الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اختبار تحريري ومقابلة لدى جامعة المجمعة تخصص محاسبة

استفسار اختبار تحريري ومقابلة لدى جامعة المجمعة تخصص محاسبة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5124 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية aLREEMi
    aLREEMi

مبتعث جديد New Member

aLREEMi السعودية

aLREEMi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى محاسبة , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • محاسبة
    • ذكر
    • جدة, مكة المكرمة
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

April 8th, 2010, 11:24 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الاعزاء عندي اختبار تحريري لوظيفة معيد بعد اسبوعين

الاختبار لدى جامعة المجمعة كلية العلوم الانسانية والاجتماعية قسم المحاسبة

سؤالي ماهي نوعية الاختبارات والمقابلة وأي معلومات أخرى تفيدني في هالمجال واي نصائح

وتقبلوا فائق الود وكل التقدير
  2. الله يعينك
    ما ودي اسبب لك احباط

لكن عادة تكون الأسئلة في مجال التخصص بالنسبة للاختبار التحريري
    وبالنسبة للمقابلة الشخصية إن وجدت فهي دردشة بشكل عام ليتأكدوا من أسلوبك وشخصيتك ومعلوماتك .. حاول أن تكون هادئ الأعصاب وناقش بأسلوب علمي مدعم كلامك بأقوال العلماء المتخصصين بمجالط .. ولو ضيقوا عليك بشغلة أو معلومة وأنت متأكد منها فلا تعارض وتجادل ولكن رد عليهم بنعم وأن ما تقولونه يمثل الرأي الأخرى والكل يصب في مصلحة العمل وهكذااااا بمعنى لا تطلعهم خطأ ولا تجادلهم .

وغيره الله يوفقك ويسهل أمورك ويختار لك اللي فيه الخير
    ..

7 "
  3. مرحبا اخوي الله يسر امرك و يوفقق الليفيه خير و خيره انت ما عليك راجع كويس خاصا مواد اخر مستوى و خلك واثق من نفسك و لا ترتبك والله يوفقك .........................عندي سوال واحد من العيال مقدم على الجامعة المجمعة ولا اتصلو علية ولاشي انت اتصلو عليك و حددولك موعد الاختبار وشكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a77a
    الله يعينك
    ما ودي اسبب لك احباط

لكن عادة تكون الأسئلة في مجال التخصص بالنسبة للاختبار التحريري
    وبالنسبة للمقابلة الشخصية إن وجدت فهي دردشة بشكل عام ليتأكدوا من أسلوبك وشخصيتك ومعلوماتك .. حاول أن تكون هادئ الأعصاب وناقش بأسلوب علمي مدعم كلامك بأقوال العلماء المتخصصين بمجالط .. ولو ضيقوا عليك بشغلة أو معلومة وأنت متأكد منها فلا تعارض وتجادل ولكن رد عليهم بنعم وأن ما تقولونه يمثل الرأي الأخرى والكل يصب في مصلحة العمل وهكذااااا بمعنى لا تطلعهم خطأ ولا تجادلهم .

وغيره الله يوفقك ويسهل أمورك ويختار لك اللي فيه الخير..
    معلومات قيمة يالغالي

اشكرك عليها وياليت كل الاسئلة في التخصص ماكان عجزنا هههه لكن الخوف اني عرفت ان فيه اختبار لغة انجليزية

وهذا بصراحة الي انا شايل همه وبقوة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيد شيوخ
    مرحبا اخوي الله يسر امرك و يوفقق الليفيه خير و خيره انت ما عليك راجع كويس خاصا مواد اخر مستوى و خلك واثق من نفسك و لا ترتبك والله يوفقك .........................عندي سوال واحد من العيال مقدم على الجامعة المجمعة ولا اتصلو علية ولاشي انت اتصلو عليك و حددولك موعد الاختبار وشكرا

لا يالغالي بس انا سألت الدكتور وقالي بعد اسبوعين يعني بعد الاجازة بكم يوم بيتصلوا علينا وحبيت استعد من الان ولك كل التقدير والشكر.
    7 "
  6. الله يوفقك ياخوي
    بصرئشاحه انا مأعرف شيء بالمحاسبة لكن اتوقع ان نمط الاختبارات واحد لجميع التخصصات
    وعادة يكون الاختبار شامل لجميع فروع القسم ومايختص بفرع معين
    يعني ادرس كل المواد الرئيسية بصورة عامة
    اما المقابلة الشخصية اهم شيء تكون واثق من نفسك وتبين لهم انك حريص على اكمال دراستك وما تقول انك تبي تنقل من الجامعه بعد ماتتعين لانهم اذا اعرفوا انك تبي تنقل ماراح يقبلونك من البداية
    وفي النهاية استخير ربي وماراح تندم لانه هو الوحيد الي يعرف مافية مصلحة العباد
    أسأل الله لك التوفيق والسداد وان يكتب لك الخير حيث كان
    ...
    ..
    دمتم بحفظ الله ...،،،
    7 "
  7. مرحبا أخوي
    انا قسم محاسبة و تم قبولي معيدة من فترة قريبة في جامة الإمام
    ونعم عملت اختبار تحريري لكن الاختبار اللي عملته كان في جامعة الملك سعود والحمدلله عديت الاختبار لكن ربي كتب لي العمل في جامعة الامام
    المهم اخوي حبيت افيدك بالأختبار ...
    السؤال الاول كان عن اساسيات المحاسبة (اصول /خصوم/مصروفات/ايرادات)
    وايضا بعض المعلومات عن المحاسبة كعلم وايضا عن المعايير والمبادئ بس بصورة بسيطة جدا
    السؤال الثاني كان عن عمل قائمة دخل وحساب الارباح والخسائر >> مرة سهل شغل 101حسب
    السؤال الثالث كان باللغة الانجليزية سؤال عن الفرق بين دفتر اليومية والاستاذ
    وسؤال عن الفرق بين المصروف والخسارة
    وسؤال عن بعض العمليات المحاسبية البسيطة (قيود) مرة كانت سهلة
    >>> عموما الاختبار مرة سهل عليك بمراجعة مبادئ المحاسبة والله يوفقك يارب
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ستايرين
    الله يوفقك ياخوي
    بصرئشاحه انا مأعرف شيء بالمحاسبة لكن اتوقع ان نمط الاختبارات واحد لجميع التخصصات
    وعادة يكون الاختبار شامل لجميع فروع القسم ومايختص بفرع معين
    يعني ادرس كل المواد الرئيسية بصورة عامة
    اما المقابلة الشخصية اهم شيء تكون واثق من نفسك وتبين لهم انك حريص على اكمال دراستك وما تقول انك تبي تنقل من الجامعه بعد ماتتعين لانهم اذا اعرفوا انك تبي تنقل ماراح يقبلونك من البداية
    وفي النهاية استخير ربي وماراح تندم لانه هو الوحيد الي يعرف مافية مصلحة العباد
    أسأل الله لك التوفيق والسداد وان يكتب لك الخير حيث كان
    ...
    ..
    دمتم بحفظ الله ...،،،

الله يجزاك كل الخير على هالمعلومات القيمة

فائق الود
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.