الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المعيدية أو الإبتعاث؟ اللي يفيدني حأدعي له بالحرم ربنا يوفقه ويفرج همه

المعيدية أو الإبتعاث؟ اللي يفيدني حأدعي له بالحرم ربنا يوفقه ويفرج همه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5229 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sk4ever
    sk4ever

مبتعث مجتهد Senior Member

sk4ever السلفادور

sk4ever , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السويد , مبتعث فى السلفادور , تخصصى طبي , بجامعة الله اعلم
    • الله اعلم
    • طبي
    • أنثى
    • الله أعلم, ما ادري
    • السويد
    • Jul 2009
    المزيدl

December 26th, 2009, 06:48 PM

أولا
    كل عام وأنتم بخير..
    عساها سنة خير وصحة وسلامة علينا جميعا يا رب
    ثانيا.. انا حاليا عندي معيدية وابتعاث..

بس اول جاني الابتعاث وبعدها جاتني المعيدية..
    ومني عارفة ايش اختار بينهم..
    انا لسه ما وقعت العقد من الجامعة...
    اخاف لو وقعت العقد انه تروح عليا فرصة الابتعاث.. لأنه الابتعاث غير مسموح للموظفين الحكومين
    والمعيدية اللي اعرفه انها وظيفة حكومية...
    _____
    وانا ابغى اطلع ابتعاث خلال الشهور الجية سواء عن طرييق الجامعة او بعثات الملك
    اية احسن برأيكم؟؟؟ من جميع النواحي ومن ناحية الراتب؟؟كم راتب ابتعاث المعيد؟

وهل الابتعاث للمعيدية مفتوح لبريطانيا؟

هل الجامعة ( أم القرى) بتوافق لي على الابتعاث على طول بعد ما اتعبن؟ او ضروري تكون هناك فترة اقضيها في الجامعة؟

شكرا جزيلا...
    الله يوفق ويسعد اللي بيفيدني.. حأدعي له في الحرم ان شاءالله
  2. تقدرين حبيبتي بكل الأحوال تروحين بعثه اليوم قبل بكرا ...

وإذا صرتي معيده ففي الحاله هذي فرصتك اكبر لأنك تجمعين بين الشيئين الإعاده والبعثه ،،،

نصيحتي بااااااااااشري عملك واعملي اجراءات ثانيه للإعاده من خلال جامعتك وربي يوفقك ...

اختك
    7 "
  3. الف مبروك
    باشري عملك كمعيدة
    ولاتخافين أساسا الجامعات حريصة على ابتعاث منسوبيها للدراسة في الخارج رغبة في الحصول على أعضاء هيئة تدريس مؤهلة لخدمة الجامعة على أكمل وجه انا اكلمك من واقع تجربة لأني معيدة لغة أنجليزية قدمت على ابتعاث داخلي وأحضرت قبول من جامعة الإمام و درست قبل تعقد لجنة الابتعاث الداخلي بإدارة جامعة الملك سعود و رفضت معاملتي للدراسة في الداخل على الرغم من احضاري ورقة تثبت بداية دراستي و التي مضى عليها شهر و نصف و لما راح زوجي يكلم عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس يستفسر عن سبب الرفض رد عليه معللا الرفض بضعف مخرجات التعليم في الداخل و حث زوجي على الابتعاث الخارجي

اذا كان سؤالك عن كون المعيدية جزء من الوظائف الحكومية فكلامك صحيح لكن كون الإبتعاث محدود فمعلومتك خاطئة
    لانهم معينين وحدة مساندة المعيدين و المحاضرين في جامعة الملك سعود هدفهم تسهيل اجراءات ابتعاثهم للخارج من تعريف بالدولة و الجامعة و طريقة الحصول على فيزا وتنظيم زيارات لسفارات الدول مثل أمريكا بهدف تعريفنا بسلبيات و ايجابيات الدراسة في الخارج طبعا اعطيتك جامعتي كمثال لان في جامعات أرغمت معيداتها على الدراسة في الخارج لم ترغبهم فيها

