الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بس سؤال واحد تكفون ردو علي

بس سؤال واحد تكفون ردو علي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4833 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية معيدة مبتعثة
    معيدة مبتعثة

مبتعث جديد New Member

معيدة مبتعثة السعودية

معيدة مبتعثة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى عامة , بجامعة جامعة تبوك
    • جامعة تبوك
    • عامة
    • أنثى
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

January 4th, 2011, 11:55 PM

انا معيدة مبتعثة من جامعة تبوك واليوم بس سمعت بمايسمى بدل ندرة

هل استحقه علما باني ادرس مادة العقيدة وقسمي لايوجد به غير 3 اعضاء سعودييين فقط والباقي اجانب

2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا فيك اختي , و الله يوفقك في دراستك و تعودين ان شاء الله بأعلى الدرجات

بالنسبه لبدل الندره اختي .. فعلى حسب معلوماتي المتواضعه

أنه يحق لعضو هيأة التدريس الحصول على بدل الندره في حال كون قسمه الذي يتبعه غالبيته من الأجانب .. يعني أكثر من 50 % من أعضاء هيأة التدريس يجب أن يكونوا غير سعوديين

و للتوضيح :

قسم يحتوي على 10 دكاتره : 4 منهم سعوديون و 6 أجانب .. هنا يسمح بالبدل
    قسم يحتوي على 5 دكاتره : 3 منهم سعوديون و أجنبين فقط .. هنا لا يسمح

طبعاً كلامي هذا كله وفق قراءتي و فهمي الشخصي للقرارات الأخيره الصادره من وزارة التعليم العالي بـ خصوص تنظيم وتطوير الكادر التعليمي في الجامعات السعوديه

و الله أعلم ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mansour-alotaibi
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا فيك اختي , و الله يوفقك في دراستك و تعودين ان شاء الله بأعلى الدرجات

بالنسبه لبدل الندره اختي .. فعلى حسب معلوماتي المتواضعه

أنه يحق لعضو هيأة التدريس الحصول على بدل الندره في حال كون قسمه الذي يتبعه غالبيته من الأجانب .. يعني أكثر من 50 % من أعضاء هيأة التدريس يجب أن يكونوا غير سعوديين

و للتوضيح :

قسم يحتوي على 10 دكاتره : 4 منهم سعوديون و 6 أجانب .. هنا يسمح بالبدل
    قسم يحتوي على 5 دكاتره : 3 منهم سعوديون و أجنبين فقط .. هنا لا يسمح

طبعاً كلامي هذا كله وفق قراءتي و فهمي الشخصي للقرارات الأخيره الصادره من وزارة التعليم العالي بـ خصوص تنظيم وتطوير الكادر التعليمي في الجامعات السعوديه

و الله أعلم ,,

صح كلام الأخ
    لكن لك أن تتخيل أن كلية كاملة ( مش قسم ) أتكلم عنت كلية كااااااملة مافيها إلا 3 سعوديين
    العميد و 2 معيدين ومع ذلك لم يصرف لهم البدل
    يعني باختصار على حسب المزااااااج والسلام عليكم ورحمة الله و بركاااته
    7 "
  4. جبت الخبر الاكيد اليوم اتصلت على شؤون المؤظفين بجامعتنا وسألته عن اسمي شخصيا قال للاسف انتي لا تستحقينه لان تخصصك ليس من ضمن التخصصات النادرة يعني الموضوع ماله دخل بعدد الاعضاء السعوديين لو ان شاء الله انا الوحيدة بالقسم سعودية والباقي اجانب ماراح يصرفوه لي

والحمد لله على كل حال وهذي ارزاق ربي يقسمها
    7 "
  5. التخصصات التي يصرف لها بدل الندرة حسب ماورد في نص البدلات لاعضاء هيئة التدريس هي كما يلي

بدل التخصصات النادرة: يصرف بدل الندرة لأعضاء هيئة التدريس السعوديين في التخصصات التي تكون نسبة السعودة فيها (50 في المائة) فأقل وفقاً للنسب التالية من الراتب الأساسي
    • (40 في المائة) للتخصصات الهندسية والطبية والصحية والحاسوبية،
    • (30 في المائة) للتخصصات الإدارية والمالية والأنظمة.
    • (25 في المائة) لتخصصات اللغات والترجمة،
    • (25 في المائة) لتخصصات العلوم الأساسية والتطبيقية،
    • (25 في المائة) لتخصصات القراءات والتربية الخاصة ورياض الأطفال،) تصرف نسبة 20 في المائة) من الراتب الأساسي للتخصصات النادرة للمحاضرين، والمعيدين العاملين في الجامعات والكليات في المحافظات حسب الضوابط سالفة الذكر.
    ومع الاسف فمن كان تخصصه لايندرج تحت هذه التخصصات لايصرف له البدل حتى وان كان عدد السعوديين في القسم شخص واحد فقط
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ستايرين
    التخصصات التي يصرف لها بدل الندرة حسب ماورد في نص البدلات لاعضاء هيئة التدريس هي كما يلي

بدل التخصصات النادرة: يصرف بدل الندرة لأعضاء هيئة التدريس السعوديين في التخصصات التي تكون نسبة السعودة فيها (50 في المائة) فأقل وفقاً للنسب التالية من الراتب الأساسي
    • (40 في المائة) للتخصصات الهندسية والطبية والصحية والحاسوبية،
    • (30 في المائة) للتخصصات الإدارية والمالية والأنظمة.
    • (25 في المائة) لتخصصات اللغات والترجمة،
    • (25 في المائة) لتخصصات العلوم الأساسية والتطبيقية،
    • (25 في المائة) لتخصصات القراءات والتربية الخاصة ورياض الأطفال،) تصرف نسبة 20 في المائة) من الراتب الأساسي للتخصصات النادرة للمحاضرين، والمعيدين العاملين في الجامعات والكليات في المحافظات حسب الضوابط سالفة الذكر.
    ومع الاسف فمن كان تخصصه لايندرج تحت هذه التخصصات لايصرف له البدل حتى وان كان عدد السعوديين في القسم شخص واحد فقط

صح عليك ههههههههههه

وين اجابتك هذي من أمس ؟ يعني عقب ما جابت العلم رصيتي لنا اللائحة هههههههه
    7 "
  7. هو صحيح اخوي انه قد يكون المعيد يستحق البدل , و تخصصه يعتبر من التخصصات النادره ولكن لا يتم صرفه له .. لكن في هذه الحاله يجب عليه ألا يصمت عن حقه .. و يسعى إلى أخذه بالطرق المشروعه و المتعارف عليها تدريجياً ..

و شكراً أختي ستايرين على توضيح المسأله كامله

و جزيتم خيراً جميعاً ,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.