الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار تجمع معيدي ومعيدات جامعة الملك عبدالعزيز

حوار تجمع معيدي ومعيدات جامعة الملك عبدالعزيز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5163 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AlSaKkAb
    AlSaKkAb

مبتعث مستجد Freshman Member

AlSaKkAb الولايات المتحدة الأمريكية

AlSaKkAb , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Hospitality Management , بجامعة Prince Sultan College
    • Prince Sultan College
    • Hospitality Management
    • ذكر
    • ----------, ----------
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

January 29th, 2010, 02:29 PM

السلام عليكم

نخش في المهم

بحكم ان اغلب المعلومات في هذا المنتدى متعلقة بجامعة الملك سعود

وجامعة الملك عبدالعزيز نادرا ما يتطرق لها

فهذا الموضوع لطرح كل استفساراتكم عن جامعة الملك عبدالعزيز

وانا صراحة عندي بعض الاسئلة :ـ

1)بدل التعليم الجامعي في بعض الجامعات يصرف لجميع اعضاء هيئة التدريس دون قيد او شرط وعلى حسب ما سمعت ان مجلس الشورى اقر او ناقش ان بدل التعليم الجامعي لابد ان يصرف لجميع اعضاء هيئة التدريس فأين جامعة الملك عبدالعزيز من هذا ؟؟!!

2) هل بيئة العمل صحية في جامعة الملك عبد العزيز لان صراحة كانت سمعتها سيئة جدا لقوووة البيروقراطية فيها واسلوب التعامل البدآئي مع اني لا بد ان اقول ان الجامعة حاليا تغيرت تغيرا ملحوظا سواء في الاهداف او الاتجاه الى استخدام القنيات الحديثة
    من الاخر هل تنصحون بالاعادة فيها او نتوكل على نبتعث ؟!

معلومة تأكدت منها بنفسي

لابد للابتعاث من جامعة الملك عبدالعزيز ان تعمل في الجامعة لمدة سنة
    يعني اذا عندك ابتعاث وجاتك اعادة كنسل الابتعاث وهم يبتعثونك بعد سنة من مثل الجامعات الناشئة يبتعثونك على طول

اخيرا اتمنى ان لايذهب موضوعي في دهاليز الارشيف وان يكون ذا فائدة للجميع

وشكرا
  2. هناك اتجاه كبير للطلبة بالتعيين في الجامعات الناشئة وانا واحد منهم

حقيقة أتتني المعيدية بجامعة الملك عبدالعزيز ورفضتها وفضلت جامعة ناشئة عليها لأسباب منها :

- الراتب بالجامعة الناشئة ضعف الراتب بجامعة الملك عبدالعزيز .
    - اشتراط جامعة الملك عبدالعزيز عمل اداري لمدة سنة قبل الابتعاث وهو شرط غير موجود بالجامعات الناشئة وبمجرد ان تحصل على قبول الجامعة توافق على ابتعاثك
    - امكانية التميز في الجامعة الناشئة كبيرة جدا وامكانية ايضا الرجوع من الابتعاث والتعيين على مناصب كبيرة على مستوى الجامعة او الكلية وبالتالي زيادة اكثر في الراتب .
    7 "
  3. السلام عليكم..
    بما اني من منسوبي جامعة الملك عبدالعزيز احب افيدكم بانه الجامعة ماتشترط على المعيدين العمل لمدة سنة قبل الابتعاث.. لانه الجامعة بتشجع على الابتعاث ... وانا متاكدة من هذا الموضوع.
    ثاني شي بالنسبة للرواتب فما عندي خلفية اذا كان الراتب يختلف من جامعة لأخرى ,, بس اعتقد انه موضوع الرواتب مو بيد الجامعة هذا نظام ماشي على كل الجامعات..
    7 "
  4. يا هلا فيكم جميعا ورتوا الموضوع والله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهد في الدنيا
    هناك اتجاه كبير للطلبة بالتعيين في الجامعات الناشئة وانا واحد منهم

حقيقة أتتني المعيدية بجامعة الملك عبدالعزيز ورفضتها وفضلت جامعة ناشئة عليها لأسباب منها :

