الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار إلى كل معيد...مع التحية

استفسار إلى كل معيد...مع التحية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4868 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية متفائل بالغربة
    متفائل بالغربة

مبتعث جديد New Member

متفائل بالغربة الولايات المتحدة الأمريكية

متفائل بالغربة , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى electrical engineering/communication , بجامعة ***
    • electrical engineering/communication
    • ذكر
    • ***, ***
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

December 22nd, 2010, 06:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشباب أنا باختصار قبلت عالبرنامج وجت A-20 بس لسا ماقدمت على الفيزا ودراستي تبدأبشهر 3 ميلادي وبنفس الوقت انتظر رد جامعتي على الإعادة بالمباشرة...
    سؤالي /لو أطلع فيزا تبع معهد اللي على حساب البرنامج....وبعدين جبت قبول لغة معهد آخر على حساب الجامعة هل راح أبدا من جديد...يعني أحجز جديد وأدفع رسوم ثانية ؟ولا يكفي الأول ...وبس
    للمعلومية ماأدري متى ينتهي الحجز تبع على السفارة تبع البرنامج
    أتمنى توضحون لي بشكل كبير ..وهل أحد كد جرب الأمر ذا
    وبس
  2. وعليكم السلام ورحمة الله

إذا طلعت فيزا على معهد و غيرت المعهد قبل السفر أول مرة، تحتاج تطلع فيزا جديدة من السعودية قبل السفر

الفيزا إذا أخذتها لمعهد معين سوا أنت على حساب البرنامج او الجامعة السعودية، و طالع لنفس المعهد ، فما يحتاج تغير الفيزا.

يعني الفيزا تغيرها فقط إذا غيرت المعهد قبل السفر أول مرة، لان نظام الفيز الامريكية يشترط ان الطالب يدخل أمريكا أول مرة بال I-20 الخاص بالمعهد او الجامعة المسجلة في الفيزا.

وبالنسبة أنت على حسابك او تحولت على حساب البرنامج او على حساب الجامعة السعودية، فالفيزا مالها دخل تعتبر صالحة مادام انك بتروح أول مرة إلى المعهد اللي مكتوب في الفيزا
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي انت وضعك مثل وضعي تماماً .. قبولي تبع بعثة الملك عبدالله تبدا فيه دراستي بشهر 4 انجليزي و ما سويت فيزا الى الان ولا انوي اسويها .. لأن الحمدالله اموري ماشيه بالجامعه تمام التمام و اعتمدت من ادارة الجامعه ولجنة تعيين المعيدين .. فقط المتبقي الخدمه المدنيه

فما حبيت اطلع الفيزا و اباشر بالجامعه بعد شهر او شهرين .. و انا مقرر ضمن مخططاتي ان استمر بالجامعه سنه ونص تقريبا قبل الإبتعاث لأمريكا .. فلما اطلع الفيزا الآن راح يمر عليها سنه ونص و انا ما استفدت منها فلما اكون في خضم الدراسه و تنتهي علي وارجع اجددها .. أخاف السفاره الأمريكيه تسويها مشكله , و ان لماذا سنه ونص ما استفدت منها و ما يجددون لي .. و يضيع جهدي نتيجة ذلك

في أسوأ الضروف لو ما جددتها الآن و أتى موعد الدراسه , و فرضا ما طلعت الجامعه وقتها .. راح أأخر موعد دراستي

و الله يوفقك و مبروك على الإعاده مقدما اخوي
    و بالتوفيق ,,
    7 "
  4. و لإضافة بعض المعلومات الأخرى :

آخر موعد للسفاره بالنسبه لطلاب البرنامج راح يكون بنهاية شهر يناير , بس مو متأكد من التاريخ بالضبط .. وللمعلوميه اخوي تقدر تحجز باي موعد يناسبك و أي مكان ايضاً توجد به قنصليه سواء الظهران او جده , و سمعت من أعضاء بالوزاره في الملتقى أن في امكانيه السفاره الأمريكه تضع مواعيد جديده للطلاب بالمستقبل القريب

و بالنسبه لمشكلة الفيزا واستخراجها الآن من عدمه في حال القبول في الجامعه كمعيد .. انا استفسرت من عضوين بالوزاره وقت الملتقى .. وجميعهم أكد علي بأن لا أحجز موعد للمقابله و أن لا أستخرجها [ وهذا كان رأيي قبل سؤالهم بس حبيت أتطمن أكثر ]

و آسف على الإطاله ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو قصي
    وعليكم السلام ورحمة الله

إذا طلعت فيزا على معهد و غيرت المعهد قبل السفر أول مرة، تحتاج تطلع فيزا جديدة من السعودية قبل السفر

الفيزا إذا أخذتها لمعهد معين سوا أنت على حساب البرنامج او الجامعة السعودية، و طالع لنفس المعهد ، فما يحتاج تغير الفيزا.

