الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي عندو خبره في مراسلة الجامعه يدخل ارجووكم

اللي عندو خبره في مراسلة الجامعه يدخل ارجووكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4889 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Sweet As Sugar
    Sweet As Sugar

مبتعث مستجد Freshman Member

Sweet As Sugar الولايات المتحدة الأمريكية

Sweet As Sugar , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ... , بجامعة ...
    • ...
    • ...
    • أنثى
    • .., ..
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

November 30th, 2010, 07:05 PM

السلام عليكم اخواني واخواتي

راسلت جامعة لندن بخصوص الماستر .. طلبوا مني اعبي الابليكيشن وارسله لهم مع باقي اوراقي لكن عندي بعض الاسئله

1) الغرض من الدراسه واختيار جامعة لندن ,,

ماادري ايش اكتب فيه ساعدوني لو حتى بشكل بعام وانا راح اغير فيه حسبب تخصصي

2) فقرة الضمان المالي

انا راح انزل لكم الفقرات اللي بالفورم وعلموني ايش اختارر علما باني راح اطلع على حساب الجامعه اللي انا فيها معيده

3) فيه فقره انا مافهمتها كثير بس كأنو جايبين موضوع انو لو ليا حاجه جنائيه او حاجه زي كذا

have you ever had criminal conviction

حطيت انا لا ,,

بس فيه سؤال ماعرفت ايش اختار

do you agree to criminal record check ??

ايش اختار ؟؟ يس اور نو ؟؟

4) حاجه اخيره باخر الفورم لازم اوقع واكتب اسمي ايش اسوي بالورق ( هو ملف وورد)

اطبعو بعدين اوقع واسوي سكان ولا كيف ؟؟

علما بان الجامعه قالوا انهم يبغوه بالايميل وكمان ارسلو لهم بالبريد ..

طيب البريد .. ايش احسن شركه اروح لها .. انا بالرياض ..

اخيرا

اسفه اني طولت عليكم ,,

لكل شخص يمر من هنا ويساعدني لو حتى بالدعاء ,, راح ادعي له بالمثل دعوة في ظهر الغيب ,,

شكرا
  2. عليكم السلام : أنا بتكلم عن جامعات أمريكا وأقول هذه خطوات التقديم والله المستعان :
    1 : الدخول على موقع الجامعة ومن ثم على القسم المطلوب ثم الدرجة المطلوبة (ماستر) ثم التخصص المطلوب : هنا يمكنك قراءة كل ما يتعلق بتخصصك مثل ماهي الدرجة المطلوبة في التوفل وهل يطلبون GRE أو لا ؟ وأيضا متى أخر موعد (Deadline) للتقديم على الترم المطلوب ؟ ومن ثم حصر المتطلبات العامة (وتجدينها في Graduate School) وهي الطلبات الروتينية من شهادات وسيرة ذاتية وخطاب الغرض من الدراسة .... وأيضا حصر المتطلبات الخاصة (وأقصد بها طلبات القسم نفسه) وعادة ماتكون طلبات إضافية لما سبق وهي تختلف من قسم لأخر ومن تخصص لأخر ..
    *لابد من مراعاة (Deadline) للتقديم .. ومعناه أن يتم تعبئة الطلب online ومن ثم تكملين النواقص فيما بعد حتى لو قبل الدراسة بشهر لكن المهم هو تعبئة الطلب .
    * يعتبر E-mail أفضل وأسرع وسيلة للتواصل مع رئيس(ة) القسم وسؤاله عن أي شي تريدين .
    2 : بعد مرحلة جمع المعلومات والإلمام التام بالهدف المنشود تأتي المراسلة وهي عبارة عن خطوتين : الأولى تعبئة الطلب online ودفع الرسوم (عادة 30-40 دولار) . والخطوة الثانية هي وضع جميع الأوراق المطلوبة في ظرف وإرسالها إلى Graduate School وتجدين العنوان موضح في نموذج الطلب .
    * بإمكانك إرسال الأوراق عن طريق Fedex أو Aramex أو البريد السعودي ....
    3 : إرسال إيميل سريع للـ Graduate School وأيضا لمدير(ة) القسم توضحين فيه أنك عبيتي الطلب وأرسلتي الأوراق ..
    4 : هنا يأتي دور المراسلة بالإيميل وسؤالهم بإستمرار عن (Status of your application) حالة التقديم بمعني " وش صار على أوراقي"

أنا بأحاول إن شاء الله أنزل Statement of Purpose لك ولمن يريده .