- الراتب بالجامعة الناشئة ضعف الراتب بجامعة الملك عبدالعزيز .
    - اشتراط جامعة الملك عبدالعزيز عمل اداري لمدة سنة قبل الابتعاث وهو شرط غير موجود بالجامعات الناشئة وبمجرد ان تحصل على قبول الجامعة توافق على ابتعاثك
    - امكانية التميز في الجامعة الناشئة كبيرة جدا وامكانية ايضا الرجوع من الابتعاث والتعيين على مناصب كبيرة على مستوى الجامعة او الكلية وبالتالي زيادة اكثر في الراتب .
    اخوي زاهد ترا بدل الجامعات الناشئئة مؤقت لكني انا افضل الملك عبدالعزيز لاسبابي الخاصة منها القرب من الاهل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خدالقمر
    بدل التعليم الجامعي يصرف لمعيدي جامعة الملك عبد العزيز وانا منهم
    ومو شرط تعمل سنة قبل الابتعاث مدير الجامعة بنفسة قال اول ما تجيب قبول توكل على الله وانا عملت إجراءات الابتعاث اول ما تعينت عادي
    اختي خد القمر بالنسبة لبدل التعليم الجامعي هل يشترط فيه اكمال النصاب ولا يصرفونه لجميع اعضاء هيئة التدريس
    وانتى ايش رايك في الجامعة بشكل عام هل بيئة العمل جيدة وهل تشعري فعلا انك في بيئة اكاديمية علمية ولا قالبينها مدرسة والسلام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NaDia Ahmed
    السلام عليكم..
    بما اني من منسوبي جامعة الملك عبدالعزيز احب افيدكم بانه الجامعة ماتشترط على المعيدين العمل لمدة سنة قبل الابتعاث.. لانه الجامعة بتشجع على الابتعاث ... وانا متاكدة من هذا الموضوع.
    ثاني شي بالنسبة للرواتب فما عندي خلفية اذا كان الراتب يختلف من جامعة لأخرى ,, بس اعتقد انه موضوع الرواتب مو بيد الجامعة هذا نظام ماشي على كل الجامعات..
    اخت نادية لمعلوماتك اصلا نظام البدلات بنوده غير واضحة وكل جامعة تفسرها على كيفها تخيلي في معيدين هنا في المنتدى في جامعات ناشئة ومتا يستلموا البدل لا وواصلين النصاب التدريسي وما يصرفولهم بدل التعليم الجامعي على عكس بعض الجامعات الللي تصرف كل البدلات لاعضاء هيئة التدريس تخيلي حتى بدل الندرة يصرفولهم والتخصص غير نادر (الله يباركلهم ويرزقنا ويرزقهم)

عارف اني ثقلت عليكم ولكن للاسف نادرا ما يتطرق الى جامعة الملك عبدالعزيز في المنتدى
    وانا صراحة مبتعث وجاتني اعادة ومحتار
    اخاف يضرب بطموحي عرض الحائط وندخل في رووووووتين له اول وماله اخر
    من الاخر
    نحن الان في عصر نهضة للتعليم العالي في السعودية هل انتم كأعضاء هيئة تدريس تشعرون فيها
    والا الموضوع كله كلام جرايد ومؤتمرات بدون فايدة
    7 "
  5. بدل جامعة ناشئة لن يتغير قريبا حسب ما ذكرت الأخت ديدو

بدل الجامعة الناشئة يتلاشى بعد 10 سنوات حسب القرار الوزاري ( و10 سنوات ليست بالفترة الهينة ) .

وراتبي الان 13200 ريال وانا لم اكمل شهرين بالوظيفة وبجامعة ناشئة .

اما بخصوص الأخ صاحب الموضوع فلو تم تخييرك بين بعثة الملك او المعيدية بجامعة الملك عبدالعزيز فلا تتردد في اختيار المعيدية

موفقين
    7 "

6. شباب و شابات بالله عليكم قولوا لي الحل

دحين عشان تبتعث و انت معيد في جامعة الملك عبدالعزيز لازم و شرط أساسي إنك تجيب في إختبار بديل التوفل ( GEE ) اللي تعمله الجامعه درجة 500 , و الإختبار صعب والله و انا دخلته مرتين جبت 430 و مستحيل اطلع عن كذا من غير ما ادرس برى إنجليزي ..!!

إيش اسوي ؟ فيه حل عندكم ؟

و ازيدكم من الشعر بيت يقولون إنهم رح يصدرون قرار إنه اي معيد ما يسافر إلا معاه قبول جامعه مشروط ... !!

صدقوني على كذا والله ما فيه إلا 5% من المعيدين اللي رح يسافرون .. !!

انا طالب هندسه و دارس 5 سنين إنجليزي و جبت 430 و هم يبغون 500 كيف اجل طلاب الإقتصاد ولا الأداب و لا غيرهم ممن إنجليزيتهم ضعيفه ؟ ؟ ؟

انا صاحبي معيد متخرج من الإداره و الإقتصاد و الله دخل الإختبار 3 مرات و ما تعدى الـ 370 و جالس يكرف مذاكره و لا فيه امل ولمن يروح يسأل يقولون لازم الـ 500 طيب الحل ؟

الله يسهل لنا يا رب

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.