الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

زوجي ام البعثة

زوجي ام البعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4806 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية learnlearn2008
    learnlearn2008

مبتعث جديد New Member

learnlearn2008 المملكة المتحدة

learnlearn2008 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى computer science , بجامعة not yet
    • not yet
    • computer science
    • أنثى
    • not yet, not yet
    • السعودية
    • May 2009
    المزيدl

February 27th, 2011, 11:10 PM

السلام عليكم ورحمة الله

انا معيدة بالجامعة و قد تزوجت و زوجي يعلم برغبتي بالابتعاث و بعملي و صرح ان لا مانع لديه

بعد الزواج بدأ يماطل بالموضوع و يؤخره
    وانا الان مضطرة ان اتخذ قرار فماذا تنصحوني ان اعمل لا اريد ترك زوجي على الرغم من انه قد تزوج بعدي واحدة غير متعلمه و اصغر مني ب 3 سنوات فقط
    وهو عادل بيننا
    فما رايكم
    لدي طفليين يمكن ان اخدهم معي و محرمي هو اخي
    لكن كيف اقنع زوجي ارجو المساعدة من لديه خبره

شكرا
  2. نصيحيتي هو اخڈ موافقة زوجك الكاملة على موضوع الابتعاث لكي يكتب الله لك بركه فيه .. وكلها سنتين او ثلاث وانتي راجعه للبلاد .. بما انه تزوج عليك فليس هناك شي تخافين من وقوعه فيه حالة ابتعاثك حيث ان الزوجة الثانية هو اكثر شي تخاف منه الزوجة .. وجود اخ كمحرم لك هو نقطة بصالحك حيث ان اكثر مشكلة تواجه اخواتنا المعيدات هو عدم وجود محرم ..
    بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ra3y
    نصيحيتي هو اخڈ موافقة زوجك الكاملة على موضوع الابتعاث لكي يكتب الله لك بركه فيه .. وكلها سنتين او ثلاث وانتي راجعه للبلاد .. بما انه تزوج عليك فليس هناك شي تخافين من وقوعه فيه حالة ابتعاثك حيث ان الزوجة الثانية هو اكثر شي تخاف منه الزوجة .. وجود اخ كمحرم لك هو نقطة بصالحك حيث ان اكثر مشكلة تواجه اخواتنا المعيدات هو عدم وجود محرم ..
    بالتوفيق
    انا اتفق معاك واعتقد لو ان اخوكي اللي يبسافر معاكي يمكن زوجك ما يعارض ولكن يبغالها شوية تفاهم ..
    يعني لو زوجك اللي بيسافر معاكي ايش حيكون مصير الزوجة الثانية صعب ياخدها معاه وصعب يروح ويخليها ..

وجود اخوكي شي في صالحك بس اهم شي اخوكي لا يسحب عليكي ...
    حاولي تقنعيه بسفر اخوكي معاه وفهميه ان لو كملتي دراستك برا هذا شي في صالحكم وغير كذا اولادك راح يدرسوا في مدارس امريكية ومن هذا القبيل...

اتمنالك التوفيق وان ربي يسخر لك زوجك ويوفقك في دراستك ويتمم لك ع خير ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة learnlearn2008
    السلام عليكم ورحمة الله

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

انا معيدة بالجامعة و قد تزوجت و زوجي يعلم برغبتي بالابتعاث و بعملي و صرح ان لا مانع لديه
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة learnlearn2008

بعد الزواج بدأ يماطل بالموضوع و يؤخره

وانا الان مضطرة ان اتخذ قرار فماذا تنصحوني ان اعمل لا اريد ترك زوجي على الرغم من انه قد تزوج بعدي واحدة غير متعلمه و اصغر مني ب 3 سنوات فقط
    وهو عادل بيننا

( ماشاء الله تبارك الرحمن ) الله يزيدك من فضله - كلامك هذا يدل على انك تملكين عقل واعي - اسجل اعجابي بكلامك . واسأل الله ان يسعدكم في الدارين وان يسهل لكي الامور إنه ولي ذالك وهو القادر عليه .

فما رايكم
    لدي طفليين يمكن ان اخدهم معي و محرمي هو اخي
    لكن كيف اقنع زوجي ارجو المساعدة من لديه خبره

شكرا

اولاً : حاولي اقناع زوجك بالابتعاث وبيني له ان المسألها كلها كم سنه يتخللها اجازات, وإجعلي دائماً كلمه ( الراي رايك وياليت تسمح لي لاني حابه هالشيء) في كل حديث يدور بينكم . لان الكلمات اللينه التي تبين ان السلطه للرجل هي السلاح الامثل . ولا تأخذك العزه في امر بينك وبين شريك حياتك .

ثانياً : الحمد لله ان مشكلة المحرم محلوله من قبل ( اخيك)

ثالثاً : اذا لم تحصل الموافقه لاسمح الله فعلمي مايلي :-

أن الحياه لم تنتهي ولم يحدث شيء في الدنياء ليغيرها وأنكي لازلتي على وجه المعموره فأهلك هم اهلك وزوجك هو زوجك وزينه الحياه اولادك لازالوا هم اولادك

فلا تحزني ولا يكن للشيطان نصيب في حياتك الزوجيه . وتذكري ان زوجك ليس هو السبب في منع ابتعاثك فقد كتب الله لك ان لاتذهبي فهي مانعه خير بإذنه.

عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوماً فقال "يا غلام , إني أعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك , احفظ الله تجده تجاهك , إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله , واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك , وإن اجتمعواعلى أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك , رفعت الأقلام وجفت الصحف " رواه الترمذي

وأخيراً : إلزمي الاستغفار .واكثري منه .

قال تعالى :

{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً} [نوح :10ـ12

وقال عز من قائل :

{وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} [لأنفال:33].

ولا تنسي الاستخاره . هذا والله اعلم ولا املك لكي إلا دعوه في ظهر الغيب

أسف على الاطاله

7 "
  5. اختي الغاليه الله يسهل عليك ويوفقك
    ونصيحتي لك امسكي العصا من المنتصف لاتخسري زوجك وحاولي تقنعيه مثل ماقالوا لك الاخوه والاخوات وفيه مخرج لك وهو التقديم على الابتعاث الداخلي والالتحاق ببرامج الماجستير والدكتوراه بالمملكه
    ولاتتركي زوجك من اجل الدراسه فالطلاق ماهو زين ولاتضحي بأستقرارك وبالحكمه اقنعي زوجك وادعي الله ان يسخره لك وخاصه في اوقات الاجابه والله كريم
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخت الفاضلة .... استخيري وربي يكتبلك النصيب الطيب

لكن الاستقرار العائلي مهم وكما ذكرتي ان لديكي اطفال فهل تتركي العائلة من اجل ابتعاث

اختي العزيزة جمعيا نريد ان نتعلم ونتتطور حاولي اقناع زوجك حتى لو لم يسافرك معاكي فانتي لديك البديل

نصحتي تمسكي بالاسرة وحاولي مع زوجك وناقشي معه في امر سفرك وان شاء الله تصلي على حل وسط

قدمي ابتعاث داخلي ربنا بيدو كل شئ

الدعاء بالحاح وبكاء والصلاة في اخر الليل والاستغفار في الاسحار دواء للاحزان والهموم

قد يكون الخير في عدم ابتعاثك حاولي مررات للاقناعه وبالدعاء ستحدين الحل

اتمني لكي الحياة السعيدة وموفقة لكل خير

كن مع الله ولا تبالي الله ييسر ويفرج امرك

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.