الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف احسب معدلي؟؟!!!

كيف احسب معدلي؟؟!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4990 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية cool guy
    cool guy

مبتعث مستجد Freshman Member

cool guy السعودية

cool guy , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لغة انجليزية , بجامعة جامعة القصيم
    • جامعة القصيم
    • لغة انجليزية
    • أنثى
    • السعودية, القصيم
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

August 27th, 2010, 03:54 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي قريب يدرس في كندا وسألني عن معدلي عشان يوفر لي قبول معهد جامعي هناك

بس انا ما اعرف كيف اطلع المعدل انا نسبة مئوية
    ونسبتي 94.37% كم يقابلها من 5 ؟؟

شئ ثاني اخذ التوفل من أي معهد بالسعودية سواء بالرياض او بالقصيم
    ايش افضل المعاهد المعتمدة شهادتها
    وكيف نظام الاختبار كله بيوم واحد او مقسم اجزاء على ايام على حسب المهارة اللي بختبرها؟؟؟

وجزاكم الله خير
  2. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

حسب علمي ان التحويل من مئوي الى معدل تراكمي من 5 يكون كتالي

النسبة المئوية تقسييم 20

لكن هل الطريقة معتمده او لا ماعندي علم بس اعتقد فية مواقع تعادلك النسبه وبعض الاحيان نفس الجامعه الي تقدمين عليها هم يسون التحويل

اما موضوع التوفل بصراحة ماقدر افيدك لان ماعندي خلفية عنه
    الله ييسر أمورك ويوفقنا واياك

دمتي بحفظ الله
    7 "
  3. جزاكم الله خير على مروركم ومساعدتي واسفة على التأخير بالردبسبب انشغالي
    بس حابة اتأكد من هالطريقة ان شاء الله أكيدة في حسابها؟؟؟ وهل هالمعدل يعتبر مرتفع وممكن تقبل فيه جامعات كندا؟؟ وكم درجة التوفل او الإلتس المطلوبةعشان اقدر اكمل ماجستير في جامعات كندا ؟؟

وعذرا على الاطالة _
    7 "
  4. اتيت هنا بدعوة من العضوة الكريمة اسبانيولا

اولا اود التنويه انه ليس بحسب كلامي فانا لست اهلا لاصدار انظمة وقوانين ولست مصدرا رسميا للمعلومة.
    ولكن كوني من الطلاب الذين يعرفون طريقة حساب المعدلات الفصلية و التراكمية ( بوساطة النقاط المكتسبة وعدد الساعات) وخريج باشلر محاسبة ووجدت البعض يحسب بطريقة النسبة و التناسب الغير متوافقة فاوردت الطريقة الصحيحة لتعم الفائدة الجميع و من المواقع الرسمية للجامعات السعودية بروابط مباشرة تشرح طريقة حساب المعدل وادلة عن طريقة تقييم الطلاب من وزارة التعليم العالي وقد اارفقت جميع الروابط وطريقة حساب المعدل ضمن موضوعي ومن مواقع رسمية فقط وليس منديات او آراء شخصية.
    هنا احدها
    http://uqu.edu.sa/page/ar/697

فالمعدل من 5 و من 4 لا يحسب بطريقة النسبة و التناسب ابدا بل يحسب بواسطة جداول تقييم محددة كل مجموعة وما يساويها وهذا هو النظام المعترف به عالميا في كافة الجامعات التي تحسب من 5 او 4.

تحية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.