الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عطوني رايكم محاضر او موضف؟؟ تعبت من التفكير

عطوني رايكم محاضر او موضف؟؟ تعبت من التفكير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5001 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية roccobarocco
    roccobarocco

مبتعث مستجد Freshman Member

roccobarocco الولايات المتحدة الأمريكية

roccobarocco , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لقافه , بجامعة VCU
    • VCU
    • لقافه
    • ذكر
    • Richmond, VA
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

August 11th, 2010, 01:24 AM

صليت الاستخارة والان ابي المشورة
    بسم الله الرحمن الرحيم

انا خريج ماجستير تخصص صحي واعمل حاليا كمحاضر بالجامعه وفي نفس الوقت عرض علي وضيفه غير اكاديميه فالمجال الصحي وبمرتب جيد تقريبا يعادل راتب الدكتور الجامعي بدون دراسه وغربه ولا انتضار 5 سنين كحد ادني (مده البرنامج الي ابيه)

الحيرة فالموضوع ان:
    طبيعه العمل افضل بكثير فالجامعه والوضيفه بالمستشفي حتكون فاحدي المستشفيات الكبري يعني من الساعه 8 الي 5 تقريبا
    الجامعه تتطلب مني مواصله الدكتوراة فامريكا او كندا والكل يعرف الوقت والجهد المطلوب والمردود المادي فالجامعه قد يكون قليل حسب توقعاتي الا اذا فيه استشارات والله اعلم
    قبولي الجامعي لدكتوراة جاهز ولاينقص غير اجرئات الابتعاث والفيزا يعني قطعت شوط لاباس به
    عمري قرابه 31 ومتزوج الحاله الماديه متوسطه

حاولت اني اقارن عشان اختار بس الموضوع جدا محير خصوصا ان فيه امور صعب التنبئ بها مثل

خطورة الدراسه يعني هل لاسمح الله لو ماتمكنا من اكمال الدكتوراة حكون ضيعت فرصه عمل جيده لان الجامعه الي ابيها فامريكا تشترط دراسه مواد لمده سنتين قبل البحث ولاينزل المعدل عن 3 من 4
    ولو تعبت وتخرجت عالوقت بكون عمري حول 36 متي اكون نفسي واشتري بيت ووو
    الفرص الماديه فالعمل الاكاديمي غير واضحه بالنسبه لي لان هناك من يقول ان الاكاديمين لايعتمدون علي الراتب الجامعي كثير يعني يقدرو يشوفو اكثر من مصدر دخل اخر كالجلسات الاستشاريه واللجان ووو
    بس هذي مو مضمونه ولا عندي خلفيه كافيه عنها
    لاتبخلو علي بأرائكم الله يجزاكم الجنه
  2. الله يوفقك اخوي
    كلاهما ممتاز .... اعتقد ان التفكير المطول بمثل هذي الامور ضرره اكثر من نفعه
    لاتجهد نفسك بالتفكير .. ببساطه شف انت وش ميولك ووش جوّك انت مجرب العمل الاكاديمي الان قارنه بالعمل بالمستشفى وشوف وين ترتاح اكثر ... كل انسان وشخصيته
    لكن نصيحتي لك "خذ الأمور ببساطه"
    7 "
  3. الرزق بيد ربنا سبحانه وتعالى.. فلا تشيل هم تكوين مستقبلك..

الله أعلم، يمكن الجامعة توفر لك سكن لاحقاً بحكم إنه معك الدكتوراه، وبالتالي تقل مصاريفك وتصير قادر تدخر أكثر..
    ويمكن تتوفق في عمل استشاري ويوفر لك دخل إضافي..

ومسألة ثانية، بافتراض طلعت بعثة، هل راح تكون مرتاح فيها، أم راح يجلس هم المادة والمستقبل منكد عليك؟! وبالتالي يؤثر على أدائك!؟

وعلى كل حال، استخير، واكتب مزايا كل وظيفة وقارن بينها بحياد، واختار الوظيفة اللي تغلب حسناتها واللي تشوف نفسك فيها بعد 20 سنة واللي تعتقد إنها تحقق طموحاتك وترضيك..

