الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أتيتكم طالب الإستشارة و أنا محتار؟!...للمبتعثين حاليا...

أتيتكم طالب الإستشارة و أنا محتار؟!...للمبتعثين حاليا...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4902 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.saudi
    Dr.saudi

مبتعث مجتهد Senior Member

Dr.saudi الولايات المتحدة الأمريكية

Dr.saudi , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى PT , بجامعة University of Pittsburgh-ELI
    • University of Pittsburgh-ELI
    • PT
    • ذكر
    • الخبر, Pensilivania-Pittsburgh
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

November 23rd, 2010, 05:30 AM

الأخوة و الأخوات أعضاء هيئة التدريس....
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

بخصوص الرسالة اللي ارسلتها لنا الملحقية من وزارة التعليم العالي...
    نص الرسالة للمعيدين و المعيدات اللي يدرسون لغة أن لازم على الأقل نسوي اختبار الايلتس مرة كل ستة أشهر...
    و أنه ماراح يمددون بعد السنة إذا ماتم ارفاق الدرجة قبل انتهاء السنة.

سؤالي:
    - أنا بديت اللغة في 23/8 حوالي ثلاث شهور ماضية، بداية الماستر الدراسة حسب ماكتبوا لي في قبولي المشروط إنشالله بتكون في9/2011، يعني أنا حاسب سنة كاملة بإذن الله للغة.

1- يعني...هل أقدر أقدم التوفل او لايلتس قبل نهاية السنة؟ أنا ناوي أقدمها بعد سبع شهور من تاريخ بدايتي بالدراسة.

2- أنا حاليا مبتلش في معهد ELS في المستوى 9 يعني إذا الله راد بخلص بعد ثلاث شهور، هل راح تنقطع بعثتي ثمن ارجع اكمل الماستر؟--->أنا خايف كثير لأنكم تعرفون العذاب في اجراءات الابتعاث و الواحد منا مايبغى يعيدها من جديد مرة ثانية لانه غير مسموح لنا الإقامة أكثر من ثلاث شهور من غير دراسة!

3-أنا غلطتي إني التحقت بمعهد الـELS لأن مشاني بسرعة و أقل من المستوى حاولت أغير على معاهد الجامعات بنظام السمستر السنوي عكس معهد الـELS اللي يعتمد على انهاء الـlevels بس مافي مجال الا اني ابدا في شهر مايو القادم بإذن الله و بانتهي في 5/8....فهل أقدر اكمل السنة من غير انقطاع عن الدراسة لو حصلت على درجة قوية بالايلتس و سلمتها للملحقية؟

4- لو قطعت بعثتي و رجعت السعودية، هل راح استلم راتبي السعودي كامل قبل الابتعاث؟

و جزاكم الله خير.
  2. فيه كم حل لكن يحتاج مراسلات مع مشرفك

الحل الأول ممكن تطلب تغيير معهد الى معهد يمشي على نظام السمستر وبكذا تجلس وقت اطول بمرحلة اللغة

الحل الثاني انك تنهي اللغة وتجيب الدرجة المطلوبة وتقدمها للملحقية وترجع تداوم معيد بالجامعة وينزل لك راتبك بالجامعة زي قبل وتقدم طلب ابتعاث للماجستير مره أخرى

وللمعلومية, حتى لو انت بامريكا, راح تقدم طلب قبول ماجستير من جامعتك وراح يمشي بنفس الإجراءات اللي ممكن تسويها لو انت بالسعودية ..

يعني انت تبي ترفع قبولك للملحقية والملحقية يرسلون الطلب الى جامعتك حتى يصل الى رئيس قسمك وبعدين تتم الموافقة وحتى ترجع الى الملحقية .. هذا اذا كنت أنت بأمريكا

ولو انت بالسعودية يبي يصير لك نفس الشي, وبالعكس تبي تصير معك فيزا ومرتاح مجرد انك تسافر

وفيه حل ملكع لكن ماودي أقوله هههههههههههههه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباش مهندس

وللمعلومية, حتى لو انت بامريكا, راح تقدم طلب قبول ماجستير من جامعتك وراح يمشي بنفس الإجراءات اللي ممكن تسويها لو انت بالسعودية ..

