الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معيد وضايييييييييييييييييييييييييع والله ومنكوب

معيد وضايييييييييييييييييييييييييع والله ومنكوب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4935 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحزبي
    الحزبي

مبتعث مجتهد Senior Member

الحزبي الولايات المتحدة الأمريكية

الحزبي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى رياضيات , بجامعة جاري البحث
    • جاري البحث
    • رياضيات
    • ذكر
    • جاري البحث, جاري البحث
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 24th, 2010, 09:44 AM

بعد التحية ......
    ياشباب انا معلم وقبلت معيد من قبل عشرة اشهر تقريباً في جامعة الملك عبدالعزيزوقدمت نقل خدمات والحمدلله جت الموافقة من الوزارة ومابقي الا اخلاء الطرف من ادارة التربية والتعليم التابع لها ويكون الاسبوع الجاي انشاءالله ولكن اثناء تصفحي للمنتدى قريت شيء نكدني وجبلي الهم وخلاني اتراجع عن اخلاء الطرف اللي هو ان المعيد لايبتعث للخارج الا لما يكون جايب في التوفل اوالاختبارات البديلة له الدرجة المطلوبة المطلوبة ولا مايصدر قرار الابتعاث علماً ان لغتي الانجليزية ضعيييييفة جداً جداً انا خوفي ادخل الاختبارات جميعها وماجيب الدرجة المطلوبة وتمر سنتين لي في الجامعه وينزلوني الى وظيفة ادارية واخسر وظيفة التعليم تكفففففففففففففففففون افيدوني لولا ظروف الوقت ماقلت تكفى جزاكم الله خير......... فما رأيكم هل الكلام اللي قريته صحيح ارجو افادتكم وش تنصحوني فيه اروح معيد واخلي الطرف من التعليم ام اقعد في التعليم ......
    اسأل الله العلي العظيم من يرد علي بحرف ان يدخله الجنة امييييييييييييييين
    واسف على الاطالة ضايع والله
  2. وش هالكلاااااااااام؟؟
    مين قايلك كذا؟
    شو مصدرك؟
    انا معيده من 3 سنوات ولا فيه شئ عندنا كذا
    واعرف معيدين بكذا جامعه حول المملكه
    انت اختار دوله وجامعه وقدم وتوكل على الله
    الموضوع مو بسيييييييط الا تافهه
    لاتضيق صدرك اخوي
    والله الأمور سهله واي استفسار انا حاضره
    خبره بهالأمور
    7 "
  3. أولا مبروك عليك اخوي الإعاده
    و الإعاده أفضل بكثير من التدريس في وزارة التربيه و التعليم

و ثانيا شرط التوفل هو صحيح مطالب فيه من قبل الجامعات الخارجيه , و لكنه ليس شرطاً للإبتعاث من هنا
    أي أنه يمكنك إحضار قبول من جامعه خارجيه بشرط إجتيازك للتوفل هناك بعد دراسة للغه الإنحليزيه في معهد معتمد بدولة الإبتعاث

يعني باختصار ياخوي تعمل الآتي :

إحضار قبول من معهد لغه إنجليزيه + إحضار قبول مشروط باجتيازك التوفل من جامعه تدرس تخصصك = بكذا إن شآء الله جامعتك راح توافق على إبتعاثك بخلاف الإجراءات الأخرى التي يجب عليك إتمامها

و يجب مراعاة فترة بداية دراستك الجامعيه هناك .. يعني برأيي ما تقل عن سنه كامله من بداية دراستك في معهد اللغه

