الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ممكن الكل يدخل ويصوت

استفسار ممكن الكل يدخل ويصوت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4925 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهو رايكم؟

المصوتون
33. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • اترك الاعادة

0 0%
  • اترك الابتعاث

0 0%
  • اسافر ابتعاث

0 0%
  • اتوظف معيدة

33 100.00%
  1. الصورة الرمزية توتة الذكية
    توتة الذكية

مبتعث جديد New Member

توتة الذكية الولايات المتحدة الأمريكية

توتة الذكية , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مختبرات طبية , بجامعة جامعة ام القرى
    • جامعة ام القرى
    • مختبرات طبية
    • أنثى
    • مكه, الله المستعان
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 31st, 2010, 04:34 AM

السلام عليكم
    اولا كيف حالكم
    ومبروك لكم وعقبال السفر يارب
    انا مثلكم مقدمة على ابتعاث المرحلة السادسة
    لكن انا انقبلت معيدة بجامعة الباحة بس محتارة لاني مااعرف الجامعة ومااعرف شروطها اخاف مااقدر اكمل
    ماستر ودكتوراة ابتعاث مااعرف صراحة اكنسل البعثة او اكنسل الاعادة علما بان جامعة الباحة توها فاتحة تخصص
    مختبرات طبية للبنات يعني اول معيدة راح اكون بذا القسم اخاف يلطعوني 5 سنوات بعدين اكمل ماستر اتمنى احد
    يخبرني عن الجامعة لو يعرف احد فيها او سمع عنها
  2. انا من رأي ألاخ breaker
    بما انك مقدمة على الابتعاث فهذا معناه انك ماعندك مانع تسافرين للخارج
    وكونك تطلعين كمعيدة افضل بكثير من الابتعاث بدون وظيفة لسبب انك راح تكونين مرتاحة نفسيا"
    من حيث الامان الوظيفي ، وكذلك مدة دراستك في الخارج راح تكون محسوبة لك في الخدمة
    واغلب الجامعات الناشئة حاليا" حريصة على ابتعاث اعضائها باسرع وقت
    ولاتنسين الاستخارة ، والله يختار لك الخيرة من امرك

موفقة لكل خير ...،،،
    7 "
  3. اولا ..اختي استخيري ربك قبل كل شي ..

ثانيا انا مع كلامهم تطلعين معيده افضل بكثير من غيرها من ناحية ضمان الوظيفه ..

بالنسبة للجامعه ماعندي معلومات عنها ان شاء الله يفيدونك عنها ..

والخيره فيما يختاره الله ...

موفقه عزيزتي لكل خير ...
    7 "
  4. مثل ما تفضلوا الأخوان
    الإعادة ميزاتها أكثر وافضل من بعثة البرنامج,
    منها تكملة الدراسة بمراحلها كاملة,
    ضمان الوظيقة,
    سنوات خدمة,
    يصرف لك راتب من غير المكافأة "نصف الراتب الاساسي",
    التمديد مسموح فيه وأكثر من بعثة البرنامج,
    لا تنسى من دعاء والديك لك بالخيرة,
    اتمنى لك التوفيق والتيسير
    7 "
  5. الف مبروك التعيين...
    لا يوجد مقارنه بين الابتعاث ووظيفة الاعادة انا اقول لك الاعادة وبقوة ولاسباب :
    1- ضمان وظيفة في الجامعة لانه بعد عودة مبتعثين برنامج الملك سوف تكتفي الجامعات والمستشفيات. والرازق هو الله
    2- الراتب + مكافأة الابتعاث وحساب فترة الدراسة في الخدمة.
    3- وضع مبتعث الجامعة افضل من برنامج الملك من حيث اجراءات الابتعاث وهامش الحرية الاكبر من حيث تغيير معاهد اللغة والجامعات والابتعاث على قبول لغة فقط ... الخ
    4-الشيك الذهبي ( من يخدم في التعليم العالي عشرين سنه بوظيفة محاضر واعلا يحصل على الراتب كامل بعد عشرين سنه خدمة اذا اراد التقاعد).
    بالنسبة للابتعاث واضح انك متحمسة ومستعجلة ولا تخافي الجامعة احرص منك على الابتعاث ويمكن لاحظتي من خلال المقابلة رغبتهم في ابتعاثك بسرعة. بل انهم يبتعثو على قبول معهد لغة فقط !
    لكن الامر يعتمد على عميد الكلية اللي تتبعي لها احنا عميد كليتنا وافق على ابتعاث بعض الزملاء ولم يكملو السنة وهناك من رفض ابتعاثهم لاسباب شخصية وتححج بان المعيد لم يمضي عام في العمل, وهذا شرط طبعا في اللائحة لكن الجامعات تتساهل فيه خصوصا الجامعات الناشئة.
    هناك شئ قد لا يعجبك وهو المدينة لانها صغيرة وتختلف عن مكة لكن هذا الامر يستحق التضحية لان وظيفة المعيد ليست متاحة في كل وقت. ولكن انتي سوف تبتعثي لفترة طويلة وبعدها لك حادث حديث.
    والله يوفقك...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.