يعني انت تبي ترفع قبولك للملحقية والملحقية يرسلون الطلب الى جامعتك حتى يصل الى رئيس قسمك وبعدين تتم الموافقة وحتى ترجع الى الملحقية .. هذا اذا كنت أنت بأمريكا
    أختلف معك

أنا خلصت اللغة وبديت الماستر بدون مراسلة الجامعة, مجرد كلمت المشرف وأصدر لي ضمان مالي للجامعة وحولني من طالب لغة إلى أكاديمي في نظام الملحقية بدون الرجوع للجامعة.
    ولعلمك قرار الإبتعاث الصادر من الجامعة مذكور فيه اللغة ومدتها وبرنامج الماجستير ومدته وأسم الجامعة, فماله داعي الملحقية تراسل الجامعة بعد ما تخلص اللغة.
    7 "
  4. ^^^^^
    كيف ستعرف الجامعة قبولك, وبأي تخصص!؟
    ولا بد من موافقة الجامعة على التخصص والجامعة اللي احضرت منها قبول.
    وممكن اختلاف الأجراءات تختلف من جامعة الى جامعة بعض الشي.
    لكن اللي اعرفه في مرحلة الدراسات العليا من قبول وغيره لا بد للملحقية من مراسلة الجامعة لأخذ الموافقة على التخصص والجامعة.

ممكن كلام العضو الفدهلي أنه قدم أيام الأجراءات من جامعته قبول لغة وماستر ووافقت عليه الجامعة أثناء اجراءات الأبتعاث فما تحتاج الملحقية ترجع للجامعة في ظل وجود موافقة مسبقة من جامعته على اللغة والماستر.

ودّي...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباش مهندس
    الحل الأول ممكن تطلب تغيير معهد الى معهد يمشي على نظام السمستر وبكذا تجلس وقت اطول بمرحلة اللغة
    وربي قاعد من زمان أمشي بالمحاولات هذي...و أراسل الادفايزر تبعي مع ردوده اللي ماتغني و لا تسمن من الجوع...
    بالنهاية يقولي:
    انت وش تبي اللحين؟!
    حسبي الله و نعم الوكيل عليه!
    التقديمات تقريبا كلها خلصت لانهم راح يبدون بيناير...ضيع الوقت علي و لا أحد فينا فاضي يضيع وقته!
    بس بضل أحاول و ربك كريم!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباش مهندس
    الحل الثاني انك تنهي اللغة وتجيب الدرجة المطلوبة وتقدمها للملحقية وترجع تداوم معيد بالجامعة وينزل لك راتبك بالجامعة زي قبل وتقدم طلب ابتعاث للماجستير مره أخرى
    ايه فكرت بالشي ذا...بس:
    1- يقولولي راتبي الفين و خمس مية ريال بس!
    2-توقف رواتبي في امريكا و يجمعونها لي و استلمها لما احضر امريكا!
    وهذا اللي جنني!...أجل استلم الفين و خمس مية!...هذي حتى ماتغطي مصاريف الويكند بالسعودية!...وش اسوي فيها!...دكتور يدوام مع اخاوياءه بـ2500ريال لااااا!
    و غير عن كذا بعيدون اجراءاتي من جديد و هذا اللي مخوفني!....وربي عانيت كثير وربي العالم عشان اجي!...حتى الخطوط ما سلمت منهم!....مابغى اعيد الاجراءات!و لا اقعد بالسعودية من غير فلوس!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباش مهندس
    وفيه حل ملكع لكن ماودي أقوله هههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههه!
    لا تكفى قوله!وش هالحل و أنا اخوك؟!
    ياخي ماينفعهم معهم إلا تسدا عشان يردون على ايميلاتي!...جننوني وربي!...الله المستعان!

