الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بماذا تنصحوني ( ادراه الجامعه و الإبتعاث)

استفسار بماذا تنصحوني ( ادراه الجامعه و الإبتعاث)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4800 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يسعد مساك
    يسعد مساك

مبتعث جديد New Member

يسعد مساك الولايات المتحدة الأمريكية

يسعد مساك , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Ph.D , بجامعة NON
    • NON
    • Ph.D
    • ذكر
    • US.CA, CA
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

February 28th, 2011, 12:12 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ياجماعة الخير . انا مقدم على الاعاده في جامعه الملك سعود والحمد لله اجتزت المقابلات ولكن .!

الاوراق الان بإنتظار مجلس ادره الجامعه ولي كم يوم اراجعهم . ومافيه فائده .؟ كل الاجوبه لا نعلم متى يعقد المجلس.!

وانا مقبول في برنامج الملك عبدالله للإبتعاث الخارجي . وموعد السفر في شهر 5 هجري القادم .

ورئيس القسم يقول مو مشكله اذا جاء موعد السفر سافر وخلك على تواصل معي .!( وانا ما إقتنعت في هالحل . لان تخصصي في برنامج الملك عبدالله مختلف تماماً عن تخصصي المقبوله به في الاعاده )

والله إحترت اخاف يجي موعد السفر والجامعه ماردو لي .؟

وش الحل يا أهل الخبره

2. و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مبروك اخوي على البعثه , وعقبال ما نبارك لك بالإعاده قريباً يا كريم إن شآء الله
    أخوي هذا مستقبلك .. يجب عليك ألا تفرط فيه أو تتهاون , و تأكد دائما ً انه لا يوجد هناك شئ مضمون ميه بالميه .. إلى أن يقوموا بالاتصال عليك و يخبروك بأنه تم قبولك كمعيد فالجامعه نهائياً

موعد سفرتك قريب اخوي وهنا تكمن المشكله , لذلك أمامك حليين واقعيين لا ثالث لهما :

أولاً : الذهاب والسفر إلى أمريكا وبدء دراستك , و في هذه الحاله عند قبولك كمعيد سوف تقوم الجامعه بالاتصال على رقم المنزل لابلاغكم ذلك , حينها يجب عليك الرجوع لاستكمال أوراقك .. واعتبر الفتره القليله اللي قضيتها بامريكا كسياحه , و أعرف معيدين حدث معهم مثل هذا الأمر

ثانياً : هو حل صعب نسبياً لكنه ممكن .. ألا هو تأجيل موعد دراستك , و مفروض انك قمت بعملية التأجيل قبل أن تستخرج القرار النهائي للابتعاث بما انك على علم بتجاوزك المقابله , و أن امورك تمت بنجاح وبنسبه كبيره

طبعاً من اليوم إلى أن يحين موعد اقلاع طائرتك يجب عليك أن تتابع مع إدارة الجامعه وتشرح لهم وضعك , و إن تطلب ذلك الدخول على مدير الجامعه أو وكيلها , و على حد علمي ان مجلس الجامعه يعقد مره واحده شهرياً .. فقم بالإستفسار عن آخر مره عقد و من خلالها تستطيع أن تحدد موعد المجلس القادم ولو تقريبياً

هذا والله أعلم .. وعسى الله ان يفرج همك و يسهل لك جميع أمورك ,,
    7 "

3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mansour-alotaibi
    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مبروك اخوي على البعثه , وعقبال ما نبارك لك بالإعاده قريباً يا كريم إن شآء الله
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mansour-alotaibi

أخوي هذا مستقبلك .. يجب عليك ألا تفرط فيه أو تتهاون , و تأكد دائما ً انه لا يوجد هناك شئ مضمون ميه بالميه .. إلى أن يقوموا بالاتصال عليك و يخبروك بأنه تم قبولك كمعيد فالجامعه نهائياً

