الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لكل من يرد علي له دعوه بظهر الغيب

استفسار لكل من يرد علي له دعوه بظهر الغيب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4846 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hope1
    hope1

مبتعث مستجد Freshman Member

hope1 السعودية

hope1 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ........... , بجامعة جامعة الأمل والطموح
    • جامعة الأمل والطموح
    • ...........
    • أنثى
    • الرياض, لايوجد
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

January 18th, 2011, 08:56 PM

انا ولله الحمد تعينت بجامعة الاميره نوره على رتبة محاضر الدرجه الأولى بس احس نفسي كأني تايهه تنقصني الكثير من المعلومات ومنها
    كيف عمل المحاضره ؟
    وكم النصاب من الساعات المفترض تبلغه المحاضره؟
    كم الراتب ؟
    وكم البدلات وهل تنزل البدلات مباشره مع الراتب او لازم انا اطالب فيها؟
    انا اللحين تعينت على الدرجه الأولى طيب كيف انتقل الى الدرجه الثانيه والثالثه والرابعه ...الخ يعني فيه شروط محدده للأنتقال من درجه الى درجه؟
    واتمنى تزودوني بنصائحكم وخبراتكم بالجامعه من حيث الطالبات والتعامل معهم وكذلك من حيث زميلات العمل وغيره من اي معلومه تفيدني انا محتاجتكم حدي؟؟؟؟؟؟؟؟
    واشكركم من اعماق قلبي مقدما
  2. مبروك اولاً
    قابلت بعض الأخوات من الجامعة وكن مسؤلات... وحقيقة كن خلوقات ...بالنسبة للمحاضر ففيه لوائح نقلتها اختنا السيكومترية وشوفي موضوعها تحت او في هذه الصفحات، وقمت " بلطشها" من موقع الوزارة وهي :نظام مجلس التعليم العالي والجامعات ولوائحه (أنا متأكد ان السيكومترية متسامحة مع الجميع ومعي أيضاً).
    الترقية بداية كل سنة هجرية، اذا محاضرة حاولي تجيبين قبول وتكملين الدكتوراة... أنا اعشق التدريس فاعتبرها كرسالة وكهواية اولاً ثم مهنة ثانياً.. نصيحتي حاولي تكونين أكاديمية من الان ومش معقدة.. وحببي طلابك فيك... يمكن بكره زملائك يكونون!! البحوث... فالبحوث... من الان اجعلي لها حيز في وقتك...

هذا مابجعبتي والسلام...*
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وديع
    مبروك اولاً
    قابلت بعض الأخوات من الجامعة وكن مسؤلات... وحقيقة كن خلوقات ...بالنسبة للمحاضر ففيه لوائح نقلتها اختنا السيكومترية وشوفي موضوعها تحت او في هذه الصفحات، وقمت " بلطشها" من موقع الوزارة وهي :نظام مجلس التعليم العالي والجامعات ولوائحه (أنا متأكد ان السيكومترية متسامحة مع الجميع ومعي أيضاً).
    الترقية بداية كل سنة هجرية، اذا محاضرة حاولي تجيبين قبول وتكملين الدكتوراة... أنا اعشق التدريس فاعتبرها كرسالة وكهواية اولاً ثم مهنة ثانياً.. نصيحتي حاولي تكونين أكاديمية من الان ومش معقدة.. وحببي طلابك فيك... يمكن بكره زملائك يكونون!! البحوث... فالبحوث... من الان اجعلي لها حيز في وقتك...

هذا مابجعبتي والسلام...*
    شكرا لك اخوي وديع اشكرك اشكرك على نصائحك المهمه واسال الله لك التوفيق يارب
    وكذلك الشكر موصول لأختي السيكومتريه على هالكتاب المتميز حقا
    7 "
  4. []
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hope1
    انا ولله الحمد تعينت بجامعة الاميره نوره على رتبة محاضر الدرجه الأولى بس احس نفسي كأني تايهه تنقصني الكثير من المعلومات ومنها

اولا الف مبروك على التعيين واسأل الله العظيم ان يوفقك ويعينك على وظيفتك
    كيف عمل المحاضره ؟

عمل المحاضر مثل عمل المعيد والاستاذ مساعد ومشارك واستاذ

يعني كلهم مثل بعض بس يختلف في المسميات يعني عملك راح يكون التدريس + اعمال ادراية

وكم النصاب من الساعات المفترض تبلغه المحاضره؟

اما انصبة اعضاء هيئة التدريس بناء على المادة الاربعون هي كالتالي :

المادة الأربعون :
    أ- يكون الحد الأعلى لأنصبة أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم كما يأتي :
    1- الأستاذ 10وحدات تدريسية.
    2- الأستاذ المشارك12وحدات تدريسية.
    3- الأستاذ المساعد14وحدات تدريسية.
    4- المحاضر16وحدات تدريسية.
    وتخفف عنه الوحدات التدريسية أثناء فترة دراسته.
    5- المعيد16وحدات تدريسية.وتخفف عنه الوحدات التدريسية أثناء فترة دراسته.
    6- مدرس اللغة 18وحدات تدريسية.

يعني 16 ساعة

كم الراتب ؟

جينا للعلوم الطيبة طبعا انا وضعت سلم اعضاء هيئة التدريس واذا اردتي ان تكبري الصورة اضغطي عليها وهذا طبعا الراتب الاساسي

وانتي راح تبدئين من واحد اي الدرجة الاولى

وكم البدلات وهل تنزل البدلات مباشره مع الراتب او لازم انا اطالب فيها؟

طبعاالبدلات معروفة من بدل سكن ونحوها

وراح تنزل دايركت بدون مطالبة مع الراتب

انا اللحين تعينت على الدرجه الأولى طيب كيف انتقل الى الدرجه الثانيه والثالثه والرابعه ...الخ
    يعني فيه شروط محدده للأنتقال من درجه الى درجه؟

سؤال ظريف

الانتقال من درجة الى اخرى سنويا وتحديدا مع بداية العام الهجري الجديد تنتقلي الى الدرجة التي تليها وهكذا مع كل سنة

واتمنى تزودوني بنصائحكم وخبراتكم بالجامعه من حيث الطالبات والتعامل معهم وكذلك من حيث زميلات العمل وغيره من اي معلومه تفيدني انا محتاجتكم حدي؟؟؟؟؟؟؟؟

اول نصيحة اتقي الله في عملك

واحرصي على التعامل الطيب مع الزملاء والطالبات

واياك والغرور التكبر فمن تواضع لله رفعه

وانصحك اذا كلفتي باي عمل لا تقولي لا مهما كان اقلها في اول سنة حتى تتمرسي ولا تدخلي في صدمات من اول يوم

وحقيقة النصائح كثيرة لعلي اضيفها في وقت لاحق

واشكركم من اعماق قلبي مقدما

لا شكر على واجب

هذا واجبنا لا نريد سوى الاجر والدعاء

واي سؤال اخر انا جاهز
    7 "
  5. يعجز لساني عن شكرك اخوي الوافي
    اشكرك
    اشكرك
    اشكرك
    على جميع التوضيحات والنصائح التي تعتبر المصباح المضئ لي بهذا الطريق اسال الله ان يجعلها بميزان حسناتك
    ولن انساك من الدعاء في ظهر الغيب كلما تذكرت نصائحك وارجوك ان تكمل ما بجعبتك من النصائح الدرر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.