الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندما تنهال الضغوطات على المعيد أو المعيدة للحصول على قبول ....فمالعمل

عندما تنهال الضغوطات على المعيد أو المعيدة للحصول على قبول ....فمالعمل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4972 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Khalid M
    Khalid M

مبتعث جديد New Member

Khalid M الولايات المتحدة الأمريكية

Khalid M , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغة انجليزية , بجامعة Ohio State
    • Ohio State
    • لغة انجليزية
    • ذكر
    • Ada, Ohio
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 15th, 2010, 12:17 AM

عندما تنهال الضغوطات على المعيد أو المعيدة للحصول على قبول ...فمالعمل

ما إن يباشر المعيد عملة وتمر عدة أشهر على تعيينه حتى تبدأ أنواع من الضغوطات تنهال عليه من كل مكان للحصول على قبول بصيغة معينة تفرضها الجامعة والذهاب للدراسة فيقع المعيد أو المعيدة في حرج كبير كونه ليس لديهم أي خبرات سابقة في عمل أشياء مماثلة .من خلال تجربة شخصية هناك عدة أمور يجب أن تكون في الحسبان قبل البدء في المراسلة

الخطوة الأولى التي ستخرج المعيد من الشعور بالتشتت الذهني هو تجهيز كافة المستندات والوثائق المطلوبة وهي في الغالب لا تخرج عما يلي :وثيقة التخرج,كشف الدرجات,الضمان المالي,ثلاث توصيات خطية أو كما تطلبه الجامعة,نموذج للسيرة الذاتية تكتب بطريقة سلسة ومبسطة ولدي نماذج لذلك ,الهدف من الدراسة ويكون في مالا يقل عن 500كلمة يوضح فيه الطالب سبب اختياره للجامعة المزمع مراسلتها وقصته مع التخصص,جواز سفر وبطاقة فيزا لدفع رسوم المراسلة عبر الانترنت.

-بعد تجهيز الوثائق والمستندات أعلاه يبدأ المعيد أو المعيدة بالبحث عن الجامعة المناسبة والمعتمدة من وزارة التعليم العالي وأنصح طلاب الولايات المتحدة مثلا الدخول للرابط التالي الذي يحوي جميع الجامعات الأمريكية مقسمة حسب الولايات

http://www.utexas.edu/world/univ/state/

بعد الحصول على الجامعة المطلوبة والذهاب لموقع وزارة التعليم العالي للتأكد من أنها جامعة معتمدة يبدأ الطالب بتعبئة النموذج الموجود في موقع الجامعة ودفع رسوم المراسلة..وبعد فترة معينة ترسل الجامعة نموذج الطلب عن طريق البريد أو قد يكون ذلك مباشرة عن طريق الانترنت.ترفق الأوراق المذكورة أعلاه مع نموذج الطلب ومن ثم ينتظر الطالب الرد من الجامعة بالقبول أو بالرفض ..أتمنى أني قد أعطيت فكرة ولو سريعة عما يجب عملة وبالتوفيق للإخوة والأخوات .....
  2. جزاك الله خير وجعله في موازين حسناتك

سؤالي هل يحتاج اني اترجم شهادة الثانوي ولا هيا مطلوبه فقط لطلاب البكالريوس

وهل احتاجها للتقديم على معاهد اللغه ولا يكفي وثيقة التخرج من الجامعه

وكمان الاوراق المطلوبه طبعا كلها صور طبق الاصل .... ولا في جامعات تطلب الاصول.؟

وشكرا لرحابة صدرك

وبا
    7 "
  3. أختي كحولة ربي ييسر بعثتك وجميع الإخوة والأخوات أما فيما يخص شهادة الثانوية أنا شخصيا لم تطلب مني عندما بدأت أراسل بل المطلوب هو وثيقة اخر مؤهل وهو البكالريوس ...أما الأوراق المطلوبة فتكفي طبق الأصل ولكن بصراحة طلب مني وجميع أصدقائي الختم الرسمي على كل ورقة موجودة عدا السيرة الذاتية والهدف من الدراسة ...وبالتوفيق أختي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Khalid M
    أختي كحولة ربي ييسر بعثتك وجميع الإخوة والأخوات أما فيما يخص شهادة الثانوية أنا شخصيا لم تطلب مني عندما بدأت أراسل بل المطلوب هو وثيقة اخر مؤهل وهو البكالريوس ...أما الأوراق المطلوبة فتكفي طبق الأصل ولكن بصراحة طلب مني وجميع أصدقائي الختم الرسمي على كل ورقة موجودة عدا السيرة الذاتية والهدف من الدراسة ...وبالتوفيق أختي

امييييين ياااارب

جزاك الله خير على الرد الشافي
    7 "
  5. مشكور وماقصرت جبت المختصر المفيد ...
    لكن اذا تكرمت ياليت تحط نماذج من السيرة الذاتية ونماذج من الهدف من الدراسة عشان نفهم وش المطلوب بالضبط وتكون نموذج او مثال يعني هل اكتبها بشكل رسالة او بشكل تعبير معين؟؟؟ ...
    والشي الثاني اللي حبيت أسألك فيه بعض الجامعات تطلب انك تقدم عن طريق سيستم معين مثل PASS وحتى التوصيات يطلبونها تكون عن طريقه ويطلبون توصية من عميد الكليه طيب كيف ؟؟؟ أرسل للعميد رابط معين وهو يدخله ويعبي نموذج والا وش السالفه ؟؟
    7 "
  6. انا معيدة في احدى الجامعات وارغب الدراسة في احدى الجامعات البريطانية تخصص لغة عربية ارجو افادتي هل مسموح بها ام لا علماً ان الجامعة معترف بها

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum131/thr...#ixzz10Zwr0QzH
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.