بخصوص تساؤلاتك أقول :
    # مايتعلق يفقرة الضمان المالي (Payment of fees) تختارين (C) ومعناها أنك منحتي منحة تعليمية وفي الخيارات تختارين ( Both) أقصد Maintenance بمعنى إعالة وتختارين أيضا Tuition Fees بمعنى رسوم الدراسة . المهم الخبار C ومن ثم Both .

Have you ever had criminal convection ? بمعنى هل سبق وأن قمتي أو أعتقلتي بسبب جريمة ... طبعا الجواب لا .
    # Do you agree to criminal record check ?? بمعنى هل توافقين على أنهم يفحصون أو يتأكدون من سجل الجرائم بمعنى يتأكدون من صحة معلوماتك ؟ طبعا الجواب نعم أوافق .
    # فيما بتعلق بالتوقيع : طالما أنه ملف Word فالحل هو طباعة النموذج والتوقيع عليه ومن ثم نسخة Scan وإرسال النسخة إيميل وإرسال الأساس مع الأوراق الرئيسية .
    أرجو أن تجدي الفائدة فيما كتبت ونصيحة أخيرة هي (Take it easy ) لاتصعبين الأمور والحياة جهاد وأتمنى لك التوفيق .
    7 "
  3. هذا خطاب الغرض من الدراسة جمعته من أكثر من مصدر وزودت عليه ونقصت .. المهم أرجو إنه يكون مفيد .. لكن لابد من تعديل بعض الأشياء ..
    Personal Statement

When I have gotten the bachelor of Arts from the faculty of Arts and Humanities in English language , King Abdul Aziz University, Saudi Arabia - I had great desire to complete master studies in TESOL in the U.S.A because studying in the U.S.A is my favorite wish and an obvious appeal to anyone considering a career in the pioneer profession specially. Therefore, I'd like to get degree from the U.S.A to develop my experience and benefiting from the educational American progress. More importantly, American degree is one of the well-respected qualifications. In addition to that , I believe that studying in the U.S.A will exhilarate me and will change the landscape of my life permanently and give me the background knowledge and skills which I need to study successfully, and help me to see education in its wider social, political and historical context. Studying in the U.S.A is a life experience rather than simply gaining degree. My English language skills will be improved beyond all recognition and some of my flat and class mates will become, and remain, my friends wherever I live. Also, I had been a teacher in a high school in Saudi Arabia , but now I am a Teaching Assistant in a university , so I believe that TESOL program is the best for me as a teacher who always hopes to bring students to the right way of learning and education .
    The world is becoming a global village and English is the language of communication. Thus, studying in U.S means that I have an international work passport allowing me to communicate, negotiate and dealing with others, no matter where they are located. This will give me international skills, training and a fluent command of English. An Educational degree from the U.S.A sets me on the right career path to fulfill those requirements as well as my personal ambitions.
    The Saudi Ministry of Higher Education (MOHE) has provided me with a list of distinguished and recommended universities in TESOL field, among which was your university. They also granted me a full scholarship to study in the USA in one of these highly esteemed schools.
    As I indicated to my sponsors that I was interested in studying at your school, they encouraged me to apply and promised me immediate processing and approval upon admission.
    I am sure that your university will be the place for me to channel my profound interest and fulfill my dreams. I hope, by joining your Tesol program, that I will achieve my professional career objectives and academic goals.
    Your name …..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.