حبيت أضيف معلومة مهمة جدا لك بخصوص الابتعاث الخارجي كمعيدة ستحصلين على 41%من راتبك بالإضافة الى مكافأة الطالب المبتعث و سنوات دراستك تحتسب من ضمن خدمتك في الدولة بغض النظر عن سنوات دراستك التي قد تمتد الى 9سنوات وماتدرين بعد ماترجعين ممكن تتعذبين على ماتلقين و ظيفة هذا اذا ماوظفوك على و ظيفة اقل من مؤهلك الدراسي مثال: معيدة و تحملين شهادة الماجستير على الرغم من استحقاقك وظيفة محاضر

خلاصة القول
    أتكلي على رب العالمين و باشري و كل شيء بيتسهل
    دعواتك لي بتفريج الهم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.نوره
    تقدرين حبيبتي بكل الأحوال تروحين بعثه اليوم قبل بكرا ...

وإذا صرتي معيده ففي الحاله هذي فرصتك اكبر لأنك تجمعين بين الشيئين الإعاده والبعثه ،،،

نصيحتي بااااااااااشري عملك واعملي اجراءات ثانيه للإعاده من خلال جامعتك وربي يوفقك ...

اختك
    مشكووووووورة اختي على نصيحتك
    ربنا يرفقك ويسعدك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ms.nada
    الف مبروك
    باشري عملك كمعيدة
    ولاتخافين أساسا الجامعات حريصة على ابتعاث منسوبيها للدراسة في الخارج رغبة في الحصول على أعضاء هيئة تدريس مؤهلة لخدمة الجامعة على أكمل وجه انا اكلمك من واقع تجربة لأني معيدة لغة أنجليزية قدمت على ابتعاث داخلي وأحضرت قبول من جامعة الإمام و درست قبل تعقد لجنة الابتعاث الداخلي بإدارة جامعة الملك سعود و رفضت معاملتي للدراسة في الداخل على الرغم من احضاري ورقة تثبت بداية دراستي و التي مضى عليها شهر و نصف و لما راح زوجي يكلم عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس يستفسر عن سبب الرفض رد عليه معللا الرفض بضعف مخرجات التعليم في الداخل و حث زوجي على الابتعاث الخارجي

اذا كان سؤالك عن كون المعيدية جزء من الوظائف الحكومية فكلامك صحيح لكن كون الإبتعاث محدود فمعلومتك خاطئة
    لانهم معينين وحدة مساندة المعيدين و المحاضرين في جامعة الملك سعود هدفهم تسهيل اجراءات ابتعاثهم للخارج من تعريف بالدولة و الجامعة و طريقة الحصول على فيزا وتنظيم زيارات لسفارات الدول مثل أمريكا بهدف تعريفنا بسلبيات و ايجابيات الدراسة في الخارج طبعا اعطيتك جامعتي كمثال لان في جامعات أرغمت معيداتها على الدراسة في الخارج لم ترغبهم فيها

حبيت أضيف معلومة مهمة جدا لك بخصوص الابتعاث الخارجي كمعيدة ستحصلين على 41%من راتبك بالإضافة الى مكافأة الطالب المبتعث و سنوات دراستك تحتسب من ضمن خدمتك في الدولة بغض النظر عن سنوات دراستك التي قد تمتد الى 9سنوات وماتدرين بعد ماترجعين ممكن تتعذبين على ماتلقين و ظيفة هذا اذا ماوظفوك على و ظيفة اقل من مؤهلك الدراسي مثال: معيدة و تحملين شهادة الماجستير على الرغم من استحقاقك وظيفة محاضر

خلاصة القول
    أتكلي على رب العالمين و باشري و كل شيء بيتسهل
    دعواتك لي بتفريج الهم
    مشكوووووورة أختي جزاك الله ألف خير
    ولكي دعوات من قلبي ان شاءالله في الحرم
    فهمت من كلامك إنه المعيدية ما راح تلغي ابتعاث الملك.. حتى لو كانت وظيفة حكومية
    ياريت يكون الكلام صحيح وان شاءالله راح اسأل عنه واستفسر اكتر
    وانتي نبهتيني على نقطة مهمة جداً... وهي سنوات الخدمة جزاكي الله خير عليها

