الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار معقولة بيشلوها هالبدلات ؟؟

استفسار معقولة بيشلوها هالبدلات ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4842 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية معيدة مبتعثة
    معيدة مبتعثة

مبتعث جديد New Member

معيدة مبتعثة السعودية

معيدة مبتعثة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى عامة , بجامعة جامعة تبوك
    • جامعة تبوك
    • عامة
    • أنثى
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

January 21st, 2011, 04:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله احترت بانظمة هالتعليم العالي طبعا كلكم تعرفون بالبدلات الي اصدرت عام 1430 والي بعد فضل الله عزوجل ارتفعت رواتبنا وفرحنا فيها حنا يالمعيدين طبعا انا ما امداني افرح لاني ابتعثت داخليا وخصمو كل البدلات

انا الحين بسألكم لاني سمعت خبر بصراحة صدمني ان هالسنة آخر سنة لبدل الجامعة الناشئة وبيشلوه

وربي صدمة يعني لما ارجع السنة الجاية من الابتعاث ماراح يرجعولي هالبدل وربي قهر نكرف ونتعب ونتغرب عن اهلنا وبالأخير مافي شي يحفز حتى البدلات الي من الأول بيشلوها

الي عنده الخبر الأكيد يطمني ابي ارتاااح وانا في غربتي
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بصراحة بصراحة ماعندي الخبر الأكيد.....

لكني اللي أتوقعه انها تمدد مثل البدل الـ15% .....

وهذه الاستراتيجية في القرارات (من وجهة نظري طبعا) إنها تفاديا للغلاء اللي يحصل من جشع أغلب التجار لما يصدر قرار زيادة في المرتبات......مجرد وجهة نظر

ومنطقيا.....3سنوات غير كافية أبدا لتحويل جامعة ناشئة الى جامعة ...؟....غير ناشئة حسب التصنيفات المتبعة

عالعموم الرزق بيد رب العالمين .....وإن ما جات هي بتجي غيرها بإذن الله لأننا متفائلين بتحسن كبير لأعضاء هيئة التدريس
    والمسألة من وجهة نظري برضو انها مسألة بركة في الرزق أكثر من كونها زيادة أونقصان

ولكن بغض النظر عن هذا كله.....خلينا نشتغل صح عشان يارب يارب يرتقي تعليمنا الجامعي

وآآآآآسف عالإطالة
    7 "
  3. هلا اختي معيده مبتعثه

اتوقع انشاء الله ان يصير مثل سالفه ال 15 بالميه يوم خلوها ثابته عقب انتهاء مدتها

لان الصراحه مو معقول يكون راتب المحاضربسلم كادر التعليم اللي حاصل ع درجه الماجستير مثل راتب المعلم الحاصل على درجه البكالوريوس ع كادر المعلمين المستوى الخامس

علما ان علاوه المحاضر السنويه مثل علاوه المعلم اللي يكون ع المستوى الخامس والتي قدرها 440 ريال ..

انشاء الله يحسنون من سلم اعضاء هيئه التدريس قريبا

ولو شالو بدل جامعه ناشئه وغيره .. هناك بدلات ثابته مثل بدل الحاسب الالي ..

هذا ما يجول بالخاطر والله اعلم..

والله يكتب اللي فيه خير ويوفق الجميع
    7 "
  4. مو هذا هو المصيبه الي ابتلي فيها اعضاء هيئة التدريس بالجامعات سابقا وعانوا منها طول السنين الي فاتت من رواتبهم المتدنيه الى ان صدرت هذه البدلات والتي قد تصل الى نسبه 120% في بعض الجامعات الناشئه. وعشان كذا ابتكروا فكرة البدلات لتسكيت الاكاديميين.

