الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بخصوص قرار اجبار المعيديين والمعيدات جامعة الدمام على الابتعاث الخارجي

مساعدة بخصوص قرار اجبار المعيديين والمعيدات جامعة الدمام على الابتعاث الخارجي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4830 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بنت الزهراني
    بنت الزهراني

مبتعث مستجد Freshman Member

بنت الزهراني الولايات المتحدة الأمريكية

بنت الزهراني , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى فيزياء , بجامعة جامعة اوهاي
    • جامعة اوهاي
    • فيزياء
    • أنثى
    • اوهاي, اوهاي
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

February 5th, 2011, 04:39 PM

السلام عليكم انا معيدة بجامعة الدما وقد صدر قرار بمنع الابتعاث الداخلي وانا ظروفي لا تسمح لي بالسفر الى الخارج ابي اعرف اذا جابت قبول بجامعة الملك سعود بعد صدور هذاالقرار بيوافقون على بعثتي الى جامعة الملك سعود ولا بيقولون ممنوع الجامعات الداخلية ويرفضون طلبي خصوصا ان سني ماهو صغير علشان اجلس سنوات زيادة بدون دراسة
  2. هذه خيانة يجب أن تعاقبي عليها؛ لأنك موقعة ورقة قبل تعيينك فيها خانة (الموافقة على الابتعاث) وكتبتي (نعم) فإذا عارفة من أول إنك مبيتة النية على الابتعاث الداخلي بالجامعات القرمبع اللي عندنا, ليش ماتركتي مكان الإعادة لفتاة قادرة على الابتعاث؟

هذي مهب خيانة تستوجب العقاب لتكوني عظة وعبرة لغيرك من العابثات بقوانين الجامعات؟

أم مجرد وظيفة وفلوس تحصلينها يوم 25 ومتابعة أسهم صافولا وبالطقاق الطالبات ومخرجات التعليم.؟

الله يهدي الجمع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خمفوس القلق
    هذه خيانة يجب أن تعاقبي عليها؛ لأنك موقعة ورقة قبل تعيينك فيها خانة (الموافقة على الابتعاث) وكتبتي (نعم) فإذا عارفة من أول إنك مبيتة النية على الابتعاث الداخلي بالجامعات القرمبع اللي عندنا, ليش ماتركتي مكان الإعادة لفتاة قادرة على الابتعاث؟

هذي مهب خيانة تستوجب العقاب لتكوني عظة وعبرة لغيرك من العابثات بقوانين الجامعات؟

أم مجرد وظيفة وفلوس تحصلينها يوم 25 ومتابعة أسهم صافولا وبالطقاق الطالبات ومخرجات التعليم.؟

الله يهدي الجمع
    لا وأزيدك من الشعر بيت
    بعض الأقسام أصبحت متكدسة بالمعيدات غير الراغبات بالابتعاث
    وأصبحت الكليات لا تقبل معيدات جدد بسبب التكدس..

للاسف حتى الشباب اصبحوا يحجمون عن السفر..

دامك وقعت على تعهد بالسفر ، إذن الكلية تتظر منك أن تسافر وتدرس في جامعة عالمية وعريقة ومميزة

الإعادة ليست وظيفة ، بل هي أكبر من مجرد وظيفة ، هي بداية مشوار طويل من الدراسة والأبحاث والعمل في الحقل الأكاديمي
    وأغلب الناس هنا ماخذينها وظيفة حكومية براتب جيد ولا يبي يسافر ولا يكمل ولا يتعب نفسه ، ويخرب على غيره وياخذ فرصة كان غيره يتمناها .

الكلام اعلاه ليس موجه لك أختي ، وأمامك 3 احتمالات :
    1- تحويلك الى ادارية في جامعتك بوظيفة لا علاقة لها بتخصصك ولا بالمجال الاكاديمي (مثلا تكونين بالسكرتارية او بالصادر والورارد) وهنا راتبك ينقص ويتغير وضعك.
    2- اذا ما فيه مكان لك بجامعتك يحولونك لاي عمل حكومي.
    3- يعطونك انذار ويطردونك (لم اكن اعرف ان الطرد ممكن ، ولكني في جلستي الاخيرة مع عميدنا ، قال لي هالكلام) وهو مقهور من المعيدي والمعيدات اللي ما يلتزمون بالتعهد.

واذا عندك واسطة قوية ، كملي ابتعاث داخلي.

