الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتي مع إلاختبار الشامل Comprehensive Exam

تجربتي مع إلاختبار الشامل Comprehensive Exam

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4945 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. تجربة رائعة ربنا يوفقك
    أنا عندي استفسار
    هل كل الجامعات (الأمريكية ، البريطانية ، الكندية، الأسيوية) عندها هذا الاختبار لطلبة الدكتوراه
    هل تخصصات كلية العلوم وكلية الهندسة فيها مثل هذه الاختبارات
    تقبل خالص شكري
    7 "
  2. أخي الكريم, شكراً لك على كتابة الموضوع والذي كنت أبحث عنه من مده

لدي سؤال واحد فقط ..

هل أستطيع التحضير للاختبار الشامل من قبل دخولي لمرحة الدكتوراة ؟

بحيث اسأل عن نوع المراجع او المواد الأساسية التي أقوم بمراجعتها لكي يسهل علي الاختبار أم ماذا ؟
    7 "
  3. الله يجزاك الف خير

والله اني كنت شايل هم هذا الاختبار

وانا عندي كم سؤال الله لا يهينك

س1/ اذا لا سمح الله لم اجتاز الاختبار ما هو الحل ؟ انا سمهت انه يكون مرة واحدة فقط واذا لم تجتازه لا يعاد لك ؟

س2/ انت تخصصك فد يكون نظري يعتمد بشكل كبير على الحفظ اما انا تخصصي رياضيات كيف راح يكون الاختبار الشامل للرياضيات هل هو اصعب من المواد النظرية؟

واسأل الله العظيم ان يوفقك في دراستك ويسهل امرك
    7 "
  4. سرد رائع, وتجربة مثيرة اخوي عثمان
    نفع الله بك

لكن سؤالي: ماهو وضع تخصص علوم الحاسب, هل يطغى عليه الجانب النظري في امريكا ام العملي (طبعا نتكلم عن معظم الجامعات اذا اخذنا بالحسبان ان لكل جامعة نظام).
    بالاضافة الى ماذكره الاخوان من ناحية الرسوب في هذا الاحتبار الشامل لاقدر الله, فما هو مصير الطالب؟ هل يسمح له بالاعادة؟ ام يعطى بعض الاكسترا وورك ام ماذا؟ وكم مرة يحق له الاعادة؟
    ومن وجهة نظرك, الدكتوراة في امريكا من 4-6 سنوات بينما في بريطانيا واستراليا من 3-3.5 سنوات
    ألا ترى ان يوم في الغربة متعب فما بالك بسنين؟ ومارأيك بعدد السنوات في امريكا هل هو طويل فعلا اذا اخذنا في الحسبان انك بالاخير راجه الى السعودية بدرجة دكتوراة يحصل عليها غيرك من دولة ثانية بنصف عدد السنوات التي اخذتها؟
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.