ولكن الحقيقه هي انه اسمها بدل يعني ممكن يروح في اي وقت و اي زمن, ولا احد يقدر يشتكي او يطالب بحق جميع البدلات الموجوده في السلم الوظيفي للجامعات ممكن تطير بقدرة قادر وحسب التقييم من اللجنه الي تضع البدلات, لذلك لا تعدون عليها او تحسبون لها حساب طويل لانه بصراحه الراتب الاساسي للاكاديميين بالسعوديه مخجل و استبداد للحقوق.
    7 "
  5. مافي احد يقدر يتنباء لك بهالموضوع .. وهو اولا واخيرا بيد وزير المالية .. لو وافق عليها استمرارها راح يوافق عليها الملك .. يعني احسبي حسابك ان البدلات راح تروح لانها مؤقتة .. عشان ماتنصدمين بالواقع لو رجعتي وهو مش موجودة .. ونقدر نكون متفائلين ونقول انها راح تستمر .. بس مافي شي اكيد .. عالعموم راح يبقى الراتب يمشي الحال .. ويكفي انه كان يمشي لك الراتب وقت دراستك في الخارج وكذلك فترة دراستك تنحسب من سنين الخبرة .. يعني لو فكرتي فيها ماراح تلقين خيار افضل من هالشي خصوصا للنساء في السعودية .. ومانقول الا الله يكتب اللي فيه الخير .. ويطرح البركة في الراتب مهما يكون .. وبالتوفيق ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيدة مبتعثة
    وربي قمة القهر يعني نتعب ونكرف وبالأخير حتى البدلات احتمال يشلوها

اتذكر كلام بنت خالتي يوم قالت راح تندمين انك ماتؤظفتي معي مدرسة تبع الوزارة التعليم العالي مامنه فايدة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي الفاضلة بالنسبة لاستفسارك فاللائحة تنص على تكوين لجنة كل ثلاث سنوات لمراجعه البدلات وتقليص مايلزم منها وليس الغائها فبعد ثلاث سنوات قد يكون هنالك بدل يحتاج ان يصرف بقيمة اقل فمع مرورالسنين التخصص النادر لن يصبح نادر والجامعات الناشئة لن تظل كذلك ، وهنا النص

وأوضح الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي, أنه سبق وصدر قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على صرف عدد من المكافآت والبدلات لأعضاء هيئة التدريس السعوديين في الجامعات السعودية، كما قضى القرار بتشكيل لجنة دائمة من وزارات: التعليم العالي، الخدمة المدنية، والمالية، ترفع نتائج اجتماعاتها لمجلس التعليم العالي، وتختص باقتراح الضوابط والمعايير اللازمة لصرف كل من: بدل التخصصات النادرة، بدل الجامعات الناشئة، مكافأة التميز، وإعادة النظر فيما يلزم تقليصه منها كل ثلاث سنوات.

وبعدين ياأختي ليه هذا القهر على امر لم يتم الى الان فأنتي بنفسك تقولين احتمال يلغوها يعني ماتجزمين فقد تكون الامور افضل في المستقبل ، ولو كان رزق بني أدم مابين يدية فقط لمات جوعا" ولكن الرزق من الله ، كوني ذات نظرة ايجابية لكي تستطيعين العيش باريحية ،
    كما اتفق معك بضرورة تحسين الدخل المادي وان الجميع لديه التزمات في حياته ونتمنى ان يتم تثبيت البدلات وتصبح من اساسي الراتب ففي السابق كان اعضاء هيئة التدريس السعوديين قلة ولكن مع طفرة التعليم الحالية فالاعداد كبيرة وبإذن الله يكون صوتهم مسموع ويحدثون التغيير، ولكن البركة في الدخل هي الاهم كما ذكر الاخ الفاضل نبض المدينة ،فكم من شخص يتجاوز راتبه 20 الف في الشهر وفي منتصف الشهر لا يظل في حسابة شيء والعكس صحيح،اسال الله ان يبارك لي ولكم فيما رزقنا وان ينفعنا بما علمنا

وطالما انك صادقة مع الله فلن تندمين بإذن الله انكي اخترتي التعليم العالي فأنا كنت معلمة سابقة ومعيدة حاليا" وأحمد الله كثيرا" ان يسر لي الانتقال للتعليم العالي فهنالك امور كثيرة مفيدة في التعليم العالي أقلها مواصلة دراستك وطلب علم في سبيل الله وتبليغة للأجيال القادمة فأحتسبي وستجدين ثمار ماتفعلين يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم،

وفي الختام أعتذر على الاسهاب في الحديث ولكن شدني موضوعك فأحببت ان علق ،آمله أن تتقبلين ماذكرت بصدر رحب

وفقك الله وسددخطاك ورزقك مافيه خير الدنيا والاخرة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.