ولو بيدي لكنت فصلت جميع المعيدين المحجمين عن الابتعاث سواء لعدم رغبته ، او لظروف خاصة .. لانه ببساطة ما يلزمناش ، والجامعات مهيب جهات خيرية ، ولو استمر الوضع على ماهو عليه سوف تنخفض انتاجية الجامعات بشكل كبير.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خمفوس القلق
    هذه خيانة يجب أن تعاقبي عليها؛ لأنك موقعة ورقة قبل تعيينك فيها خانة (الموافقة على الابتعاث) وكتبتي (نعم) فإذا عارفة من أول إنك مبيتة النية على الابتعاث الداخلي بالجامعات القرمبع اللي عندنا, ليش ماتركتي مكان الإعادة لفتاة قادرة على الابتعاث؟

الله يهدي الجمع

أعوذ بالله من غضب الله ...............خيانه...عقاب...عبره....ماأسهل أطلاق الألفاظ وماأصعب حسن الخلق في هذا الزمن

أختي ....أنظمة البتعاث واضحة وصريحة...يحق لك الأبتعاث الداخلي ...أي تستطيعين أحضار قبول من أي جامعة سعودية والدراسة فيها....وماعليك من المرجفين.......مابقى الا يطالبون بدمك ....الله يخراجنا
    7 "
  5. اختي قرار الابتعاث الداخلي نظامي وماطلبتي شي غير نظام

الغير نظامي هو فرض نظام والغاء نظام .. لاجل فرض السلطه

كان الله في عونك .. قدمي طلب البعثه واذكر ظروفك .. حتى لايكون لهم عذر اذا قالوا لك انتي ماطلعتي وتاخرتي .. خلي الكوره بمرماهم والتاخير حصل منهم ..

بالنسبة للاخ الي بيفصل المعيدين ويتفلسف فوق

اتق الله في نفسك .. الانسان لايملك ظروفه .. ولو انت عندك ظروف صعبه كان ماقلت ماقلت ... لكن مايحس بالنار الا رجل واطيها
    7 "
  6. اختي

معليك من اللي يتكلم ويحسدك على وظيفتك

احصلي على الفبول من الجامعه الداخلية بعد الحصول على موافقة القسم
    ثم
    ارفقي قبولك وطلب الا بتعاث الداخلي عند الحصول عليه بخطاب الى رئيس القسم تطلبين فيه عرض قبولك على مجلس القسم للحصول على الموافقة
    بعد ذلك ارفعي عن طريق رئيس الفسم طلب الى امين مجلس الكلية بعرض قبولك وموافقة القسم لعرضه على مجلس الكلية

عند الحصول على الموافقه من مجلس القسم والكلية انتي الان 90 بالمية انتهت امورك وخاصة اذا كان فيه اجماع من القسمين

75 بالمية خلاص اذا كان القسمين موافقين بالاغلبية

تحياتي
    7 "
  7. و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

و اهلا وسهلا بك اختي .. و إن شاء الله ربي ييسر لك جميع امورك

بدايةً أرى أنه من الأفضل عدم التسرع في نعت المسلمين بأقبح الألفاظ , بل يجب على الجميع التأدب في إنتقاء الألفاظ .. حتى و إن ظهر لك أن الطرف الآخر [ قد جانب الصواب ] ! , و ما يراه فلان خاطئاً قد يراه الآخر صحيحاً ولا غبار عليه ..

و الأخت الفاضله تحكمها ظروفها .. و قد تزول هذه الظروف إن شآء الله و تبتعث أو تحقق ما تريد الحصول عليه بأي طريقه أخرى مشروعه , و لنعلم أيضاً أن المهله المعطاه من قبل وزارة التعليم العلي هي 5 سنوات للمعيد حتى يبعتث كما سمعت ذلك .. و كما هو معلوم أنه في خمس سنوات قد تتغير ظروف أو تستجد ظروف أخرى [ لذلك و كرأي شخصي لا أرى في ذلك ما يستحق هذا الوصف المشين ] و أيضا وزارة التعليم العالي بطولها وعرضها جعلت لمن يمضي خمس سنوات في الإعاده بدون إبتعاث .. جزائه تحويله إلى عمل إداري .. ولم تسجنه أو تعاقبه مثلا [ إذا كان الأمر خيانه كما تقضل به أحد الأخوان ! ]

و أمر مهم أيضاً أن الأخت الفاضله أرادت منكم إجابه شافيه وواضحه لما يواجهها , و لم تطلب إصدار فتاوي و إطلاق مسميات بلا أدنى مراعاه !

آسف أختي أولاً على ما ورد أعلاه فيما ليس له علاقه بالموضوع .. ولكن ما رأيته هنا شدني !
    و كرأي شخصي [ غضي الطرف عن ماقيل ] و ما عملتيه أنتي هو الأصح و الأنسب , و وزارة التعليم العالي لا تمانع الإبتعاث الداخلي إطلاقاً .. فقط حاولي أن تبحثي عن قبول لك داخلياً وقدميه إلى إدارة جامعتك شارحةً فيه ظروفك الحائله دون إبتعاثك .. متمنياً من الله العلي القدير التوفيق لك ..

