الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشورتكم يا اخوان معيد ام باحث في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

مشورتكم يا اخوان معيد ام باحث في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5013 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

انا عملت مقابلة قبل رمضان في مدينة الملك عبد العزيز

وقبل إجازة عيد الاضحى تم الاتصال بي لانه تم قبولي بوظيفة باحث بمرتبة معيد

وقال بداية الدوام راح تكون بعد الاجازة

وعند اكمال الفحص الطبي قال الموظف انتظر اتصال بعد العيد

لكن الى الان ما اتصل

اتصلت عليه هذا الاسبوع وقال ما وصل اي شي

هل تطول الاجراءات طوبلا

وخاصة انه تم قبولي في بعثة الملك عبد الله

وبداية الدراسة راح تكو في شهر مارس
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يا قلب لا تحزن
    الله يعطيكم العافية ... حبيت أسأل أنا معدلي 3.60 من 5 - هندسة ميكانيكية, هل يقبلوني على وظيفة باحث ( معيد ) أم متعاقد ؟
    لأني سمعت انه اللي جيدجدا أو أو 3.5 يقبل على وظيفة باحث ( معيد )
    و لكم تحياتي ,,,

متعاقد لأن الباحث يجب أن يكون معدله 4.00 من 5 و أكثر

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PHOTON
    اولا رح تستلمي نصف راتبك الاساسي وينزل بحسابك شهريا في السعودية
    وفي البعثة رح تستلمي مكافاة تزداد بازدياد عدد مرافقيك

اطلعت على الائحة في بوابة المدينة مؤخرا وجدت المبتعث المفرد يستلم مايقارب 1800 دولار
    واذا كان متزوج يزداد المبلغ واذا كلن لديه ابناء هناك زيادة لكل عدد من الابناء

لا ادري ان كان المعيدين على نفس الشاكلة الا انه حسب معلوماتي ان المعيد لايصرف له الا نصف مرتبه فقط
    لست متأكد تماما من المعلومة قد يفيدنا بها احد الاخوة المعيدين المبتعثين

ولو سمحتي لدي سؤال
    منذ متى والمدينة بدات توظف النساء وفي اي مركز واين تداومو
    بصراحة شي يثلج الصدر هناك عقول نسائية جبارة يجب النظر لها بعين الاعتبار وفي العلم لافرق بين ذكر وانثى
    احيي المدينة على هذه الخطوة الايجابية
    وموفقة باذن الله
    السلام عليكم
    اخوي اتوقع المكافاة نفسها بالضبط

بالنسبة لتوظيف النساء بدا منذ مايقارب السنتين لكن بحدود نوعا ما

يوجد نساء في مركز بحوث الحاسب ويوجد في وحدة البحوث الداخلية بشكل عام في معاهد البحوث نداوم خارج المدينة لحد مايوفر لنا مبنى

لكن ناتي للمدينة متى مادعت الحاجة او في حالة وجود مؤتمر او اجتماع

وشكرا جزيلا
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم وبحمدالله قبولي في مدينة الملك عبدالعزيز
    وباقي الخدمة المدنية

المهم عندي بعض الاستفسارات ...
    بالنسبة للابتعاث هل هناك جامعات محددة وهل يتوجب ان احضر القبول في الجامعه بنفسي
    وبالنسبة للقبول في الجامعات هل يشترط اختبار التوفل ؟؟
    وبالنسبة للابتعاث هل يكون شامل للماجستير والدكتوراه ام الماجستير وحده ؟؟
    وبالنسبة لفترة الابتعاث هل تحسب سنين عمل يعني في حال رجوعي للمدينة ايش يكون وضعي ؟؟
    هل يسهل اضافة مرافقين في المستقبل في حال الاابتعاث يعني الزوجة في المستقبل ؟؟ وهل لها راتب مثلي تماماً؟؟

اسف طولت عليكم ....
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Maroo87
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Maroo87

تم وبحمدالله قبولي في مدينة الملك عبدالعزيز

وباقي الخدمة المدنية

المهم عندي بعض الاستفسارات ...

