الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الابتعاث الى بريطانيا

الابتعاث الى بريطانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4811 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية F.L.O.R.A
    F.L.O.R.A

مبتعث جديد New Member

F.L.O.R.A الولايات المتحدة الأمريكية

F.L.O.R.A , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى -- , بجامعة not yet
    • not yet
    • --
    • أنثى
    • not yet, not yet
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

February 22nd, 2011, 03:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

عندي استفسار عن إمكانية قبول الابتعاث لدولة بريطانيا !!

لأني حابة أرفع أوراقي لإدارة البعثات في الجامعة وطالبين تحديد دولة الابتعاث .... وأنا رغبتي إني أدرس في بريطانيا لكنهم موقفين الإبتعاث لها .... اللي عندي خبرة في هذا المجال ياريت يفيدني ...يعني هل هو ممكن أو مستحيل يوافقوا ؟؟

وكمان بالنسبة للموافقة على البعثة ... قد ايه تاخذ على ما تجي الموافقة؟؟ يعني لو بديت في الإجراءات والأوراق من الآن .. هل ممكن أبتعث على بداية السنة الجاية ؟

مشكورين مقدماً ..
  2. أفكر بصوت عال (( اذا انا كلمت مسئول الابتعاث يقول لي الابتعاث لامريكا او كندا فقط ..!! وهذي السياسة الجديدة للتعليم العالي ,, اما اذا جبت القبول مغامرة وبشرط يكون نظام الدراسة كورس وورك وقدمتة للقسم ومجلس الكلية وحطيتهم عند الامر الواقع وخليتهم يوقعونه ويرفعونه لمجلس الجامعة اعتقد بنسبة 90% انه سيتم الموافقة واذا هناك واسطة لو خفيفه يكون افضل ))
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اللي أعرفه ومتأكد منه إن عميدالكلية ورئيس القسم يحاولو قدر المستطاع الضغط على المعيدين لاحضار قبول من أمريكا وكندا
    ولكن
    مافي قرار رسمي بوقف الابتعاث لبريطانيا وبالتالي فإنهم وبعد طلوع الروح يوافقو للمعيد(ة) بالابتعاث الى بريطانيا
    ومن الأمور اللي عرفتها خلال اجراءاتي لمعاملة الابتعاث بأن هناك تعاون كبير مع المعيدات لأن بريطانيا أقرب لهن وهو أفضل من الابتعاث الداخلي من وجهة نظرهم

أتمنى لك التوفيق.....ولوأتأكدتي إن مافي قرار رسمي وعميدكليتكم وافق على بريطانيا فلاتترددي بتقديم الطلب وبإذن الله ماتحتاجي لاواسطة ولاشيلة هم

اللهم لاسهل إلا ماجعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا فيسر لنا أمورنا واختم بالسعادة آجالنا
    7 "
  4. نبض المدينة .... كلامك طمني نسبياً لأني ما أتوقع إن عميد كليتي يرفض ...

لكن أنا خايفة إنه لمن أجيب القبول من بريطانيا وأرفع اوراق الابتعاث ترفض اللجنة وتقولي جيبي قبول من دولة ثانية ..ويضيع وقتي على الفاضي .. كمان أنا ماني عارفة ليه هم ما يمدحوا بريطانيا في الابتعاث؟
    7 "
  5. السلام عليكم اختي ..

شوفي انتي قدمي اوراقك واكتبي في خانة الدوله بريطانيا واكيد لو بيرفض طلبك بيقولو لك على طول ..لان احنا في جامعتنا فتحو مجال للابتعاث لبريطانيا فيمكن هذا القرار عند كل الجامعات شوفي يمكن يقبل طلبك ....وانتي ما انتي خسرانه شي لانه ما راح يطلع لك الضمان المالي الا اذا حددتي الدوله والتخصص ووافقو عليهم....وبالتوفيق ياااااااارب.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F.L.O.R.A
    نبض المدينة .... كلامك طمني نسبياً لأني ما أتوقع إن عميد كليتي يرفض ...

لكن أنا خايفة إنه لمن أجيب القبول من بريطانيا وأرفع اوراق الابتعاث ترفض اللجنة وتقولي جيبي قبول من دولة ثانية ..ويضيع وقتي على الفاضي .. كمان أنا ماني عارفة ليه هم ما يمدحوا بريطانيا في الابتعاث؟

ما راح تقدرين تجيبين قبول الا بورقة الضمان المالي ..بس لو جبيتي قبول مستحيل يرفض طلبك لانهم يتمنون الواحد يخلص اوراقه ويطلع بس انصحك مشي الموضوع رسمي يعني علشان ما يكون لهم كلام عليك...

وبالنسبه لبريطانيا انا الي اعرف انه اوقفو الابتعاث لها بسبب تكدس السعودين فالواحد ما صار يستفيد ويتعلم لغه صح...هذا الي قريت في الجريده لما الوزاره اوقفت الابتعاث لبريطانيا ...والله اعلم.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.