الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لو أحد كان مكاني وش يسوي

استفسار لو أحد كان مكاني وش يسوي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4866 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية معيدة.. ولكن
    معيدة.. ولكن

مبتعث جديد New Member

معيدة.. ولكن الولايات المتحدة الأمريكية

معيدة.. ولكن , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى كيمياء , بجامعة أم القرى
    • أم القرى
    • كيمياء
    • أنثى
    • مكة, الغربية
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

December 23rd, 2010, 04:16 PM

لو سمحتوا بغيت آراءكم في مشكلتي
    توظفت معيدة- يارب لك الحمد وتمم علينا نعمك - وكنت طموحة و عندي أمل إني أكمل دراستي

لكن بعد العمل و الانشغال و القرارت الجديدة أحبطت

بالأول ماكنت عارفة إجراءات الابتعاث ولا لمين أروح أسأله و كانوا فاتحين ابتعاث بريطانيا

و ألحين قفلوه

قلت خلاص اروح أمريكا كلمت مكتب وسوالي قبول من جامعة و عطاني القبول بعد 4 أشهر
    وراح أبوي عطاه الغامدي قاله هذا معهد تجاري و الجامعه مقفلة
    جاني أبوي البيت و هزأني مزبوووط و قال مافي سفر
    بعدين بطلوع الروح كلمت وحدة من زميلاتي رايحة لأوهايو و علمتني على الاجراءت

بالقوة جبت قبول لغة

بالقوة عبيت ابلكيشن الجامعة

قالوا الجامعة محد يسافر إلا اللي معاه تووفل على الأقل 400

بالقوة اقنعت أهلي أدخل معهد لغة وادرس

بالقوووة لقيت سواق يوديني

الحمد لله خلصنا المعهد

جينا للتوفل

بالقوووة عرفت اسجل فيه

جا موعد الاختبار

بالقوووة اقنعت اهلي واختبرت

جت النتيجة أقل من 400

سألت و سألت قالوا اشتري كتاب لوجمان واتدربي على التمارين واحفظي المصطلحات

قلت لأهلي رفضوا

قلت لصحباتي يشتروا لي

جاني الكتاب الحمدلله

بس المشكلة أهلي طفشوا مني ومن مشاويري

مرة أبوي عايرنيإني للحين ماتزوجت عمري 27

وهو رافض يسافر معي

ورافض اختبر تووفل

وأنا يااائسة مدري ويش أسوي

وش رايكم أكمل ولا أوقف لأني تعبت

واتوقع لو جبت التوفل يطلعوا قرارات جديدة أو يقولوا ماتروحين نفس الجامعة اللي سافروا لها زميلاتك وابدأ ادور قبول من جديد

أو يقولوا محتااجين معيدات سافري السنة الجاية او اللي بعدها

والله حااااسة إني تايهة

يقولون عني منحوووووووسة
  2. ,’

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً : مبروك اختي على هذه الوظيفه المرموقه في كافة جوانبها , و التي يحسدك عليها آلاف من أبناء وبنات جيلك .. وهذا يناقض وصفك لحالك بأنك قليلة الحظ , و الرسول صلى الله عليه وسلم .. أمرنا بالتفاؤل وفي جميع أمورنا [ فالحمدالله على نعمه ]

و بالنسبه لوضعك اختي تأكدي أولاً أنك ولله الحمد في أسوأ الحالات [ وضعك بيكون ويستمر بأحسن الأوضاع ولله الحمد ]
    أنتي عليك فقط بذل الأسباب و الباقي على الله سبحانه وتعالى .. و لست أنتي الوحيده التي يرفض أهلها مصاحبتها في الإبتعاث و هذه مشكله يعاني منها عديد من بناتنا

و بعدين يا اختي كيف تبدين بالحجز في الجامعه والمعهد , و انتي لم تتأكدي من موافقة المحرم أولاً .. شوفي أحد اخوانك أو خالك .. عمك , و حاولي في والدك أكثر .. وبعدها أكملي باقي إجراءاتك إن تحصلتي على الموافقه منهم أولاً

و فيه أمر مهم يجب عليك أن تتأكدي من وضع الجامعه قبل مراسلتها , و يوجد في موقع وزارة التعليم العالي رابط يوضح لك وضع الجامعه هل هي معتمده من عدمه .. وكذالك بالنسبه لتخصصك فيها هل هو معتمد من قبل الوزاره أم لا .. و من ثم تأكدي من قبول جامعتك له .. وبعدها ابدئي مراسلة كذا جامعه ممن وقع عليهم اختيارك