بالنسبة للابتعاث هل هناك جامعات محددة وهل يتوجب ان احضر القبول في الجامعه بنفسي

وبالنسبة للقبول في الجامعات هل يشترط اختبار التوفل ؟؟

وبالنسبة للابتعاث هل يكون شامل للماجستير والدكتوراه ام الماجستير وحده ؟؟

وبالنسبة لفترة الابتعاث هل تحسب سنين عمل يعني في حال رجوعي للمدينة ايش يكون وضعي ؟؟

هل يسهل اضافة مرافقين في المستقبل في حال الاابتعاث يعني الزوجة في المستقبل ؟؟ وهل لها راتب مثلي تماماً؟؟

اسف طولت عليكم ....

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أولاً : مبروك الوظيفة تستاهل ولو انها جت متأخره .

ثانياً : استفساراتك كانت بـ 2 ابريل الماضي واكيد الحين لقيت لها اجابات لكن أنا بجيب عليها للمنفعة العامه :

الابتعاث وما أدراك ما الابتعاث لاني عانيت الامرين من تخبط ادراة التطوير الادراري (الادارة المسؤولة عن الابتعاث في المدينه)

وهي من أتعب الادارات على مستوى المدينة طبعاً الابتعاث في المدينة متاح للدرجتين ماجستير أو دكتوراة أو كلاهما

للاكاديميين فقط .

شروط الابتعاث :

1- لازم تكمل سنة حسب النظام ومن الممكن ان الادراة تتجاوز عن هذا الشرط تقدر تقول على كيفهم (على حسب الزحمه)؟؟!

2- قبول جامعي , وفيه الحين نظام جديد يشترط أن تكون الجامعة مصنفة وهو مطبق اقصد التصنيف على 3 دول فقط
    ( أمريكا - بريطانيا - استراليا ) أمريكا لازم تكون الجامعة مصنفة حسب التخصص اللي بتطلع عليه طبقاً لأخر اصدار من U.S.NEWS , واستراليا جامعات مجموعة الثمان GO8 , أما بريطانيا الجامعات الحاصلة على مجموع 65 نقطة
    في الفئتين 4* و 3* على مستوى التخصص وفقاً لاحدث اصدار لـ (RAE) (Research Assessment Exercise).
    أما الدول الثانيه ما لها تصنيف ولا ادري وش وضعه بالضبط.

3- تقييم الموظف للسنة الماضية لازم يكون جيد جداً على الاقل.

اممممم وش بعد بس هذا كل شي ايه نسيت كان فيه شرط قديم اللي هو لازم تجيب TOEFL 550 و GRE

بس هذا تغاضو عنه الحين مقابل شرط التصنيف ؟؟!

* طبعاً القبول انت أو انتي لازم تجيبه بنفسك أو عن طريق مكتب المهم أن التطوير الاداري مرح يجيب لك شي.

* بالنسبة للقبول في الجامعات كما هو معروف اذا جبت درجة اللغة اللي شارطته الجامعه و GRE اذا هو مطلوب ممكن يعطونك قبول غير مشروط , أما اذا ما اكتملت شروطك ممكن يعطونك قبول مشروط بتوفل أو اختبارات أخرى.

* في حالة ابتعاثك خدمتك وعلاوتك السنوية تمشي وهذا ما يميز الجهات الحكومية او القطاع الخاص اللي عندهم ابتعاث.

* بالنسبة للمرافقين نعم تقدر تضيف زوجتك كمرافق بكل سهولة حتى بعد السفر بس انتبه اذا اتزوجت ثانيه تخير بينهن !!!

* وبالنسبه لراتبك بعد الابتعاث رح يصرف لك نصف الاساسي فقط بعد خصم جميع البدلات وحسم التقاعد 9 % طبعاً رح يسري عليك ما يسري على المبتعثين في الخارج تصرف لك مكافئة بالاضافة لمكافئة المرافق يعني سوا واللي أنا أعرفه مكافئة المبتعث في أمريكا 1850 دولار أمريكي تقريباً طبعاً بتزود للمرافق بس مرح تكون دبل.

