الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أيهما أفضل معيدة في مدينة غير مدينتك أم أبتعاث خادم الحرمين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4867 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أمل مستقر
    أمل مستقر

مبتعث مستجد Freshman Member

أمل مستقر كندا

أمل مستقر , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى كيمياء , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • كيمياء
    • أنثى
    • ليس بعد, السعودية
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

December 27th, 2010, 06:10 PM

لان بتعاث عن طريق الجامعة يحتاج قضاء المدة التي درست فيها في الخارج
  2. نفس الاستفسار بالظبط بس المدينة اللي راح أتعين فيها معيد نفس مدينتي ... وهذا استفساري
    راح أبدأ من دون مقدمات،،،

أخواني أنا محتار بين شيئين :

الأولى : بعثة تبع برنامج الملك الله يحفظة ...وجاني قبول نهائي
    الثانية : وظيفة معيد في الجامعة ... أيضاً قبول نهائي بإذن الله باقي اجراءات روتينية فقط

وأنا محتار والله كلها زينه ساعات أقول فرصة الابتعاث تبع برنامج الملك لاتفوت وساعات أقول وظيفة معيد رسمية وحكومية ومضمونة بإذن الله ... وش تنصحوني فيه يا أخوان والله تعبت من التفكير ...

شاكر ومقدر لتعاونكم ،،،
    7 "
  3. با أمل ويادكتور سطام افضل لكم بكثير الإعادة اول ضمان وظيفه بإذن الله وراحه نفسيه أنك عارف راح تجي وتلاقي عمل وبعد سنه من التعيين تروح بعثه يعني مانت خسران شي بالعكس وظيفه وبعثه وهذي وجهة نظر ولا تنسون الاستخارة بالتوفيق .
    7 "
  4. الإعادة أفضل .. وظيفة مضمونة براتب جيد وبيئة عمل ملائمة.
    أما مسألة كون الوظيفة في مدينة مختلفة، فهي مزعجة لاشك .. لكن لاتدرين ماذا يحصل عندما تعودين بعد 7 سنوات.. قد تتغير أنظمة الجامعة وظروفك ولكل حادث حينها حديث ..

استخيري والله يوفقك ..

أما الأخ الذي حصلت له الإعادة في نفس مدينته .. فإن كانت الإعادة في تخصص يرغبه فهي أفضل له بكثير من بعثة البرنامج. وسيجد مواضيع كثيرة تقارن بين البعثة كمعيد وكطالب في برنامج الملك عبدالله.
    7 "
  5. ^^^^

شكراً أخواني على النصيحه وكلامكم منطقي جداً بس اللي مسبب لي قلق هو أن اجراءات ابتعاث المعيد أكثر تعقيد من الابتعاث على برنامج الملك من ناحية قبول الجامعة وشرط اختبار التوفل ... وبصراحه لغتي الانجليزية جداً بدائية ولا أتقنها فكيف براسل الجامعة في أمريكا وأحضر قبول أكاديمي وأنا لغتي متدنية جداً ؟؟ هنا السؤال ثم أن موقع الوزارة غير ثقة في اختيار الجامعة القوية والموصى بها نظراً لأن القائمة استرشادية وليست نهائية فكيف أعرف أن الجامعة والتخصص معترف بها من الوزارة هذا أيضاً سؤال محير ؟؟

عموماً...
    شكراً على تفاعلكم وأتمنى دوام التوفيق والنجاح للجميع،،،
    7 "
  6. الأمور التي ذكرتها بسيطة، ولا تشكل أي شيء أمام الإيجابيات التي ستحصلها من الإعادة ..
    القبل إذا ماعرفت تراسل بنفسك ممكن يرسل لك أحد معارفك أو تستعين بأحد المكاتب .. وقائمة الجامعات التي في موقع الوزارة الغالب تقبل بها الجامعات للمعيدين، وستجد من يرشدك بإذن الله في القسم إذا تعينت.
    أما إجراءات الابتعاث فليست بالتعقيد الذي يتخيله البعض. بل ربما أحيانا كانت في مصلحتك إذا كان القسم متعاوناً.

بالتوفيق.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.sattam
    ^^^^

شكراً أخواني على النصيحه وكلامكم منطقي جداً بس اللي مسبب لي قلق هو أن اجراءات ابتعاث المعيد أكثر تعقيد من الابتعاث على برنامج الملك من ناحية قبول الجامعة وشرط اختبار التوفل ... وبصراحه لغتي الانجليزية جداً بدائية ولا أتقنها فكيف براسل الجامعة في أمريكا وأحضر قبول أكاديمي وأنا لغتي متدنية جداً ؟؟ هنا السؤال ثم أن موقع الوزارة غير ثقة في اختيار الجامعة القوية والموصى بها نظراً لأن القائمة استرشادية وليست نهائية فكيف أعرف أن الجامعة والتخصص معترف بها من الوزارة هذا أيضاً سؤال محير ؟؟

عموماً...
    شكراً على تفاعلكم وأتمنى دوام التوفيق والنجاح للجميع،،،
    دكتور سطام اجراءات الابتعاث للمعيد ليست معقدة الى درجة الاحباط بل هي خطوات تاتي تباعا" وتحتاج منك معرفة بقواعد الابتعاث وترتيب امورك بشكل صحيح .
    اما فيما يتعلق باللغة فليس جميع الجامعات تشترط هذا الشرط ، وان حدث ووجد هذا الشرط فهو ليس بالامر المستحيل
    حتى لو كانت لغتك ضعيفة ، تعلم فطالما ان لديك الرغبة والاستعداد سوف تتعلم قبل الابتعاث او بعده ، ومن الافضل لك ان تبتعث ولديك محصلة لغوية وسوف تشعر بنوع من الامان .
    وفيما يتعلق بموضوع اختيار الجامعات فموقع الوزارة يفي بالغرض وبامكانك التاكد من ان الجامعه معترف فيها بمراسلة الملحقية .
    اما اذا اردت الاجابة على سؤالك ايهما افضل الابتعاث على حساب الجامعه ام الاعادة فهذا الموضوع فيه الاجابة

http://www.mbt3th.us/vb/forum131/thread229823.html

واهم شيء استخير الله سبحانه وتعالى والله سوف يختارلك مافية الخير

وفقنا الله واياك ويسرامري وامركم وجميع المسلمين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.