و تأكدي أنه في أسوأ أسوأ أسوأ الحالات سوف يكون وضعك أفضل بكثير من بنات جيلك .. لأنه في أسوأ الضروف سوف يتم تحويلك على وظيفه إداريه بالجامعه على مرتبه تناسب وضعك كمعيده , و الأهم من ذلك كله أن الوظيفه في منطقتك ذاتها : )

و بعدين أختي ليه ما تحاولين في الإبتعاث الداخلي بالمملكه , بما أن إبتعاثك خارجيا أمامه بعض الصعوبات ؟؟؟

و الله يوفقك اختي ,,
    7 "
  3. الله يكتبلك التوفيق

انا زيك والله ماعندي احد يطلع معايا .... حطيت اخر حل اني اطلع بعثه داخليه بس كلمت حقون الجامعه مارضيولي مع انه تخصصي موجود بجامعات السعوديه ... كمان رجعوا اعطوني ورقه تعهد لتاني مره اوقعه انه مهلتي خلال سنتين ولا راح يتخذوا الاجراء اللازم ... مدري متى بيراعوا الظروف بس ... ماباقيلي وقت انا شكلي بنطرد حتى الاداريه قالولي مافي

انتي كلميهم ان شاء الله جامعتك بتكون احسن ويوافقولك يارب

الله يفرجها علينا يارب من عنده ويسهلك امورك
    7 "
  4. الله يوفقك ويسهل أمرك ويفرج همك وكربك

اذا حصلتي ابن الحلال تزوجيه وتستفيدين انت وتفيدينه بس اياك وتتزوجي اي واحد علي شان انك مضطرة

ان شاء الله ربي راح يسعدك وترتاحي . والشغلة مو شغلة نحاسة احيانا الانسان تتعكس عليه امور واذا تعكست معاه يظن انها شر وان شاء الله ان فيها الخير الكثير ...

والله ياما امور حسبناها انها خلاص منتهية ومحسومة لكن بقدرة الله عز وجل تنحل باسهل مما يتوقع الانسان ويتخيل

الله يوفق وييسر امرك والدعاء الدعاء
    ادعي لنفسك وخلي ابوك وامك يدعون لك وشوفي كيف الامور تتيسر معاكم .
    7 "
  5. الله يفرج همك وييسر أمورك (إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشيخ
    ماشاء الله عليك
    والله البنات صبورات
    وضعكم سيء جدا بالبلد ، مدري إلى متى هالعقبات بتكون بطريقكم
    الله يعينكم .
    مالي الا ادعي لك الله يوفقك ويسهل لك ، ويحل عقدتك.
    يا أخ عبدالله الشيخ من قالك إن وضعهم سيء جدا في البلد؟ وعلى أي أساس أو منطلق حكمت بهذا الحكم؟
    أرجو منكم الإجابة
    7 "
  6. الأمر سهل جداً خذي الحياة بسهولة وبتمشي معك ان شاء الله
    أولاً شوفي لك محرم لأنه مستحيل تطلعين بدون محرم
    ثانياً راسلي معهد يكون تبع جامعة فيها تخصصك ومعترف فيه بالوزارة >>> يمكنك التأكد من خلال موقع وزارة التعليم العالي(الجامعات الموصى بها)
    ثالثاً ابدأي بإجراءات الابتعاث من جامعتكم واذا هم قالو نحتاجك قولي خير ان شاء الله واجلسي عندهم سنه سنتين مايضر ومن ثم اطلبي الابتعاث مره ثانية
    وترى سالفة انك لازم تجيبي 400 بالتوفل ومدري ايش >>> كلها سوالف ليل
    يعني اذا ضبطتي عميدتك وحاولتي فيهم رح يمشونك بدون هالشرط

المهم لاتختبصي ترى الامر سهل جداً بس رتبي افكارك وامشي حبة حبة

وفالك البيرق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو كادي
    الله يفرج همك وييسر أمورك (إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً)

يا أخ عبدالله الشيخ من قالك إن وضعهم سيء جدا في البلد؟ وعلى أي أساس أو منطلق حكمت بهذا الحكم؟
    أرجو منكم الإجابة
    والله ان كانك ما لاحظت سوء وضع المرأة عندنا
    فأنت إما جاهل به ، أو مستفيد منه !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.