الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بالـــنـســبــة لــلايــتـــام اتـمـنـى مـنـكـم الـمـسـاعــدة يالاخــوان

بالـــنـســبــة لــلايــتـــام اتـمـنـى مـنـكـم الـمـسـاعــدة يالاخــوان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4198 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية osaka
    osaka

مبتعث جديد New Member

osaka الإمارات العربية المتحدة

osaka , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الإمارات العربية المتحدة , تخصصى IT , بجامعة الكلية التقنية
    • الكلية التقنية
    • IT
    • ذكر
    • دبي, أبو ظبي
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

October 30th, 2012, 07:37 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انشاء الله طيبين

طبعا ياجماعة انا ادرس حاليا 3 ثانوي وبعد الثانوية بقدم على الابتعاث وانا واحد من الايتام بمكة المكرمة من الجمعيات تبع الشؤون الاجتماعية انا ابي استفسر عن شي
    هل لو انتهيت اقدر اقدم على الابتعاث ؟
    وشو المتطلبات الي اسويها من شهادات ؟
    ومعليش احنا عندنا مبتعثين كثير من اصحاب الظروف الخاصة بس مشكلتي في القدرات انا قدراتي 61 ٪ والثانوي 84 ٪ انا خايف اختبر القدرات واجيب نفس ال 61 وماانقبل في برنامج الابتعاث
    وهل اذا انقبلت تتأخر عليا اكثر من 9 شهور والله ماني عارف وشو الهرجة
    ارجوكم الي عنده خلفية يفيدني ياجماعة الخير
    وشكرا لكم
  2. وعليكم وسلام ورحمة الله وبركاته

هلا اخوي

صراحة انا ماعندي علم ابداا عن ابتعاث ايتام ... ولكن انا قرات عن خبر نسبة شروط ابتعاث ايتام وطعبا خبر قديم عام 2006 ....
    ان الشروط التي يجب توافرها للابتعاث من الجنسين هي: ان يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون من الايتام ذوي الظروف الخاصة الذين ترعاهم وزارة الشؤون الاجتماعية، وألا يكون موظفاً في القطاع العام أو الخاص، وألا يكون قد مضى على تخرجه من الثانوية العامة أو ما يعادلها أكثر من ثلاث سنوات، وأن تتم الدراسة بالتفرغ التام وأن ينتظم الطالب بالدراسة انتظاماً كلياً، والحصول على التأشيرة اللازمة للسفر الى الدولة مقر الدراسة، وأن لا يقل المعدل لمرحلة الثانوية العامة عن 80% للعلمي والأدبي، وألا تقل نسبة نتيجة اختبار القدرات عن 60%، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ومستقراً اجتماعياً ونفسياً ويستطيع الاعتماد على نفسه،

اخوي افضلك ان تروح تسال في وزارة الشؤون الاجتماعية ..او تروح في جمعية البر في جدة عندهم ابتعاث

موفق يارب
    7 "
  3. هلا اختي مشكوره على الرد

بس سمعت ان القدرات مو مهمة بالنسبة النا احنا وعندنا الجنسية السعودية لن القدرات هي بس كذا يعني زي المعدل هوا اهم شي شهادة الثانوي عشان انقبل من اي جامعة اخر واحد طلع نيوزلاندا من عندنا نسبة القدرات حقته ٥٧٪ والله
    واحنا تبع الشؤون الاجتماعية بس انا الي خايف منو التأخير حق القبول وخوفي يشجلسون سنه عشان يسون اجراأءت الابتعاث والتقديم كمان انا الحين طالب ثانوي ادرس سنة ٣ ثالث وبجيب نسبة فوق ٨٢ عشان اضمن فا الي عندو خلفية يفيدنا في التقديم او اي شي
    وشكرا
    7 "
  4. يااخوي حتى احنا يطول اجراءات وانا والله لي 12 شهر كامل في قائم انتظار ان شاءالله خير يارب ...وبس ادعوللللييييييي ليييي

يااخوي انت الحين ركزي على دراستك وشد حيلك وارفعي نسبة ان شاءالله جيب فوق 90 امين يارب

اتصل على وزارة الشؤون الاجتماعي او جمعية البر في جدة او تروحين انت بنفسك يوم السبت واسالهم ومتى تقديم الابتعاث لا ضيع عليك فرصة

موفق يارب
    7 "
  5. مشكوووووره اختي والله يوفقك
    وانا ولد مو بنت اختي المعذره
    جمعية البر مو تابعين لنا اصلاا هم حكومية واحنا اهلية وهم مالهم اي صلاحية او سلطة بينا
    بس خلاص اول مااتخرج اقدم اوراقي وبنشوف وربي ييسر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.