و أحب أن أضيف أيضاً أن هناك برنامج لا يحضرني إسمه حالياً , ولكنه يُعنى بدراسة الطالب عن طريق نظام التعليم عن بعد [ من أحد الجامعات الخارجيه ] , وتعيين مشرف داخلي عليه من نفس جامعته .. ويحتاج فيه الطالب فقط للسفر خارجياً لتأدية الإختبارات ..

هذا والله أعلم ,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الزهراني
    السلام عليكم انا معيدة بجامعة الدما وقد صدر قرار بمنع الابتعاث الداخلي وانا ظروفي لا تسمح لي بالسفر الى الخارج ابي اعرف اذا جابت قبول بجامعة الملك سعود بعد صدور هذاالقرار بيوافقون على بعثتي الى جامعة الملك سعود ولا بيقولون ممنوع الجامعات الداخلية ويرفضون طلبي خصوصا ان سني ماهو صغير علشان اجلس سنوات زيادة بدون دراسة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لموضوع الابتعاث الخارجي فهو يشكل معضلة عند أغلب الاخوات
    وذلك بسبب ظروف المرأة ووجوب توفر محرم معها عند السفر لان ذلك شرط اساسي في ديننا الحنيف ،بخلاف الرجل الذي تكون ظروفه افضل في بعض الاحيان ، ولكن ليس الجميع لديه القدرة على الابتعاث حتى ولو وقع على تعهد
    فالظروف هي من تحكم الانسان فقد تكون ظروفي مواتية للسفر عند قبولي بالوظيفة ولكن بعد ذلك تغيرت الظروف ولاراد لقدر الله والعكس صحيح فلم يصل الامر الى درجة الخيانة والامر بالفصل فلو ضمنت يأأخي الفاضل ظروفك اليوم فلن تستطيع ضمانها في الغد لان الغيب في علم الله وحده ،
    اما فيما يتعلق بموضوع الابتعاث الداخلي فمن الافضل أختي الفاضلة ان تحضري قبول من احد جامعات المملكة وتقدمينة للقسم وتشرحين لهم ظروفك ، وبذلك تكونين قمت بما يجب عليك فعله والباقي في يد الله سبحانه
    وهناك حل أخر كما تفضل به الاخ .. منصور العتيبي ... وهو برنامج الاشراف المشترك وهو خاص بالمعيدات والمحاضرات اللواتي لاتسمح لهن ظروفهن بالسفر ،فقد يكون هذا الحل الامثل لك ولمزيد عن المعلومات عن هذا البرنامج ستجدينها في الرابط التالي

جامعة الملك سعود < نبذة

وفقك الله ويسر لك امورك وهداني واياكم لخير القول والعمل
    7 "
  9. شكرا لكل من رد طيب او ساعدني بمشورة طيبة اما بالنسبة لمن اطلق العنا ن لحقده لكي يطلق الاحكام جزافا على الناس اقوله ان الوظيفة رزق من الله ومافي احد بياخذ رزق احد ابدا ولا من حق احد ان يفصل احد من وظيفته او يقطع رزقه قطع الارقاب ولا قطع الارزاق هذا شيء الشيء الثاني انا لما اتعينت على وظيفة معيدة( لم اوقع على تعهد بالموافقة على الابتعاث الخارجي ) وانتم عطوتنا حجة نقدر نخليهم يوافقون على الابتعاث الداخلي لانهم ماوقعونا على ورقة موافقة على الابتعاث الخارجي يعني يطبقوا قرارهم على الجدد لانهم هم الي يوقعوا فماله داعي اطلاق كلمة خيانة على شيء لم نفعله ومالنا يد فيه لو وقعنا على تعهد ماكان سالت عن هذا القرار وبعدين الناس لها ظروفها وظروفي ماتسمح وبعدين ماقدمت على وظيفة معيدة الا انا عارفة اجباري ان المعيدة تكمل دراستها العليا بعدين ايش فيها جامعات الملك سعود وجامعة الملك عبدالله كلها عالمية وفيها احسن الجامعات بعدين المفروض جامعتنا هي الي توفر لنا دكاترة تجيبهم من الخارج يعطونا بدل مانسافر بره طالما ان بعضنا الظروف ماتسمح واذا المعامل غير متوفرة ممكن نسافر شهر شهرين ونرجع الواحد مايخلي حقده وحسده يتحكم في اصدار القرارات على الناس قل خيرا اواصمت وانا سالت اللي يبي يرد يرد من غير سب وشتم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.