الله يبارك فيك يالغالي هذا من طيبك , كلام سليم

موعد سفرتك قريب اخوي وهنا تكمن المشكله , لذلك أمامك حليين واقعيين لا ثالث لهما :

أولاً : الذهاب والسفر إلى أمريكا وبدء دراستك , و في هذه الحاله عند قبولك كمعيد سوف تقوم الجامعه بالاتصال على رقم المنزل لابلاغكم ذلك , حينها يجب عليك الرجوع لاستكمال أوراقك .. واعتبر الفتره القليله اللي قضيتها بامريكا كسياحه
    , و أعرف معيدين حدث معهم مثل هذا الأمر

- هذا الي انا افكر فيه بس اخاف اذا جت موافقه الجامعه راح يقولون خلك في نفس المعهد ولا ترجع للمملكه ( المعهد الي انا طالع عليه معهد تجاري وانا اطمح لمعهد جامعه لقوته ومميزاته )

ثانياً : هو حل صعب نسبياً لكنه ممكن .. ألا هو تأجيل موعد دراستك , و مفروض انك قمت بعملية التأجيل قبل أن تستخرج القرار النهائي للابتعاث بما انك على علم بتجاوزك المقابله , و أن امورك تمت بنجاح وبنسبه كبيره

- انا إلا الأن ماخلصت امور الفيزه ولكن انا مرتب وضعي على 25/ 5 / 1432 بدايه السفر بإذن الله .

التأجيل مو من صالحي وانا مؤجل موعد السفاره 3 مرات , ولكن إذا اضطررت لذالك فسأفعل . والله لا يحدني عليه.

طبعاً من اليوم إلى أن يحين موعد اقلاع طائرتك يجب عليك أن تتابع مع إدارة الجامعه وتشرح لهم وضعك , و إن تطلب ذلك الدخول على مدير الجامعه أو وكيلها , و على حد علمي ان مجلس الجامعه يعقد مره واحده شهرياً .. فقم بالإستفسار عن آخر مره عقد و من خلالها تستطيع أن تحدد موعد المجلس القادم ولو تقريبياً

هذا والله أعلم .. وعسى الله ان يفرج همك و يسهل لك جميع أمورك

جزاك الله خير اخوي منصور وشااااكر ومقدر لك ردك واهتمامك وفقنا الله وإياك
    ,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يا رب يسر بعثتي
    سافر ، لأنك بتدرس لغة اول شئ

و المجالس يطول وقتها بالجامعة ، انا نفس الشئ للحين انتظررررررررررررررررررررهم

الله يعين ، ويعجل بتعييننا في اسرع وقت ،

المشكله عندي في نوع المعهد انا ابي معهد تابع لجامعه

الله يسهل وعقبال ما نسمع خبر تعيينك ونفرح فيك

7 "
  4. هلا اخوي

بما ان موعد سفرك متبقي عليه شهرين [ لأن التاريخ لم يكن موجوداً عندما وضعت ردي السابق إنما كان مذكور انه بالشهر الهجري القادم فقط أو انني لم انتبه الى رقم 5 ] فالأمور في سعه ان شاء الله .. و امامك متسع جيد من الوقت حتى تظهر نتيجة مجلس الجامعه

اما بخصوص ان الجامعه تجبرك على عدم الرجوع للمملكه .. فهذا غير صحيح اخوي لانه يجب عليك الرجوع للمملكه واستكمال اوراقك وعمل الفحص الطبي .. لذلك لا تحمل هم من هذه الناحيه

والله يوفقك ,.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوااااافي
    الله يوفقك اخوي يسعد مساك

السؤال هل القسم وافق على تعيينك ورفع اسمك ضمن المرشحين للاعاده

ولله الحمد ..

نعم رفع الإسم من مجلس القسم ومجلس الكليه إلى إداره شؤون الموظفين بطلب التعيين وأنا اخذت نسخه من الخطاب .

الله يسعدك اخوي الوافي بإنتظارك

وأسف على التأخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.