في جامعة أم القرى يجبروا المعيدات على الابتعاث للخارج
    ويضغطوا ويهددوا بالفصل وتقليل الرتبة.. أحيي جامعتك على حرصها وأسلوبها في الترغيب

مشكووورة اختي مرة تانية
    7 "
  6. مساءك ورد
    أختي توكلي ع الله و أختاري المعيدية ، انا معيدة في جامعة ام القرى و الجامعة مشددة جدا جدا ع موضوع الابتعاث الخارجي
    و توقعي تعهد بانك تكملي دراستك العليا بالخارج

بالنسبة للابتعاث للبريطانيا في الاجتماع الاخير الذي عقد مع وكيل الدراسات العليا في كلية العلوم التطبيقية قال بان بريطانيا و ايرلندا مغلقة و لكن لو قدمتي استثاء سينظر في طلبك و ان شاء الله يوافق عليه

امممممممم بالنسبة لانك تسافري اول ما تتعيني بصراحة مختلف فيها لاني في كليات تلتزمك انك تجلسي سنة تجريب ثم تبتعثي و بعضها ستة شهور و بعدها ممكن تسافري ع طول

بالنسبة للمعيدية فهي فرصة لا تعوض فاقلها سوف ترجعي و مكانة في العمل مضمون مع سنوات خبرة بالنسبة للراتب المعيد المبتعث طبعا راح يكون حسب الدوله المبتعثة اليها...

حبيت ان افيدك بما لدي
    دعواتك
    ورد أبيض لروحك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sk4ever
    فهمت من كلامك إنه المعيدية ما راح تلغي ابتعاث الملك.. حتى لو كانت وظيفة حكومية
    ياريت يكون الكلام صحيح وان شاءالله راح اسأل عنه واستفسر اكتر

المعيدية راح تلغي ابتعاث الملك و تبتعثين من جهة عملك اللي مؤكد الابتعاث فيها
    يعني النتيجة واحدة
    راح تدريسين في الخارج بغض النظر عن مسمى الابتعاث و اتوقع إن هذا مطلبك
    ومقعدك في برنامج خادم الحرمين راح ينتقل لغيرك لان أمامك فرصة مؤكدة للإبتعاث و غيرك( غير موظف) ماراح يحصل على فرصة الإبتعاث إلا عن طريق البرنامج
    لكن في نقطة مهمة جدا
    لازم تأجلين دراستك وتبلغين الجامعة عشان مايروح عليك القبول و تقدمين من جهة عملك الجديدة على الدراسة في الخارج عشان تحصلين على موافقة من مجلس الكلية ومن ثم تحصلين على موافقة من مجلس الجامعة اللي انتي تابعة لها

نسيت أسال هل تخصص الماجستير اللي انتي حصلتي على قبول فيه يخدم تخصصك بمعنى مماثل له؟
    مثال: تخصصك في البكالوريوس لغة انجليزية و مقدمة غلى إدارة أعمال أو حاسب آلي
    لان في هذي الحالة مجلس الكلية اللي راح تتبعين له راح يرفض دراستك و يطلب منك تغيير التخصص

حبيت أفيدك و إذا عندك أي استفسار ثاني فأنا حاضرة لك
    7 "
  8. طبعا بدون اي نقاش وقعي العقد وانتي مغمضه .. احد تجيبه فرصه زي كذا ويتركها !!!

انا نفس وضعك وفي جامعة ام القرى ووقعت تعهد انه خلال السنه الاولى لازم اجيب قبول جامعه واطلع اكمل ماستر

بس بسالك سؤال .. ردت عليكي الجامعه انه قرار التعيين صدر ؟ عشان تجي تسوي الكشف الطبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  9. وبالنسبه لتحويل البعثه ..

بابا سال واحد في جامعة الاولاد في العزيزيه اللي قال اني مرشحه .. قاله بنتي مقدمه على بعثه خلاص تسحب عليها ؟

قاله الموظف لااااااااااااا خليها تكمل عشان لمن يصدر قرار التعيين نرفع خطاب انها تبتعث على طول

هذا اللي قاله والله اعلم

بس سواء ماابتعثت دحين بروح السنه الجيه ان شاء الله الزامي

وبس تحمست
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.