الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وظيفة معيد ماهي الواجبات والشروط؟

وظيفة معيد ماهي الواجبات والشروط؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5177 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو الوليد 1
    ابو الوليد 1

مبتعث جديد New Member

ابو الوليد 1 الولايات المتحدة الأمريكية

ابو الوليد 1 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى student , بجامعة MTU
    • MTU
    • student
    • ذكر
    • Houghton, MI
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Mar 2009
    المزيدl

February 16th, 2010, 05:19 PM

السلام عليكم يأخوان
    تم قبولي في وظيفة معيد في إحدى الجامعات السعودية علما أني مبتعث من قبل وزارة التعليم العالي. الجامعة طلبت مني أن أكون معيد في الجامعة على الأقل فصل دراسي واحد ومن ثم سيتم إبتعاثي مرة أخرى على حساب الجامعة. معناة أني سوف أحول بعثتي من وزارة التعليم العالي إلى الجامعة.
    أنا إش علي من واجبات تجاة الجامعة وكم حيكون راتبي كمعيد ولمن أبتعث مرة أخرى (علما أني متزوج)؟ وكيف أضمن أن الجامعة حتبعثني مرة ثانية؟
    ياريت لا تبخلوا علي من أي معلومات لأني ماعندي خلفية عن وظيفة المعيد وأبتعاثة ورواتبة.

جزاكم الله خير
  2. السلام عليكم
    اخي ابو وليد
    انا معيده باحدى الجامعات
    ورح ابتعث باذن الله على حساب الجامعه
    اول شي يش تقصد بواجباتك تجاه الجامعه ؟
    راتبك وانت معيد؟ 5780 من دون البدلات بالبدلات حوالي 6500 ريال
    اذا ابتعث باذن الله عن طريق الجامعه راتبك رح يكون حوالي النص يعني 2850 ريال
    ويصرف لك عن طريق الملحقية 1800دولار
    واذا زوجتك رح تكون مرافقه لك رح يصرفوا لها 900دولار

وبخصوص الترم اللي تجلس فيه بالجامعه لايضيع عليك
    راسل معهد وجب قبول وارفع خطاب للقسم
    وابدا باجراءات الابتعاث

واذا تبغى معلومات اكثر روح لقسم الموارد البشريه بجامعتك واستفسر اكثر بخصوص الابتعاث

بالتوفيق
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في البداية اخي الكريم نبارك لكم هذه الوظيفه ...
    وفيه ملتقى المعيدين واعضاء هئية التدريس في هذا الملتقى راح تحصل فيه معلومات بتفيدك بإذن الله
    ولكن بالنسبة للراتب على حسب دراستك البكالوريوس يعني اذا خمس سنوات راح يكون راتبك 6140 اما اذا دراستك اربع سنوات راح يقول اقل من هذا المبلغ 5780 ريال تقريبا لكن اكتب بقوقل رواتب اعضاء هئية التدريس راح تتضحلك مسألة الرواتب)بالنسبة للبدلات تختلف من تخصص إلى اخر
    بالنسبة للابتعاث راح يكون لجنة الابتعاث بالجامعة عندكم تعرض عليها قبول الجامعي اذا حصلت عليه واذا وافقوا عليها تبتعث إليها واذا لم يوافقوا تبحث عن جامعة اخر وهكذا...لايوجد واجبات ابدآ...
    ولكن قبل ابتعاثك توقع بتعهد بأن تعمل بالجامعة تعادل الفترة اللتي دراستها على حسابهم على اقل تقدير
    ووضعك خلال الترم اللذي تقضيه ماذا تفعل فيه تحدده كليتك في الجامعة اما تعطيك اي نشاط علمي او ثقافي في الكلية او تتفرق لكي توفر قبول لك...بالتوفيق
    7 "
  4. الرواتب تختلف يعني لوكانت الجامعة ناشئة راتبك راح يكون قرابة 11 الف ريال لكن لو جامعة مو ناشئة تقريبا مثل ماقالوا الاخوة
    الجامعة غصب عنها يبعثوك على حسابهم لان اصلا هذي متطلباتهم اللي ازعجونا فيها كل يوم نازل لنا قرار باسمائنا انو لازم نطلع برى فهالجانب كون مطمئن منة
    الترم اللي تجلس فية بالجامعة راسل الجامعات فية اللي برى عشان على طول تطلع تدرس ونصيحة لك لاتجلس ثانية وحدة بعد هالترم على طوووول اطلع
    وبعدين انا كنت في اجتماع مرة وسالنا عميد الدراسات هل لازم نخدم بالجامعة مثلا سنة عشان نطلع ندرس برى قال لا مو مشكلة على طول تطلعون مو لازم سنة
    يعني الافضل تستفسر عن هالنقطة واذا طلع بيدك اطلع على طووووول .....
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abadi 177
    اسمحلي ياصاحب الموضوع ...

ودي استفسر عن العمر ؟؟؟ هل لابد ان يكون عمر المعيد لا يتجاوز 30 سنه ؟؟؟
    ايوة اخوي لازم مايتجاوز 30 سنة احنا لمافرزنا ملفات المتقدمات استبعدنا مواليد 1401هـ ونااازل
    7 "
  6. أخواني وأخواتي الكرام
    أشكركم من كل قلبي على ردودكم كتبها الله في سجل حسناتكم جزاكم الله خير

أعطيكم قصتي:
    أنا مبتعث من قبل حساب وزارة التعليم العالي وتخرجت قبل سنة من درجة البكالوروس وطلبت ترقية على حساب الوزارة وتمت الموافقة من قبل الملحقية الثقافية وحاليا هذا ثاني فصل دراسي أدرسة لمرحلة الماجستير في تخصص الهندسة البيئية. جامعة الدمام عملت معاي مقابلة شخصية هنا في أمريكا أثناء قدوم وفد لهم. طلبوا مني إني أجيل دراسيتي لمدة فصل واحد في جامعتي الي في أمريكا وأشتغل معيد في كلية الهندسة في جامعة الدمام. وبعد كذا سيتم تحويل بعثتي من وزارة التعليم العالي إلى جامعة الدمام حتى أنتهي من الدكتوراة. فأنا بس متخوف من ناحية راتبي وانا معيد والأمر الي محيرني إني لازم الغي بعثتي مع الوزارة بس خوفي إن جامعة الدمام ماتبعثني. إش أسوي؟ نوروني الله ينور عليكم

بالنسبة للواجبات الي قصدتها هي فقط متعلقة بالتدريس أو تصحيح الواجبات, بس هل حيكون لي صلاحيات أكبر زي مثلا أسوي مشاريع وأبحاث؟

أنا فقط محتار وأحسة قرار مصيري إني ألغي بعثة الوزارة ثم أبتعث مرة أخرى إلا إذا كان فيه عقد بيني وبين الجامعة يثبت إني إستحق لبعثة بعد مأغلق شرط المعيد

أعطوني مقتراحاتكم الله يقويكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.