الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شهادة الثانوية العامة مضى عليها 5 أو 6 سنوات!!!

شهادة الثانوية العامة مضى عليها 5 أو 6 سنوات!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5632 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mbt3tha
    mbt3tha

مبتعث مستجد Freshman Member

mbt3tha غير معرف

mbt3tha , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى student , بجامعة KAU
    • KAU
    • student
    • أنثى
    • JEDDAH, jed
    • غير معرف
    • Oct 2008
    المزيدl

November 25th, 2008, 08:41 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالكم يا أعضاء و عضوات منتدانا الغالي

حدخل في الموضوع دايركت,,,

المرافق (المحرم) درس ثلاثة سنوات دبلوم و مو حاب يكمّل مع أنو ما باقي لو كتير, باقي بس فترة التدريب
    بس مرررره مو حاب يكمّل, يبغى ياخد شهادة الثانوية العامة و يكمل برا بكالوريوس, لكن مرت على شهادة الثانوية العامة تقريبا من 5 الى 6 سنوات,,,
    السؤال: هل يقبلوه برا لو كان حاب يكمل بكالوريوس (حتى لو مرت 5 أو 6 سنوات على شهادة الثانوية)؟؟
    و إيش تنصحوه بالنسبة للدبلوم اللي ضيّع 3 سنوات عليه, مع العلم أنو ما ينفع يعطوه شهادة الدبلوم غير لما يكمّل التدريب لمدة 6 شهور و بعدو إختبار, و هوا مره مو حاب يكمّل!! هل ينفع ياخد كشف الدرجات و تتعادلو مواد مع العلم أنو حاب يدرس تخصص تاني مالو علاقة بالدبلوم اللي كان يدرسو!

شاكره لكم,
  2. مبتعثه مع اني مامريت بهالموقف

بس نصيحه خليه ياخذ كشف لكل المواد الي درسها.......عشان مايندم

يمكن يدخل بكالريوس وتنشال له سنتين.........بس خليه يختار نفس تخصص الدبلوم

اكيد بيعادلون له بعض المواد الي درسها....
    7 "
  3. الجامعات ما عندهم مشكله حتى لو كان متخرج قبل ستين سنه اهم شئ يثبت لهم انه من يوم تخرجه كان على راس العمل

الاوراق المطلوبة للتقديم :
    بكالوريوس :

·صورة واضحة لجواز السفر ساري المفعول
    ·خطاب الضمان المالي أو البنكي لا يقل عن 25 الف دولا امريكي
    ·صورة طبق اصل من شهادة ثانوية (مصدقة ومترجمة بالانجليزية)
    ·صورة شهادة حسن سيرة وسلوك (مصدقة ومترجمة بالانجليزية)
    ·السيرة الذاتية بالانجليزية
    ·في حال تركك للدراسة أكثر من 4 أعوام ، أرفق ما يثبت إذا كنت تعمل

مرحلة البكالوريوس لحاملي الدبلوم :
    1- شهادة الدبلوم والسجل الاكاديمي مترجمة من وزارة التعليم او من أي مكتب معتمد ( صورة طبق الاصل)
    2- شهادة حسن السيرة والسلوك مترجمة ( صورة طبق الاصل)
    3- شرح (وصف) لجميع مواد التخصص في الدبوم ( للراغبين في معادلة المواد)
    4- شهادة الخبرات العملية على ان لاتقل عن سنتين او الامتياز لحملة الدبلوم
    5- توصيات/ تزكيات علمية لحملة الدبلوم
    6- الضمان المالي ( ان أمكن بحدود 25000 دولار) امريكا فقط من حساب الطالب في البنك او أي فرد من
    عائلته ( الاصل فقط)
    7- صورة من جواز السفر
    7 "
  4. سبحان الله نفس وضعي واقري موضوعي وتشوفين والى الحين محتار زيه بعد
    بس حبيت ارد على يالله شباب
    يااخوي مين قالك ان الدبلوم يحتاج توصيتين وايضا يحتاج وصف للمواد جميع المكاتب سالتهم ويقولون لا مانحتاجها ولا الجامعات يبغونها ليش هي بكالوريس او ماجستير ترى راس مالها دبلوم سنتين من ابو ريال "
    والله لايوفق اللي حط هالشهاده لاهي ثانوي ولا بكالوريس وبضطر اعيد من جديد علما باني متخرج لي 7 سنوات وشوفي موضوعي اختي وبتعرفين،،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yalah-Ya-Shabab
    الجامعات ما عندهم مشكله حتى لو كان متخرج قبل ستين سنه اهم شئ يثبت لهم انه من يوم تخرجه كان على راس العمل

الاوراق المطلوبة للتقديم :
    بكالوريوس :

·صورة واضحة لجواز السفر ساري المفعول
    ·خطاب الضمان المالي أو البنكي لا يقل عن 25 الف دولا امريكي
    ·صورة طبق اصل من شهادة ثانوية (مصدقة ومترجمة بالانجليزية)
    ·صورة شهادة حسن سيرة وسلوك (مصدقة ومترجمة بالانجليزية)
    ·السيرة الذاتية بالانجليزية
    ·في حال تركك للدراسة أكثر من 4 أعوام ، أرفق ما يثبت إذا كنت تعمل

يعطيك ألف عافية على تفاعلك و ردودك,
    بس عندي إستفسارات,,, أولا: من فين أعمل صورة طبق الأصل لشهادة الثانوية العامة؟؟؟
    ثانيا: هوا ما كان يشتغل كان يدرس في معهد؟؟ كيف نجيب إثبات؟ مع العلم أنو ما رضيو يعطوه كشف الدرجات بس الكشف الفصلي للمواد اللي أخدها طوال الفصول الدراسية....
    شاكره لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابورافع
    سبحان الله نفس وضعي واقري موضوعي وتشوفين والى الحين محتار زيه بعد
    بس حبيت ارد على يالله شباب
    يااخوي مين قالك ان الدبلوم يحتاج توصيتين وايضا يحتاج وصف للمواد جميع المكاتب سالتهم ويقولون لا مانحتاجها ولا الجامعات يبغونها ليش هي بكالوريس او ماجستير ترى راس مالها دبلوم سنتين من ابو ريال "
    والله لايوفق اللي حط هالشهاده لاهي ثانوي ولا بكالوريس وبضطر اعيد من جديد علما باني متخرج لي 7 سنوات وشوفي موضوعي اختي وبتعرفين،،،
    الله ييسر لك و للجميع إن شاء الله
    ربك يعين
    7 "
  7. الجامعات تقبل الشخص بغض النظر عن مده انتهائه من الثنوي بس ببعض الحالات او التخصصات يطلبو من الشخص يدرس مواد اضافيه كطالب مستقل وبعدين يقدم على التخصص المطلوب
    وبالنسبه لمواد الدبلوم اذا لها كريديت تتعادل بس مو كلها .. كل جامعه لها عدد معين من الساعات الي تتعادل يعتمد حسب البلد وحسب انظمه كل جامعه
    وحتى لو كان بيدرس بتخصص ماله دخل بمواد الدبلوم تنحسب له من المواد الاختياريه الي تكون من برا قسم التخصص( اذا مثلا بيدرس بزنيس مو كل الساعات الي راح يدرسها تكون بزنيس الاغلبيه بزنيس تقريبا 90 كريديت و30 كرديت يدرسهم من اي كليه في نفس الجامعه بس مو كليه البزنيس وتسمى المواد الاختياريه)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.