذا المنتدى لطرق التقديم ، ويوجد الكثير من الأخوان هنا يقدموا المساعدة في حال واجهتك صعوبات.

وبالتوفيق أن شاء الله
    7 "
  6. احضري قبووول من جامعه معترف بها(( بواسطة مكتب او شخص تعرفيه هناك او من خلال الموقع)) ..
    قدميه لمجلس القسم ثم مجلس الكلية ثم مجلس الجامعه. بعد ذلك يرفع للتعليم العالي للاعتماد. ثم رجع يصدر لك قرار الابتعاث وتسافر .... حاولي تتصلي بعميد شؤون الاساتذه بجامعتك....

بالنسبة للوالدة مادري بس اتوقع لازم تجيبي صك من المحكمة انك العائل الوحيد لها ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.