واستخير استخير استخير..

والله يوفقك وييسر لك اتخاذ القرار المناسب..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Theyab
    الله يوفقك اخوي
    كلاهما ممتاز .... اعتقد ان التفكير المطول بمثل هذي الامور ضرره اكثر من نفعه
    لاتجهد نفسك بالتفكير .. ببساطه شف انت وش ميولك ووش جوّك انت مجرب العمل الاكاديمي الان قارنه بالعمل بالمستشفى وشوف وين ترتاح اكثر ... كل انسان وشخصيته
    لكن نصيحتي لك "خذ الأمور ببساطه"
    شكرا عالنصيحه عزيزي
    المشكله ان الموضوع راح يحدد مستقبلي يا هنا او هنا واذا اخترت طريق صعب اتراجع بعدين
    العمل الاكاديمي عاجبني جدا بس ماديا ماينفع يعني قهر ادرس بجامعه قويه دكتوراة 5 سنين اقل تقدير عشان ارجع اخذ راتب اقدر اخذة الحين ولاكن الوضيفه جدا مريحه وحلوة وانا نفسي اصير د
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ideas4life:)
    الرزق بيد ربنا سبحانه وتعالى.. فلا تشيل هم تكوين مستقبلك..

الله أعلم، يمكن الجامعة توفر لك سكن لاحقاً بحكم إنه معك الدكتوراه، وبالتالي تقل مصاريفك وتصير قادر تدخر أكثر..
    ويمكن تتوفق في عمل استشاري ويوفر لك دخل إضافي..

ومسألة ثانية، بافتراض طلعت بعثة، هل راح تكون مرتاح فيها، أم راح يجلس هم المادة والمستقبل منكد عليك؟! وبالتالي يؤثر على أدائك!؟

وعلى كل حال، استخير، واكتب مزايا كل وظيفة وقارن بينها بحياد، واختار الوظيفة اللي تغلب حسناتها واللي تشوف نفسك فيها بعد 20 سنة واللي تعتقد إنها تحقق طموحاتك وترضيك..

واستخير استخير استخير..

والله يوفقك وييسر لك اتخاذ القرار المناسب..
    صح كلامك الرزق بيد الله بس لازم الواحد يعمل ويخطط للمستقبل من كل النواحي
    انا مشكلتي ابي كل شي علي مزاجي هههههه
    المشكله ان المزايا بالجامعه حضوض مو واضحه وصعب الواحد يعرفها
    فيه دكاترة اكاديميين صارو وزراء وفيه ناس للحين مامعهم حتي بيت يسكنو فيه وتقاعدو وراحت البدلات ووو
    بس مثل ماقلتي الاستخارة
    شكرا
    7 "
  6. اهم شئ الراحه النفسيه ,, يعني شف وش الي ترتاح فيه أكثر واختاره
    انا أنصحك بالمجال الأكاديمي
    المجال الأكاديمي :
    1- بعثه لدراسة الدكتوراه في أحد أفضل دول العالم وأكثرها تقدم مثلا أمريكا
    2- تعليم على مسوى عالي جداً
    3- اكتساب ثقافة جديدة, والسفر له فوائد عديدة وتكسبك خبرة.
    4-ابنائك سيستفيدون من تعلم اللغة الانجليزية فأنت ستختصر عليهم الطريق إن شاء الله.
    5-الجامعة توفر سكن لإعضاء هيئة التدريس .
    6-بعد ما ترجع دوامك جدا مريح, تقدر تستغله بماء ترييييد,وإجازة ثلاث شهور في الصيف, ليس فقط 30 يوم في السنه !!.
    7-المجال الأكاديمي علاقتك مع العلم متواصله, اما الوظيفه فهي عمل إداري وروتيني.
    8-الدكتور في الجامعة يستطيع ممارسة أكثر من عمل لأن لديه الوقت مثل الكتابه في الصحف أو الاستشارات وغيرها

هذي بعض الإيجابيات الي جت في بالي ع السرررررريع
    وأتمنى أكون أفدتك ولو بشئ بسييط
    بالتوفيييق عزيزي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.