الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معيده محتاجه معونتكم

معيده محتاجه معونتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5263 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سما الفجر
    سما الفجر

مبتعث جديد New Member

سما الفجر الولايات المتحدة الأمريكية

سما الفجر , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تربية , بجامعة الله أعلم ,, لسه مدري
    • الله أعلم ,, لسه مدري
    • تربية
    • أنثى
    • لوس انجلوس, كالفورنيا
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

November 27th, 2009, 04:07 PM

عيدكم مبارك , وكل عام وانتم بخير

الصراحه اسعدني كثير منتداكم وعطاني امل انه القى اجابات على اسئلتي اللي مالها نهايه والاكثر انه تلاقي ناس مهتمه تساعد بعضها البعض الله يوفقكم ويسهل اموركم

في البدايه انا معيده بكليه تابعه لجامعة الملك سعود وحابه ابتعث على حساب الكليه مع العلم انه محدده الجامعه مسبقا لانه عندي مرافق راح يكون هناك بعد شهر باذن الله وهي بقريه بجانب كنتاكي واسمها ميري ستيت murray state universty
    وطبعا محتاجه ادرس لغه من طقطق لسلام عليكم

السؤال او اقصد الاسئلة اللي لها اول مالها اخر :

1. هل ابحث عن القبول ثم ارفعه للعميد او اتقدم بالطلب للعميد اول ؟
    2.هل قسم رياض اطفال او اي قسم يتعلق بالطفوله والتربيه بهذه الجامعهmurray state معترف فيها ؟
    3.هل المفترض اقدم 3 توصيات لانه التوصيات اللي حصلت عليها 2لان الدكاتره اللي درسوني انتهت عقودهم ولبقيه محاضرين ؟وطبعا كل حاجه عندي بالعربي للاسف
    4. كيف اقدر احسب نسبتي من 5 مع العلم انه نسبتي 86%؟
    5. ايهم افضل اراسل الجامعه عن طريقي او من خلال المكتب خصوصا اني احتاج قبول سريع عشان ابدا مع الترم الثاني ان شاءالله في اللغه ؟
    6. هل هناك بالقريه معاهد لغه كويسه او الافضل الالتحاق بمعهد الجامعه ؟
    7.كيف القريه من ناحية الامان والناس هناك والجو وكل شي ؟

عارفه اسئلتي كثيره وباقي اكثر لانه بجد ماعندي خلفيه اتمنى منكم اي معلومه ممكن تفيدني تذكرونها لي

والله يجزاكم عني كل خير ويوفقكم ويردكم سالمين باذنه تعالى
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما الفجر
    عيدكم مبارك , وكل عام وانتم بخير

الصراحه اسعدني كثير منتداكم وعطاني امل انه القى اجابات على اسئلتي اللي مالها نهايه والاكثر انه تلاقي ناس مهتمه تساعد بعضها البعض الله يوفقكم ويسهل اموركم

في البدايه انا معيده بكليه تابعه لجامعة الملك سعود وحابه ابتعث على حساب الكليه مع العلم انه محدده الجامعه مسبقا لانه عندي مرافق راح يكون هناك بعد شهر باذن الله وهي بقريه بجانب كنتاكي واسمها ميري ستيت murray state universty
    وطبعا محتاجه ادرس لغه من طقطق لسلام عليكم

السؤال او اقصد الاسئلة اللي لها اول مالها اخر :

1. هل ابحث عن القبول ثم ارفعه للعميد او اتقدم بالطلب للعميد اول ؟
    الاول قدمي طلب ابتعاث خارجي واطلبي ضمان مالي لانه ضروري لاكمال القبول والابتعاث
    2.هل قسم رياض اطفال او اي قسم يتعلق بالطفوله والتربيه بهذه الجامعهmurray state معترف فيها ؟
    تاكدي من اعتماد الجامعه بالاول لدى وزاره التعليم من رابط الجامعات الموصى بها في موقع التعليم العالي واذا الجامعه معتمد الدراسه فيها توكلي على الله
    3.هل المفترض اقدم 3 توصيات لانه التوصيات اللي حصلت عليها 2لان الدكاتره اللي
    درسوني انتهت عقودهم ولبقيه محاضرين ؟وطبعا كل حاجه عندي بالعربي للاسف
    بعض الجامعات تطلب توصيتين فقط والبعض ثلاث وانت افضل توفري ثلاث للاحتياط بما انك معيده المفروض عماده الكليه الي تتبعين لها تتعاون معك وتسوي لك التوصيه هذا امر معروف بالجامعات (طبعا التوصيه بالغه الانجليزيه )
    4. كيف اقدر احسب نسبتي من 5 مع العلم انه نسبتي 86%؟
    والله ما اعرف الطريقه بس متاكد انه هناك طريقه تحول النسبه الي معدل من 5 اسالي بالجامعه وان شاء الله تلاقى الطريقه
    5. ايهم افضل اراسل الجامعه عن طريقي او من خلال المكتب خصوصا اني احتاج قبول سريع عشان ابدا مع الترم الثاني ان شاءالله في اللغه ؟
    لو لغتك جيده الافضل انتي جيبي قبول يعني دوري عنوان مراسله بالجامعه وراسليهم وارسلي لهم الاوراق المطلوبه والله مو صعبه جربي وان شاء الله تتسهل لك القبول عاده ياخذ من شهر ونصف الي شهرين مو اقل من كذا
    6. هل هناك بالقريه معاهد لغه كويسه او الافضل الالتحاق بمعهد الجامعه ؟
    حسب لغتك وحسب المعهد يعني بعض معاهد الجامعات ما تعطي كورسات للمبتدئين يعني اذا انتي لغتك مو زينه صعب تتقدمين معهم بس اغلب الاحوال انك تلتحقى بمعهد الجامعه افضل لك
    7.كيف القريه من ناحية الامان والناس هناك والجو وكل شي ؟
    والله انصحك تروحي قسم ملتقى امريكا هناك حطي سؤالك هناك اتوقع بتلاقين ناس عندهم تجربه وبيفيدونك اكثر خيتو

