الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤالين أرجو الاجابة عليها (( تكفون ))

سؤالين أرجو الاجابة عليها (( تكفون ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5060 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية معيد جامعة الدمام
    معيد جامعة الدمام

مبتعث جديد New Member

معيد جامعة الدمام السعودية

معيد جامعة الدمام , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى تربية , بجامعة الدمام
    • الدمام
    • تربية
    • ذكر
    • مكة, مكة
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

June 12th, 2010, 05:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

وأسأل الله التفيق للجميع في التكملة الدراسة

أنا معيد جديد وعندي :

1 _ في حالة كملت دراستي في احدى الجامعات السعودية (( الراتب )) سمعت أنه يخصم للنصف هل هذا الخبر صحيح؟؟؟ وفي حالة كان صحيح هل يخصم من الراتب الاساسي والبدلات تبقى والا تلغى البدلات في حالة الدراسة

2 _ اذا درست مثلا في جا معة ام القرى هل هناك مكافأة من الجامعة التي ادرس فيها للطلاب زيادة على الراتب ؟؟؟؟
  2. نصف الراتب الاساسي قسمة 2 ( في ) 8. % ( التقاعد )
    يعني مثلا :
    الراتب الاساسي 6100 قسمة 2 ضرب 8. %
    =2440

والسؤال الثاني
    :
    لا لايوجد زياده لانك تعتبر مبتعث اليهم والمكافئه خاصه بطلاب الماجستير في حساب الجامعه ..
    ولاكن اذا كان هنالك اعمال تدريسيه مثل التدريس فاعتقد يحق لك طلب مكافئه

والله اعلم
    7 "
  3. أخي , بالنسبة للمعيدين والمحاضرين هنالك نوعين من الابتعاث لاكمال الدراسات العليا وهما :
    1- الابتعاث الداخلي للجامعات السعودية , وهنا تفرغ من العمل لمدة الدراسة والتي تكون في العادة سنتين للماستر و ثلاثة سنوات للدكنوراة , وخلال هذه الفترة ينزل راتبك كامل من غير نقص و لاتنزل البدلات التي تتطلب وجودك في العمل مثل بدل التعليم الجامعي وغيره, و لك من جهة عملك ثلاثة بدلات اثناء دراستك هي بدل كتب ومراجع مرتين يعطى و بدل طباعة الرسالة ويكون البدل هنا عبارة عن راتب شهر كامل , بالنسبة لبدل الكتب والمراجع يعطى نهاية كل سنة دراسية وبدل طباعة الرسالة يعطى في النهاية لما تطبع رسالتك و على فكرة ما ينزل بالحالة , يعني لازم تعبي استمارة و ترسلها لادارة التدريب والابتعاث في جهة عملك والجامعة التي مبتعث لها غير مسئوولة مالياً عنك لأنك موظف مفرغ للدراسة و لست طالب غير موظف. وإذا شعرت أن فترة تفرغك من العمل سوف تنتهي وأنت لسا ما خلصت لازم قبل ما يخلص تفرغك بترم على الأقل تطلب تمديد التفرغ من جهة عملك وراح يمددلك سنة كحد أقصى.
    2- النوع الثاني الابتعاث الخارجي , وهنا نفس الاسلوب تفرغ من جهت عمللك و تنحذف البدلات من الراتب و ينزلك نصف راتبك الاساسي فقط , وتعطى مكافأة المبتعث , إضافة طبعاً لتسديد رسومك الدراسية للجامعة اللي أنت مبتعث لها. وشكرا
    أنا صراحة لما شفت محد رد عليك , حبيت أرد , لأني أنا مجرب أكتب مواضيع وتقعد بالاسابيع وما يجيك رد لين طفشت وصرت ما أشيك عليها .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة botany
    أخي , بالنسبة للمعيدين والمحاضرين هنالك نوعين من الابتعاث لاكمال الدراسات العليا وهما :
    1- الابتعاث الداخلي للجامعات السعودية , وهنا تفرغ من العمل لمدة الدراسة والتي تكون في العادة سنتين للماستر و ثلاثة سنوات للدكنوراة , وخلال هذه الفترة ينزل راتبك كامل من غير نقص و لاتنزل البدلات التي تتطلب وجودك في العمل مثل بدل التعليم الجامعي وغيره, و لك من جهة عملك ثلاثة بدلات اثناء دراستك هي بدل كتب ومراجع مرتين يعطى و بدل طباعة الرسالة ويكون البدل هنا عبارة عن راتب شهر كامل , بالنسبة لبدل الكتب والمراجع يعطى نهاية كل سنة دراسية وبدل طباعة الرسالة يعطى في النهاية لما تطبع رسالتك و على فكرة ما ينزل بالحالة , يعني لازم تعبي استمارة و ترسلها لادارة التدريب والابتعاث في جهة عملك والجامعة التي مبتعث لها غير مسئوولة مالياً عنك لأنك موظف مفرغ للدراسة و لست طالب غير موظف. وإذا شعرت أن فترة تفرغك من العمل سوف تنتهي وأنت لسا ما خلصت لازم قبل ما يخلص تفرغك بترم على الأقل تطلب تمديد التفرغ من جهة عملك وراح يمددلك سنة كحد أقصى.
    2- النوع الثاني الابتعاث الخارجي , وهنا نفس الاسلوب تفرغ من جهت عمللك و تنحذف البدلات من الراتب و ينزلك نصف راتبك الاساسي فقط , وتعطى مكافأة المبتعث , إضافة طبعاً لتسديد رسومك الدراسية للجامعة اللي أنت مبتعث لها. وشكرا
    أنا صراحة لما شفت محد رد عليك , حبيت أرد , لأني أنا مجرب أكتب مواضيع وتقعد بالاسابيع وما يجيك رد لين طفشت وصرت ما أشيك عليها .
    كلامك صحيح مية بالمية وان شاء الله يكون مرجع لكل من سال نفس سؤاله وجزاك الله خير على الرد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.