الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الفزعــــه قسم دراسات اسلامية تخصص حديث وين اروح؟

الفزعــــه قسم دراسات اسلامية تخصص حديث وين اروح؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5161 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فجر الـجهني
    فجر الـجهني

مبتعث مستجد Freshman Member

فجر الـجهني الولايات المتحدة الأمريكية

فجر الـجهني , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى عام , بجامعة الى الان
    • الى الان
    • عام
    • أنثى
    • San Diego, الجنوب
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

March 10th, 2010, 12:55 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اسعد الله صباحكم بكل خير

اطرح موضوعي بين يديكم لعلي اجد بغيتي لديكم والله الله بالردود

لدي رغبة شديده في اكمال الماسنر با الحديث وانا معيدة في جامعة ناشئة وعميد الابتعاث فيها شجعني على الخروج لاي دوله مثل بريطانيا او ماليزيا او امريكا وذكر اننا نستطيع الذهاب لاي دوله حتى لو فيها تكدس ما لنا علاقة باللي قفلته الوزارة

وانا كل رغبتي اروح بريطانيا مع اخي وطفلي

وماليزيا ما اقدر اتصورها ولا احبها

يعني بروح لمكان اعيش فيه خمس سنوات على الاقل ادرس ماستر ودكتوراه

مشكلتي تكمن في هل اجد تخصصي في بريطانيا حديث ؟ سنه علوم حديث المهم في نفس التخصص

علما ان عميد الابتعاث قال لي جيبي فقط قبول معهد للغه وهناك خذي راحتك في البحث عن التخصص من باب تشجيعنا على الابتعاث بس اخاف اروح وما القى

وقرأت ان في كل دوله في العالم كلية للاديان هل هذا صحيح

مين يدلني ويفيدني؟

ومعاي زميلاتي تخصصهم عقيده وتفسير وحابين يكملون معي في بريطانيا؟؟

هل اجد جواب ؟؟؟

اللي يدخل يسجل توقيعه على التعميم اقصد رده على الموضوع
  2. بقولك اللي أعرفه
    هو صحيح فيه قسم أديان في كليات كثيرة وفيه دكاترة معروفين جدا من جنسيات مختلفة عندهم معرفة باللغة العربية وبعضهم فقط بالانجليزية لكن قضوا عمرهم كله بدراسة الدين الاسلامي ويعضهم عنده احترام كبير للاسلام ومنصف جدا وتلقين أسماءهم دايما في الاعلام الغربي يكونوا من اللي يستعان فيهم لنقد كتب تصدر مهاجمة للاسلام (وهي طبعا كثيرة هالكتب بعد 11 سمبيتمبر)وفيه ناس تدرس الاسلام فقط للنقد يعني يطلعوا كل شئ غريب عن حضارتهم ويضخمونه ويتناقل بين الاعلام كالعادة. أقسام الأديان ..أو مقارنة الأديان قسم حلو جدا على فكرة لكن لازم يكون بالك طويل لأنه راح تلقي وتسمعي نقد وانتي بتكوني قدها ان شاء الله وتردي عليهم وتفندي مواضيعهم...ممكن تتخصصي مو بس بالاسلام ممكن بالديانة المسيحية أو اليهودية أو دراسة مقارنة...فيه جامعات أصلا تفرض دراسة الانجيل كمادة أساسية...عموما أنا شخصيا أنصحك بأمريكا راح تفيدي نفسك وتفيدي الدين أكثر..
    بعطيك أسماء دكاترة أمريكيين أحترمهم :
    Fred McGraw Donner هذا أستاذ في الدراسة الاسلامية والتاريخ الشرقي في جامعة شيكاغو , له اصدارات كثيرة منها ترجمة لكتاب تاريخ الطبري ...هذي كتبه :
    وللعلم ما قرأت كتبه لكن قرأت رد له كان رد ناقد لكتاب عن الاسلام وحياة الرسول...وكان رده انه هذا الكتاب هو كتاب مضل وanti- muslims
    Fred درس اللغة العربية وله جوائز و كان أستاذ في أكثر من جامعة مرموقة بأمريكا.
    Asma Afsaruddin أسماء هي أستاذ مشارك في اللغة العربية والدراسات الاسلامية في جامعة نوتردام في أمريكا , كانت أستاذة في جامعة هارفرد وجامعة جون هوبكنز , تخصصها هو في الدراسات الأساسية للحديث والقرآن .
    هذي كتبها :