أتمنى أن أكون اصبت بايضاح الصورة بشكل عام وجاء دور ما يسمى وراء الكواليس ,
    الان يا جماعه الابتعاث في KACST موقف من شهر 12/1431هـ يعني من نهاية العام الماضي بسبب عجز في بند الابتعاث (الميزانية) أنا وغيري كثير مقدمين ومستوفي الشروط من 12/1431هـ وذقنا الويل ولحد الحين ما طلعنا
    ولا صدنا علم اكييد كل الكلام اللي نسمعه اصبرو ارسلنا خطاب لوزارة الماليه....طيب ما جاء رد يقولك لا تعال بكرا... بعده...طيب وبعدين...يقولك لك بيطول الخطاب حق الماليه وارسالنا خطاب فزعه لوزير التعليم العالي...طيب حنا مرتبطين بمواعيد بدء الدراسه وش نسوي يقولك أجل...وأجلنا...هههههههه والله العظيم طفشونا وياليتهم يعطونك العلم الوكاد...مثلاً ما فيه ابتعاث الا بـ 2012
    أو منتصف 2012 أو نهاية 2011...لا يخليك تتعلق وتأمل

أنا حاس ان جامعتي بتقولي ضف وجهك انت ومدينك ؟؟!!

ولا ينلامون اقصد الجامعات عندهم خطط وارتباطات وترتيبات مو حنا عايشين على البركة طقه والحقه.

وللمعلوميه حسب ما وصلني أن عدد طالبي الابتعاث وصل الان قرابة الـ 65 بين مبتعث ومبتعثه اقصد اللي اجتازو لجنة الابتعاث وأمورهم متوقفه على الفلوس؟؟!

تحياتي لك أخوي Maroo87 أتمنى أن لا أكون بثيت الاحباط في قلبك

بس الشفافيه زينه لك ولي وللي عنده عرض من المدينة ومن جامعه أخرى.

بالتوفيق للجميع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مظلوم بهالدنيا
    عندي استفسار يا اخوان متى يفتحون القبول المدينه لاني ماني شايف توظيف الكتروني او موعد محدد..

ياليت الي عنده خلفيه يقولنا كف النظام بالنسبه للتوظيف على وظيفه باحث معيد

صحيح كلامك ما فيه نظام الكتروني للتوظيف , لذا لمن يرغب التقديم هناك 3 طرق وأنصح بالاولى :

1- الحضور للمدينة ومقابلة المشرفين أو مساعديهم على المعاهد والمراكز والبرامج (اضغط هنا للتعرف عليها) التي تهمك وعرض ما لديك (CV) من مؤهلات وخبرات وخلافه.

2- الحضور للمدينة والتوجه لادارة شؤون الموظفين (مبنى 26 الدور 2) هناك سوف يقابلك موظف ويتيح لك تسجيل بياناتك في لسته .

3- متابعة الجرائد اليومية , أي عند الحاجه لموظفين سوف تقوم المدينة بالاعلان في هذة الصحف.

وبالتوفيق للجميع ,,,
    7 "
  7. تم إستبعاد طلبي لوظيفة في المدينة بسبب أنني خريجة من كلية تربوية رغم أني تقديري ممتاز مع مرتبة الشرف من الاوائل على الدفعة حاصلة على الماجستير من جامعة أسترالية قروب اف 8

وأنا لدي رغبة شديدة في أن أصبح باااحثة

لكن شكل أقبل بمحاضرة في أي جامعة ومن ثم أساهم في أبحاث عسى أن أقبل في المستقبل

المشككلة يقولون لو هندك واااسطة على طوول تمشي أموورك لكن واسطتي الله والله يجبر بالخاطر

لو أحد يقدر يفيدني أو ينصحنني أكون شاكرة
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.