الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معيده ؟

معيده ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5227 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية al3ez
    al3ez

مبتعث مستجد Freshman Member

al3ez الولايات المتحدة الأمريكية

al3ez , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ــ , بجامعة ــ
    • ــ
    • ــ
    • ذكر
    • لوس انجلوس, كاليفورنيا
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

January 3rd, 2010, 06:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله اتمنى من اللي عنده خبره عن موضوعي يفيدني انا موعد مقابلتي بكره 18/1 الموعد التقديم على معيده بجامعه الامير ه نوره بنت عبدالرحمن ومادري وش بتكون طبيعه المقابله بكره ؟ انتظركم
  2. و عليكم السلام و الرحمة...

اطمني اختي المقابلة عادية جدا و لا تقيس مستواك العلمي ابد أهم شي السيرة الذاتية و صياغتك لها و ما تحويه...
    المقابلة الشخصية مفتاحك على عرض موضوعك بمجلس القسم بالكلية ثمن مجلس الكلية علشان يوافقون...

بالنسبة لي و كما يعرف الجمع...
    المقابلة يشوفون فيها شخصيتك و لباقتك و شكلك بعد!
    يعني تهيأي بما يليق بك كدكتورة انشالله و كقدوة للطالبات بالمستقبل فيما يخص شكلك الظاهر...
    ثقي بنفسك و ريلاكس و جاوبي بكل ثقة...
    الأسئلة مثل:
    1-ايش المجال اللي تبغي تخصصي فيه؟
    2-هل انت مركزة على تخصص واحد وفقط وتهملين باقي فروع العلم و المعرفة أو لا؟
    3-لوقالك القسم محتاجين تخصص معين و أنت مجبرة عليه؟->ردي عليهم رد دبلوماسي أنو أنت همك مصلحة القسم أولا و أخرا...
    4-عبري بطلاقة و سلاسة و حسب ما يطلب منك و لا تبينين إنك مترددة أبد!

هذا و الله العالم.
    7 "
  3. هوني عليك

الأمر أسهل مما تتصورينه..

والله إن بعض المعيدين الجدد أفضل بمراحل في اللباقة والذوق من اللي يقابلونهم..

كلام الأعضاء السابقين كله صحيح..

ركزي على شكلك العام بحيث يكون رسمي.. مثل الدكتورات..

واستفيدي ممن يسبقك بالدخول في المقابلة..

وثقي بنفسك فأنت مثلهم إن لم تكوني أفضل منهم..

الفرق الوحيد أنهم سبقوك بالولادة فكبروك سناً ودراسة.. لاغير.

حطي في بالك..(مثل ما كنت أنا في المقابلة): إنك أفضل الموجودات لهذه الوظيفة.. وستحصلين عليها

ليس غرور ولكن ثقة في النفس..

وقبل كل هذا وذاك أمامك فرصة خطيرة جدا جدا جدا

هي:

(قومي الآن من أمام الجهاز بعد أن تطفئيه واتجهي للقبلة بعد أن تصلي ما شاء الله لك -إن تيسر- ثم ارفعي كفيك إلى السماء وقولي:

يا رب يارب يارب.. يا من هو على كل شيء قدير...أنزل السكينة على قلبي ...و يسر لي مقابلتي.. واكتب لي هذه الوظيفة.... واجعل فيها الخير لي.....)

ثم ارتاحي واستيقظي قبل وقت كاف من المقابلة.... وجهزي أوراقك (الآن)....واذهبي بعد أن تطلبي من والديك الدعاء لك بالتوفيق)

وأتمنى منك - في الغد- أن تخبرينا بما جرى عليك...

موفقة إن شاء الله..
    7 "
  4. إضافة على الكلام السابق الذكر

لاتتأخر في الحضور إلى مكان المقابلة
    حاول بقدر الإمان وصولك قبل الموعد بنصف ساعة تقريباً .
    مما يساعدك على التهئية النفسية واحتكاك ومصافحتك على من سوف يكونوا من لجنة المقابلة وهذا يعينك على إزالة الرهبة من جوفك .
    وبالتوفيق لك وللجميع
    7 "
  5. الله يوفقك ان شاء اله ويجعل هالوظيفه من نصيبك قولي امين
    طيب ممكن اعرف اختي وين قدمتي بالضبط عشان كلموك بخصوص الاعاده لان واحده
    من صديقاتي تخصصها تربيه خاصه و معدلها عالي مع مرتبة الشرف الاولى وودها تقدم عندهم حتى لو متعاونه بس ماتعرف كيف ؟؟
    7 "
  6. تصدقين أنا لما قدمت للإعاده اتذكر إننا كنا في المقابلة اكثر من عشرين موظفه ولما حصلت إنهم ما يملكون حسن التنظيم ذهبت لرئيسة القسم وكانت عضو في لجنة المقابلة وقلت لها ( دكتوره .. إذا ما فيه التزام بالوقت من حضرتكم فأنا ملتزمه بوقتي واستأذنت وطلعت وكانت الساعه 12 الظهر ) !!
    ولما جاء اليوم الثاني كنت في البداية بالمقابله والحمد لله كانت وقفتي الصارمه معهم من الأول لها دور في رفع نقاطي بالثقة في النفس والقناعة بالمباديء ...
    حبيبتي الرزق بيد الله سبحانه وتعالى وليس بيد الناس ... موفقه إن شاء الله

مبتعث التربية ... اخوي كلامك رائع ... اشكرك عليه
    7 "
  7. جزاكم الله خير واحد واحد واشكركم من كل قلبي على هالكلام الرائع من جد طمنتوني بس معليش تاخرت بالرد عليكم بسبب انشغالي شوي

احب ارد على اللي تسال بخصوص صاحبتها انو وديت اوراقي كامله لنفس مقر الجامعه ومن ضمنهم خطاب مرفق معهم بخصوص طلب الاعاده ..

اشكر ك اخوي مبتعث التربيه من جد كلامك ورد طمني ..

الله يوفقكم جميعااااااااا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.