عارفه اسئلتي كثيره وباقي اكثر لانه بجد ماعندي خلفيه اتمنى منكم اي معلومه ممكن تفيدني تذكرونها لي

والله يجزاكم عني كل خير ويوفقكم ويردكم سالمين باذنه تعالى
    ان شاء الله اكون افدتك بالي قدرت عليه ، وباقى الاعضاء ان شاء الله ما يقصرون تمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  3. أولا حياكي الله أختي الغالية وأتمنى لكي التوفيق راح أعطيكي نبذة مختصرة عن خطوات الابتعاث والحصول على القبول أول شي لازم تسوينه هو الحصول على ضمان مالي للدولة اللي بتروحيلها ويكون صيغته مفصلة إذا معك مرافق يوضحونه في الخطاب تبع الضمان وهذا عن طريق عمادة الدراسات العليا بالجامعه وهذا سهل ولايستغرق يومين بعدين تبدين تراسلين الجامعه بنفسك أفضل وإذا لغتك مو ذيك الدرجة الأفضل عن طريق مكتب ومو أي مكتب شوفي المكاتب المشهورة لأن عندهم خبرة وعلاقات مع الجامعات برى ويكون أسرع وأفضل وقبل هذا كله لازم تكون مستنداتك جاهزة ومترجمة مع خطاب الغرض من الدراسة والسيرة الذاتية أما بالنسبة للجامعات هل معتمده ولا لا يمكنك ذلك من خلاص موقع وزارة التعليم العالي رابط الجامعات الموصى بها وتشوفين هل هي موقفة الجامعه ولا لا وأي مرحله أنتي مثلاً بعض الجامعات تعطي بكالوريوس فقط والماستر مو معتمد هنا فأنتبهي لهذي النقط تأكدي قبل تراسلين أي جامعه وهذا رابط الجامعات الموصى بها

أما بالنسبةللمكان اللي بتروحين له اسمحيلي ماعندي خلفية عنه هذا شوفي في المنتدى أسألي وإن شاء الله تلاقين رد وأي استفسارات ثانية أنا حاضر دمتي بخير أختي الفاضلة وأسأل الله أن يسهل أمورك ولا تنسينا من الدعاء وشكراً ,,,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MA student
    أولا حياكي الله أختي الغالية وأتمنى لكي التوفيق راح أعطيكي نبذة مختصرة عن خطوات الابتعاث والحصول على القبول أول شي لازم تسوينه هو الحصول على ضمان مالي للدولة اللي بتروحيلها ويكون صيغته مفصلة إذا معك مرافق يوضحونه في الخطاب تبع الضمان وهذا عن طريق عمادة الدراسات العليا بالجامعه وهذا سهل ولايستغرق يومين بعدين تبدين تراسلين الجامعه بنفسك أفضل وإذا لغتك مو ذيك الدرجة الأفضل عن طريق مكتب ومو أي مكتب شوفي المكاتب المشهورة لأن عندهم خبرة وعلاقات مع الجامعات برى ويكون أسرع وأفضل وقبل هذا كله لازم تكون مستنداتك جاهزة ومترجمة مع خطاب الغرض من الدراسة والسيرة الذاتية أما بالنسبة للجامعات هل معتمده ولا لا يمكنك ذلك من خلاص موقع وزارة التعليم العالي رابط الجامعات الموصى بها وتشوفين هل هي موقفة الجامعه ولا لا وأي مرحله أنتي مثلاً بعض الجامعات تعطي بكالوريوس فقط والماستر مو معتمد هنا فأنتبهي لهذي النقط تأكدي قبل تراسلين أي جامعه وهذا رابط الجامعات الموصى بها

أما بالنسبةللمكان اللي بتروحين له اسمحيلي ماعندي خلفية عنه هذا شوفي في المنتدى أسألي وإن شاء الله تلاقين رد وأي استفسارات ثانية أنا حاضر دمتي بخير أختي الفاضلة وأسأل الله أن يسهل أمورك ولا تنسينا من الدعاء وشكراً ,,,,

الله يجزاك الجنه ويسبهل عليك امور بعثتك وتخرجك ,,,,,,,,,,,شكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.saudi
    تطمني أختي من ناحية المدينة...
    أحد قريباتي هناك و مبسوطة لله الحمد مع والدتها في المدينة هذه بس احتاجت رخصة قيادة و الحمد لله أمورها تمام.
    لسة مكلمينا بالعيد و لله الحمد بخير و عافية.

الف شكر طمنتيني , جزاك الله خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.