يعني الفيزا تغيرها فقط إذا غيرت المعهد قبل السفر أول مرة، لان نظام الفيز الامريكية يشترط ان الطالب يدخل أمريكا أول مرة بال I-20 الخاص بالمعهد او الجامعة المسجلة في الفيزا.

وبالنسبة أنت على حسابك او تحولت على حساب البرنامج او على حساب الجامعة السعودية، فالفيزا مالها دخل تعتبر صالحة مادام انك بتروح أول مرة إلى المعهد اللي مكتوب في الفيزا
    ربي يعافيك يالغالي...
    شكرا لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mansour-alotaibi
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي انت وضعك مثل وضعي تماماً .. قبولي تبع بعثة الملك عبدالله تبدا فيه دراستي بشهر 4 انجليزي و ما سويت فيزا الى الان ولا انوي اسويها .. لأن الحمدالله اموري ماشيه بالجامعه تمام التمام و اعتمدت من ادارة الجامعه ولجنة تعيين المعيدين .. فقط المتبقي الخدمه المدنيه

فما حبيت اطلع الفيزا و اباشر بالجامعه بعد شهر او شهرين .. و انا مقرر ضمن مخططاتي ان استمر بالجامعه سنه ونص تقريبا قبل الإبتعاث لأمريكا .. فلما اطلع الفيزا الآن راح يمر عليها سنه ونص و انا ما استفدت منها فلما اكون في خضم الدراسه و تنتهي علي وارجع اجددها .. أخاف السفاره الأمريكيه تسويها مشكله , و ان لماذا سنه ونص ما استفدت منها و ما يجددون لي .. و يضيع جهدي نتيجة ذلك

في أسوأ الضروف لو ما جددتها الآن و أتى موعد الدراسه , و فرضا ما طلعت الجامعه وقتها .. راح أأخر موعد دراستي

و الله يوفقك و مبروك على الإعاده مقدما اخوي
    و بالتوفيق ,,
    لا عدمناك يالغالي...بالتوفيق
    7 "
  7. انا كان لي زميل تعين معيد في الجامعة وقبل مايتعين كان مقبول في برنامج الملك عبدالله الدفعة الخامسة وجاب القبول وطلع الفيزة وبعد ماتعين رفع اوراقه إلى لجنة الابتعاث في الجامعة على نفس المعهد ووافقوا عليه لكن قالي إنه استفسر من السفارة وقالوا له لازم تغير الفيزة لأنه يقول إن الفيزة مسجل عليها برنامج الملك عبدالله واللحين تبع الجامعة وراح وقدم موعد جديد وطلعت فيزة جديدة له وهو اللحين في امريكا ولله الحمد .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو كادي
    انا كان لي زميل تعين معيد في الجامعة وقبل مايتعين كان مقبول في برنامج الملك عبدالله الدفعة الخامسة وجاب القبول وطلع الفيزة وبعد ماتعين رفع اوراقه إلى لجنة الابتعاث في الجامعة على نفس المعهد ووافقوا عليه لكن قالي إنه استفسر من السفارة وقالوا له لازم تغير الفيزة لأنه يقول إن الفيزة مسجل عليها برنامج الملك عبدالله واللحين تبع الجامعة وراح وقدم موعد جديد وطلعت فيزة جديدة له وهو اللحين في امريكا ولله الحمد .
    شاكر لك مرورك وتعليقك..
    الله يعين عال هالماخوذة الفيزة..O_O
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو كادي
    انا كان لي زميل تعين معيد في الجامعة وقبل مايتعين كان مقبول في برنامج الملك عبدالله الدفعة الخامسة وجاب القبول وطلع الفيزة وبعد ماتعين رفع اوراقه إلى لجنة الابتعاث في الجامعة على نفس المعهد ووافقوا عليه لكن قالي إنه استفسر من السفارة وقالوا له لازم تغير الفيزة لأنه يقول إن الفيزة مسجل عليها برنامج الملك عبدالله واللحين تبع الجامعة وراح وقدم موعد جديد وطلعت فيزة جديدة له وهو اللحين في امريكا ولله الحمد .
    كلام غير صحيح

الفيزا لا يُسجل عليها برنامج الملك، ولا الجامعة، ولا على حسابه الخاص

ولا دخل للسفارة بعد صدور الفيزا إذا تغير المتكفل بدراسة الطالب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.