الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طريقة البحث عن وظيفة أكاديمية

طريقة البحث عن وظيفة أكاديمية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5010 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جزا
    جزا

مبتعث مجتهد Senior Member

جزا الولايات المتحدة الأمريكية

جزا , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة ^_^
    • ^_^
    • طالب
    • ذكر
    • ^_*, .:*_*:.
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

August 7th, 2010, 01:06 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الأعضاء, ودي أستفيد من خبرات بعضكم.. كمعيدين ومحاضرين ودكاتره إن وُجد

الآن مثلاً اللي حصل على الماستر أو الدكتوراه ووده يتقدم على بعض الجامعات اللي يرغبها كالناشئة مثلاً.. لكن مسافاتها بعيدة.. فلا يعقل لو إني من سكان الرياض أن أسافر الأسبوع القادم لتبوك استفسر هل لديهم احتياج.. ويمكن يقولون (لا).. وبعدها أسافر إلى جامعة الجوف.. وكذلك إلى نجران..إلخ من السفريات المتعبة جسدياً ومادياً

هل يوجد طريقة مضمونة ويتم الرد عليّ فيها.. هل يريدونني أم لا.؟

لأن مسألة مراسلة الإيميلات التي تضعها الجامعات ما دخلت راسي.. بحيث تجد المسؤول عن تصفح هذه الإيميلات موظف ما (يشيّك) عليها إلا بالشهر مرّة.. أو تلقاه موظف سرحان 24 ساعة باليوتوب وتارك طلبات العالم على الإيميل.

وكذلك لا يخفي عليكم هواتف الدوائر الحكومية الخرساء بصفة عامة وما تعانيه من إعاقة مستديمة.. نسأل الله لها الشفاء.

ما الحل برأيكم.؟ فلا يعقل الانتظار إلى أن تعلن الجامعة عن رغبتها؟ يمكن بعد سنة أو اثنين

ولو فرضنا أخذت جولة سفرية (بحضور شخصي) لبعض الجامعات الناشئة, إلى مَن اتجه وأسأل عن الاحتياج؟ هل إلى رئيس القسم.. أو عميد الكلية.. أو شؤون الموظفين (وحدة الأكاديميين) بإدارة الجامعة؟

سؤال ثاني بارك الله فيكم:

أشاهد الكثير يشتكي من مسألة طول الانتظار بعد إعلان أسماء المرشحين, والغيبوبة الطويلة في استدعاء المتقدّم.. هل هذا أمر طبيعي في جميع الجامعات.. أم تعتبر حالات شاذة بسبب التقاعس في إنجاز المعاملات؟
    لأن طوال هذه الفترة بيجلس الواحد خائف يترقب هل سيقبلوني أم لا.. وبالتالي سيوزّع ملفه بأكثر من جامعة.

وما أكثر الذين قرأت لهم بهذا المنتدى بسبب طول هذا الانتظار.. اتصلت عليه الجامعة يكمل إجراء التعيين كمعيد أو محاضر.. وقالهم المتقدم: (بدري..صباح الخير ياجماعة) أنا صار لي 4 شهور في بلد الابتعاث..!!
    طفش من طول الانتظار وقدّم في إحدى مراحل برنامج خادم الحرمين الشريفين.. وحصل على البعثة بأسرع من حصوله على التوظيف بالجامعة.؟

كلامي كثير.. لكن يمكن اختصاره في نقطتين موزعة على سؤالين:

1- الطريقة المضمونة للتقديم لأكثر من جامعة.؟

2- لماذا التأخير في إعلان الترشيحات.؟

ودمتم سالمين.. وبلغكم الله رمضان وأنتم بخير وعوائلكم ومن يعز عليكم.. ولا تنسوني من صالح دعواتكم الجميلة.
    وسامحوني على أخذي من وقتكم الثمين.
  2. والله من جد صادق ربي يكون بعونك

حاجه تطفش انا عملت مقابله تقريبا بشهر 6 وماني عارفه راسي من رجلي قبلوني ولا لا وحتى لما اتصل يقولولي لسى غسلت يدي منهم وعلى السنه الجديده قالولي انقبلتي ونا نسيت الهرجه هههه .... طول بالك يعني

بس دحين كانهم معلنين وظائف معيديه بجامعه طيبه وبجامعه ام القرى ... قدم والله يعينيك مافي شئ يجي بالسهل ... التقديم بيكون بالموقع والاوراق غالبا تسلمها عند شؤون الموظفين

هما يماطلوا وكله بس لما تتعين يجلسوا فوق راسك اطلع بعثه دحين دحين زي حالتي .... مايصبروا شويه اموري متأزمه يارب رحمتك

ان شاء الله يبطلوا التعقيدات دي وتتسهلك ان شاء الله ....

الله يكتبلك الخير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جزا
    كلامي كثير.. لكن يمكن اختصاره في نقطتين موزعة على سؤالين:

1- الطريقة المضمونة للتقديم لأكثر من جامعة.؟

2- لماذا التأخير في إعلان الترشيحات.؟

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    بالنسبة لسؤالك الاول فالطرق المضمونه هي
    1- تعلن الجامعه عن احتياجها لوظائف اكاديمية وبعدها تقدم عليهم
    2- تقدم طلب وظيفة معيد لرئيس القسم المراد العمل فية ولعميد نفس الكلية فاذا كان هناك احتياج يتصلون عليك

اما السؤال الثاني فالتأخير في الاعلان قد يكون بسبب طول الاجراءات المتبعة حيث تمر المعاملة بعدة مجالس من مجلس قسم فكلية فجامعه
    ولكن من الاسلم لمن هم في في وضعك عدم وضع كل خياراتهم في طريق واحد بل قدم على اكثر من جهة واكثر من جامعه واسعى في الموضوع واستخير رب العالمين

واسال الله العظيم رب العرش العظيم ان ييسر لك امر وظيفتك ويرزقك من حيث لاتحتسب ويسخر لك الطيبين من خلقه
    وجميع المسلمين

موفق لكل خير أخي الكريم
    7 "
  4. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
    أخوي جزا:
    أعتذر جدًا للتأخر في الرد على رسالتك
    فأنا مشغول برسالة الماجستير ويادوب أتنفس
    أسألتك تحتاج طول رد, وأنا أكره شي عندي الكتابة على الكيبورد.
    لكن وانا اخوك هذا جوالي وابشر باللي يسر خاطرك 0503033486

7 "
  5. بالنسبة للتقديم على الجامعات :
    عند عرض الجامعات للوظايف المتاحة غالبا تعرض طريقة التقديم كذلك اما عن طريق الايميل او الحضور الشخصي
    وبالنسبة لي قدمت عن طريق الايميل وردو علية جامعتين يعني الجامعات تقرأ الايميلات في كثير من الاحوال وانا انصحك انك ترسل اوراقك عن طريق الايميل وايضا تحاول تقدم بنفسك يعني سوي اللي تقدر عليه والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.