الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص زوجة المعيد(لو سمحتو جاوبوني)

استفسار بخصوص زوجة المعيد(لو سمحتو جاوبوني)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5259 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mtsoma
    mtsoma

مبتعث جديد New Member

mtsoma ألمانيا

mtsoma , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى medical technology , بجامعة tufts university
    • tufts university
    • medical technology
    • أنثى
    • massachussets, boston
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

November 26th, 2009, 04:21 PM

السلام عليكم...
    انا زوجة معيد وانشالله حاكون مرافقة له في البعثة وابغى أسأل كم سؤال..
    1) ابغى اقدم في معهد انجليزي اول شي (البعثة انشالله حتكون لامريكا) مادري بالنسبة ليا كيف يجيني ضمان مالي ؟؟ وايش الاوراق الي يحتاجوها مني؟
    2)وايش نوع الفيزا الي اطلبها من السفارة الامريكية بما اني مرافقة ورايحة ابغى ادرس؟؟
    واسفة على الاطالة..
  2. مرحبا اختي كونك مرافقه مع مبتعث، الدوله تعطيك حق دراسه لغة وتغطي كلفه الدراسه بالضمان المالي الي بيجك من وزاره التعليم العالي وتصدر لك امر اركاب .
    لو انت حابه تجيبي قبول من اي معهد بامريكا فالاوراق المطلوبه 1- جواز السفر 2 اخر مؤهل دراسي وفي بعض المعاهد ما تطلبه 3- تعبئه الابلكيشن الخاص بالمعهد الي يرسلونه لك بعد تقديم الطلب وتوقعين عليه (قبول المعهد عاده ما يتاخر من ثلاث ايام لاسبوع )
    لما تكوني ببلد الابتعاث احرصى خلال الدراسه تجيبي قبول جامعي من احد الجامعات المعتمده وان شاء لما تعدين الكورس بنجاح او تختبرين التوفل وتنجحين فيه، وقتها تقدمي اوراقك للملحقيه برغبتك بالالتحاق للبعثه وان شاء الله وقتها تنقبلين و تصيرين من مرافقه الي مبتعثه وربي يوفقك ويسهل امورك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mtsoma
    بس لوسمحتي ايش هوا الاركاب ؟؟
    امر الاركاب هو التذاكر

وكيف طريقة التقديم للمعاهد والجامعات ؟؟

عندك ثلاث طرق :
    1- التقديم عن طريق المكتب بعد ما تجهزي له الاوراق المطلوبه
    2- عن طريق احد مبتعث بنفس الدوله الي انتي تبيها
    3- اذا لغتك جيده بامكانك انتي زياره موقع الجامعه الي اخترتيها وتراسلينهم بنفسك
    الاوراق المطلوبه :1- وثيقه التخرج 2- كشف الدرجات (السجل الاكاديمي ) 3- 3 توصيات باللغه الانجليزيه 4- جواز السفر 5- الضمان المالي (طبعا الاوراق كلها مصدقه )6- السيره الذاتيه 7- الغرض من الدراسة.
    طبعا هذي الاوراق الي تحتاجها الجامعه اما بالنسبه للمعهد تكفي الوثيقه وجواز السفر
    وهل لازم يكون معانا الضمان المالي للتقديم؟؟
    ايه يفضل يكون معك ضمان مالي طبعا عشان القبول يصير نهائي

اتمنى اكون افدتك ولو عندك استفسار ثاني حياك
    7 "
  4. شكرا على التوضيح..
    واذا مافيها تعب عليكي اذا تعرفي مكاتب في جدة تجيب قبول للجامعات ياريت تقوليلي عليها ..
    وبخصوص الاركاب من فين اجيبو علما اني انا في جدة وايش الفايدة منو؟؟ وهل لازم اجيبو ولا لا؟؟
    سامحيني عارفة انو اسئلتي كتير بس برضو انتي فيكي الخير والبركة..
    7 "
  5. امر الاركاب على حد علمي انه يجي من الجامعه او الجهه التي يعمل بها زوجك
    يعني هو الي يجيبه
    وامر الاركاب هو التذاكر
    واتوقع انه اخر مرحله في التقدريم على البعثه
    يعني بعد ما يخلص زوجك من القبول وموفقة القسم او الادارة التي يعمل بها واخذ الموافقه بالابتعاث يبدأ هو
    برفع اوراقه او الذهاب الى الادارة المالية او شؤؤون الابتعاث في الجامعه وهم راح يعطوونه امر اركاب له
    واذا انتي معاه والاوراق الي تثبت انك راح ترافقينه معاه يقدمها وراح يعطونه امر اركاب
    وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.