حيااااك الله أخوي و يا هلا و مرحبا فيك و شكرا على مشاركتك بموضوعي و ربي يعافيك.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    ^^^^^
    لكن اللي اعرفه في مرحلة الدراسات العليا من قبول وغيره لا بد للملحقية من مراسلة الجامعة لأخذ الموافقة على التخصص والجامعة.

ممكن كلام العضو الفدهلي أنه قدم أيام الأجراءات من جامعته قبول لغة وماستر ووافقت عليه الجامعة أثناء اجراءات الأبتعاث فما تحتاج الملحقية ترجع للجامعة في ظل وجود موافقة مسبقة من جامعته على اللغة والماستر.

ودّي...

انت جب قبول قبل نهاية اللغة باكثر من ثلاث اشهر من اي جامعه بس كلم رئيس القسم واستفسرعن التخصص هل هو موافق عليه اذا كان موافق خلاص كمل و ارسل للملحقيه و تمشي اجراءات الجامعه خلال شهرين بالكثير و تبدآ على طول من دون ما تباشر وافضل لك من ترجع وتداوم وتاخذ 6 اشهر حتى تكمل
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alfadhli
    أختلف معك

أنا خلصت اللغة وبديت الماستر بدون مراسلة الجامعة, مجرد كلمت المشرف وأصدر لي ضمان مالي للجامعة وحولني من طالب لغة إلى أكاديمي في نظام الملحقية بدون الرجوع للجامعة.
    ولعلمك قرار الإبتعاث الصادر من الجامعة مذكور فيه اللغة ومدتها وبرنامج الماجستير ومدته وأسم الجامعة, فماله داعي الملحقية تراسل الجامعة بعد ما تخلص اللغة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    ^^^^^

ودّي...

حياكم الله أخواني و بارك الله فيك على ردودكم...الله يجزاكم خير.
    أنا لما قدمت بجامعتي على البعثة تم اصدار قرار الابتعاث من مجلس القسم بعد الموافقة على التخصص في الماستر و الجامعة و المدينة و رفع الموضوع هذا لمجلس الكلية...وطلع القرار لادارة الجامعة.
    ورئيس القسم بكليتي قالي ترقية البعثة في بلد الابتعاث سهل جدا جدا....لا تجي السعودية و تقطع بعثتك و حاول انك تخلص امورك بمقر الابتعاث...هذا حسب ماقالي رئيس قسمي و الله العالم!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasser_11
    انت جب قبول قبل نهاية اللغة باكثر من ثلاث اشهر من اي جامعه بس كلم رئيس القسم واستفسرعن التخصص هل هو موافق عليه اذا كان موافق خلاص كمل و ارسل للملحقيه و تمشي اجراءات الجامعه خلال شهرين بالكثير و تبدآ على طول من دون ما تباشر وافضل لك من ترجع وتداوم وتاخذ 6 اشهر حتى تكمل
    حياك الله أخوي...
    القبول المشروط عندي...
    بس ماهو نهائي...لازم اسلم الايلتس او التوفل قبل مايو السنة المقبلة بإذن رب العالمين...وكل شي يخلص...ادعولي بس.

أنا مشكلتي الحالية باللغة...الله يعين و مشكور على مشاركتك و جزاك ربي خير.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.saudi
    حياكم الله أخواني و بارك الله فيك على ردودكم...الله يجزاكم خير.
    أنا لما قدمت بجامعتي على البعثة تم اصدار قرار الابتعاث من مجلس القسم بعد الموافقة على التخصص في الماستر و الجامعة و المدينة و رفع الموضوع هذا لمجلس الكلية...وطلع القرار لادارة الجامعة.
    ورئيس القسم بكليتي قالي ترقية البعثة في بلد الابتعاث سهل جدا جدا....لا تجي السعودية و تقطع بعثتك و حاول انك تخلص امورك بمقر الابتعاث...هذا حسب ماقالي رئيس قسمي و الله العالم!
    سؤال: قرار إبتعاثك الصادر من الجامعة محدد فيه جامعة بالإسم؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.