و الله أعلم ,,
    7 "
  4. اسأل الله ان يحشرك مع زمرة الصديقين والنبيين وان يدخلك الجنة وان يسقيكي من نهر الكوثر كما اسقيتيني هذه المعلومة واللههههههههههههههه بردتي على قلبي الله يجعلك ذخراً لوالديكي..... لو سمحتي يأختي انت بأي جامعه
    وانا قرأت المعلوممة من ملتقى المعيدين والمبتعثين قسم الارشيف ودمتي بخير
    7 "
  5. ياليل انا معيد في جدة برضو بس مو في جامعتك مع اني متخرج منها لووول
    المهم انا دحين بابدا اراسل برضو
    بس انو توفل مو لازم الا هناااااااك
    يعني لما تروح امريكا وتدرس بعد كدى 7 شهور من الدراسة تبدا تختبر توفل او الاسهل انك تشوف جامعة يكون معهدها انو اذا خلصت اخر مستوى تقبلك الجامعة بدون توفل
    وسلامتك والله يعينناااااا
    7 "
  6. بالنسبة لجامعة الملك عبدالعزيز، فإحضار درجة اللغة مطلوب .. ولا يمكن قبول ورق الابتعاث ومنح الضمان المالي من الجامعة إلا بشرط اللغة واحضار الدرجة المطلوبة.. وأؤكد هذا الكلام 100% ومن تجربة.

لكن أتمنى أن لا يؤثر هذا الأمر عليك، وأن تتوكل على الله.. فالدرجة المطلوبة ليست عالية جدا، فدرجة 5 في الآيلتس ليست صعبة أبدا..

هناك برنامج لإعداد المعيدين حديثي التعيين في الجامعة ويتم فيه اعطاء دورات مكثفة في اللغة. اضافة إلى أنك يمكنك الدخول لدورات لغة في المجلس الثقافي البريطاني ودروات اعداد اختبار الآيلتس وان شاء الله انه يمكن احراز الدرجة. فهي فقط للتأكد أن لديك أساسيات اللغة وبإمكانك التواصل المبدئي بالإنجليزية يعني أن لا تكون انجليزيتك صفر، ثم بعد ذلك يمكنك التقديم على الابتعاث وسنة اللغة، لأن الجامعات الأجنبية لا تقبل بـ 5 في الآيلتس بل أقل شئ 6,5.

وهناك خيارات أخرى في الجامعة، فليس ضروري اختبار الآيلتس، ممكن تدخل اختبار بديل التوفل في الجامعة.

بالتوفيق..
    7 "
  7. أخي الحزبي انا لي معيدة زميلة في جامعه الملك عبد العزيز
    وسمعت منها نفس الكلام الي تقوله لكن عني شخصيا" وفي جامعتي
    هذا الشرط غير مطلوب نهائيا"
    لكن فكره انك تلغي تعيينك كمعيد وترجع لمعلم بالرغم من عدم قناعتك الشخصية بس لوجود مثل هذا الشرط فهذي هي المشكله
    لانك انت الوحيد الي عارف هدفك في حياتك ،،وعلى عمق الهدف نجتاز الصعوبات ومافيه شيء يجي بالساهل.شوف نص الكاس المليان وليس الفارغ
    يعني لنفرض ان هذا الكلام صحيح فالمطلوب مو درجة صعبة ومستحيلة 500 في التوفل او بديل التوفل وهو يقدم من جامعه الملك عبد العزيز وهو اسهل بكثير من التوفل حسب علمي
    وبعدين اي موظف حكومي بيطلع ابتعاث من جهة عملة لابد يحقق هذا الشرط (باستثناء المعيدين) وماشاء الله اعرف ناس كثير اجتازو هذا الشرط بسهولة
    حتى لو كانت لغتك ضعيفة حاول تقويها وتتعلم هنا شوي احسن من كونك تروح برا وانت مو عارف شيء وتبدا من الصفر لانه راح يكون صعب عليك
    وانت استخير الله في موضوعك والله راح يختار لك مايناسبك بإذن الله
    اسأل الله ان ييسر امورك وينفع بك الاسلام والمسلمين وأن شاء الله نشوفك أكبر دكتور .
    7 "
  8. تساؤلات.. و ستايرين.. ما قصروا..

أبداً أبداً لا تشيل هم اللغة، وهذا الشرط تأكد إنه في مصلحتك.. ومثل ما قالوا سجل في المعهد الثقافي أو أي معهد كويس، عشان تتحسن لغتك وتجيب الدرجة.. وال ٥ ما هي صعبة بإذن الله..

بالتوفيق..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.