الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الترقية من معيد إلى محاضر أثناء فترة الإبتعاث

استفسار الترقية من معيد إلى محاضر أثناء فترة الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4954 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو قصي
    ابو قصي

مبتعث مبدع Amazing Member

ابو قصي الغابون

ابو قصي , ذكر. مبتعث مبدع Amazing Member. من مدغشقر , مبتعث فى الغابون , تخصصى طالب , بجامعة cali state univ
    • cali state univ
    • طالب
    • ذكر
    • LA, مكة
    • مدغشقر
    • Aug 2008
    المزيدl

October 3rd, 2010, 03:20 PM

السلام عليكم و رحمة الله

سأنهي الماجستير قريباً و سأبدأ في دراسة الدكتوراه بعدها مباشرة بإذن الله ، ولن اباشر في الجامعة. فهل بإمكاني الترقية من معيد إلى محاضر و أنا في بلد الإبتعاث؟

هل يوجد نظام معمول به في هذا الشأن على جميع الجامعات؟
    ام انه يختلف من جامعة إلى اخرى؟
    ام انه على حسب قرار القسم و الكلية؟

وسلامتكم
  2. المعيد اللي ينقص راتبه لنص الراتب الأساسي أثناء فترة الإبتعاث!! ما اعتقد تحصل له ترقيات وهو هناك!!! والله أعلم
    بس كلامي مش مجرد تخمين .. لأن صاحباتي اللي ابتعثوا على معيد لم تشملهم الترقيه وتمت ترقية حاملات الماجستير الموجودات على رأس العمل فقط .
    7 "
  3. الأخت Assistant Instructor
    و الأخ Mansour Alotaibi

يعطيكم العافية

أنا سألت السؤال لان أحد الاخوة معيد مبتعث من جامعة الدمام ، و أخبرني بانه أحد المعيدين المبتعثين بقسمه حصل على الترقية و بعد الماجستير بدون المباشرة.

و أنا مبتعث من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز ، وسألت جامعتي عن هذا الامر و قلوا لابد من المباشرة، و اعتقدت بان الامر مختلف من جامعة إلى اخرى و حبيت اتأكد و سلامتكم
    7 "
  4. ايه فهمت قصدك ... لا بد من المباشره , لأنها وظيفه جديده , الراتب أعلى , وحتى البدلات يتم التقديم عليها من جديد , لكن انا ما قد سمعت ان معيد مبتعث يترقى وهو في بلد الإبتعاث لأنهم (ويمكن بعضهم ) يقول ليش تحجز وظيفة محاضر وانت كلها كم سنه وبتجي دكتور وبتاخذ أستاذ مساعد! حاول يمكن تضبط الله يوفقك .
    7 "
  5. للأسف تجبرك الجامعة بالحصول علي الدرجة النهاية بعد الابتعاث كشرط للترقية او تعديل مسمي الوظيفة والراتب ولكي تجبرك حقيقة علي الحصول علي الدكتوراة

هناك معيدين يحصلون علي ماجستير ولايترقي لسبب اخر وهو عدم.(بالرغم من حصوله علي الماجستير من جامعة سعودية وايفاده ) لسبب عدم وجود شواغر او ان الانتظار طويل

لكن لا اعرف شخص حصل علي الماجستير ورجع وعدل راتبه لأمن الملك سعود او خالد...

ولا اعتقد ان سياسة جامعة تختلف عن الأخري لانها سياسة تعليم شاملة..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكوون الريح
    لا يمكن الترقية بدون مباشرة
    هذا أمر صحيح ولا يمكن الترقية بدون المباشرة .. وفي الغالب لا تتم ترقية المعيد لوظيفة محاضر بل استاذ مساعد لأن المطلوب منه الحصول على درجة الماجستير والدكتوراة .. ولكن لو لا قدر الله ورجعت للسعودية بعد حصولك للماجستير لأي سبب كان فهناك فرصة ولو أنها ضئيلة بسبب قلة ارقام وظيفة محاضر أو الفترةالتي ستتواجد به قليلة ويمكن ترجع للدراسة قبل قرار الترقية.

شوف هالموضوع فيه بعض الردود في غاية الروووووعة أنصحك تتصفحه

http://www.mbt3th.us/vb/forum131/thread226245.html

الله يوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.