Excellence and Precedence: Medieval Islamic Discourse on Legitimate Leadership (Leiden: E.J. Brill, 2002)
    Hermeneutics and Honor: Negotiation of Female "Public" Space in Islamic/ate Societies (Cambridge, Mass.: Harvard University, 1999)
    Culture, and Language in the Near East : Essays in Honor of Georg Krotkoff (Eisenbrauns: Winona Lake, Ind., 1997)

أتمنى أكون أفدتك,,,
    على فكرة أنا تخخصي مش دراسات اسلامية بس حبيت أساعدك باللي أعرفه.

ادعي لي أتوفق بالبعثة وبدراستي
    7 "
  3. اشراقه
    اسأل الله العظيم ان يييسر لك امورك جميعها ويكتب لك الخير حيث كان ويجعلك حيثما يحب وفيما يحب

اعطيتيني امل اني القى التخصص حتى ب امريكا الله يسعدك يارب لكن انا اخاف منها احس مافيها امان

لكن استخير
    الله يجزاك خير
    7 "
  4. اختي فجر
    اسف على التأخير
    حاولي تراسلي هذي الجامعات

Columbia University in the City of New York جامعة كولومبيا في نيويورك

UCLA Gateway جامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس

University of Michigan جامعة متشجن (وانصح بها بشدة)

Washington University in St. Louis جامعة واشنطن

ولازم من بدري تعرفي انتي راغبة في دراسة بالعربي والا بالانجليزي

كما انني من وجهة نظري انصحك بالدراسة عن طريق الاشراف المشترك وجهة نظر

واي معلومات انا حاضر
    7 "
  5. السلام عليكم
    انا الان ادرس اللغه الانجليزيه في بريطانيا
    شفت موضوعك بالصدفة
    وحبيت اساعدك المهم انا اتعرفت على بريطانيه مسلمة
    وتبغى تاحد درجه الماستر في الشريعه او شي زي كده المهم زقالتلي تبغى تنقل لبرمنجهام سيتي عشان تدرس
    في جامعه برمنجهام الي فهمتو منها انو في ده الجامعه تقدري تدرسي اي قسم من اقسام الدين
    اتمنى اني افدتك وموفقه يارب
    7 "
  6. أختي فجر انا كنت مو مسجل بالمنتدى بس شفت موضوعك سجلت لأني ممكن افيدك واقطع عليك تعب انا سبقتك فيه
    شوفي انا عندي ماستر دراسات اسلامية وتخصصي الدقيق تفسير وعلوم قرآن
    شوفي تخصص الدراسات الاسلامية بكل فروعه موجود وبكثرة في أغلب دول العالم
    مثل بريطانيا وامريكا وكندا ودول اوربا وماليزيا

التخصص عادة موجود في أحد الأقسام الاتية (يعني اذا تبين تدورين عن البرنامج فهو موجود تحت المسميات )
    1- قسم الدراسات الشرقيه
    2- قسم الدراسات الشرق اوسطيه
    3-قسم الدراسات العربيه
    4- قسم الأديان
    5- قسم دراسات العالم العربي

طبعا هذا فيما يخص تخصصات الدراسات الاسلاميه ناهيك طبعا عن تخصصات اللغه العربيه فيه موجوده بكثره

لذا سأذكر لك على عجاله بعض الجامعات وليش الكل

بريطانيا ( اكستر-برمنجهام -مانشستر-درم - ادنبره -سواش- ايسكس )
    امريكا ( جورج تاون - شيكاغو - ييل - تكساس- كولومبيا- نيويورك -متشجن- كاليفورنيا )

معليش هذا ردي على عجاله والمعذره
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.