الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عضوه جديده اكرمونى وردوا الله يوفقكم

عضوه جديده اكرمونى وردوا الله يوفقكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4786 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غربة زماني
    غربة زماني

مبتعث جديد New Member

غربة زماني السعودية

غربة زماني , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى تربية خاصة , بجامعة جامعة نجران
    • جامعة نجران
    • تربية خاصة
    • أنثى
    • نجران, -------------
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

March 19th, 2011, 01:20 PM

السلام عليكم انا معيدة باختصار خيرت بين بعثه في الخارج في امريكا تخصص تربية خاصة مسار صعوبات التعلم وقبول فى الداخل فى جامعة الملك سعود لدراسة الماستر ماهو الافضل ارجوكم ساعدونى تعبت من التفكير ارجو من عنده خبره يرد عليه والله لادعيله بظهر الغيب وهل الخارج له ميزات او لا وماهو الفرق بين الخارج والداخل فى كل شى ارجوكم و
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي اذا عندك محرم فلا تفرطين بالفرصه
    والدراسه بالخارج لها فوائد كبيره تتعرفين على مجتمع جديد يتقوى عندك حس المسؤوليه يتفتح تفكيرك اكثر وتصيرين منطقيه وعقلانيه اكثر .. التعليم اقوى الشهادة اقوى تقوين لغتك الانجليزية ..الخ
    فوائد كثيره اختي
    موفقه يارب
    7 "
  3. اختي الكريمة ..

اذا ظروفك تسمح لك بالدراسة بالخارج امريكا افضل لعدة نقاط :-
    الشهادة افضل لانك خريجة امريكا ولان امريكا تعتبر من افضل الدول بالدراسة الاكاديمية وايضا امريكا تدرسين سنة لغة وسنتين ماستر وتتخرجين ماجستير من امريكا وعندك لغة اما الملك سعود تخلصين الماجستير بثلاث سنوات وشهادة ماجستير ومامعاك لغة

انتي مقبله ان شاء الله على اجتماعات ومحاظرات قد تكون خارج جامعتك وممكن تكون خارج الدولة فكيف يكون وظعك بين زملائك وبين الحظور وتكون لغتك ضعيفة او معدومة

تحياتي
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    أختي الفاضلة .. بالنسبة للابتعاث الداخلي والخارجي وايهما افضل ، فالاخوة ماشاء الله ماقصرو .
    واذا عندك محرم مستعد للسفر معاك فتوكلي على الله وسافري بعد الاستخارة طبعا"
    بالنسبة لسهوله الدراسة او صعوبتها فهذا امر يعتمد عليك انتي فلا يوجد في الحياة شيء صعب او سهل بالمطلق ، ولكن رؤيتنا للامور وطريقة تعاملنا معها هي التي تحدد
    وهناك الكثير من الاشخاص درسوا في الخارج وحصلوا على اعلى الدرجات وكانو متفوقين ايضا"
    انتي ابذلي جهدك وتوكلي على الله واخلصي له النية ولن يضيع الله تعبك ابدا"
    وفقك الله وسدد خطاك ويسر لك امورك كافه
    7 "
  5. مرحبا اختي الكريم

اذا كان التخير بين وظيفه معيده وتبتعثين للخارج لاكمال دراسه الماجستر
    او
    ابتعاث داخلي بوظيفه معيده وتكملين دراستك في المملكة وعند اهلك

لاحظي انها كل وظيفتين " يعني اخر الشهر راتب وموظفه حكومية رسمية "

بصراحه انا انصحك اكمال دراستك في الداخل عند اهلك لعده اسباب
    اولا واخرها دينك ثم دينك ثم دينك

اذا كنتي متزوجه وتبين يبتعث معك زوجك او اخوك فهذا موضوع اخر
    لكن تروحين بالحالك اعتقد فيها شوية مخاظرة

بتفقدين اهلك وناسك واصحابك وتعيشين في قلق نفسي اول الايام وبعدين بتتحسنين كثير
    لكن من جهه اخرى بتكسبين تجربه فريده
    بتشوف الدنيا والتغير فيها
    بتشوف عالم ثاني

واذا قبلت ابتعاث محلي بتدرسن كانك طالبه جامعيه تروح الجامعه الصبح وترجع الظهر
    واذا تخرجتي ماراح يفرق شيء بينك وبيك الماستر من الخارج
    نفس الراتب ونفس البوزشن

وتراك في السعوديه يعني محد سالك من وين متخرجه ولا اي جامعه

بس اخر شيء اقوله لك
    اهم شيء الاستعداد النفسي والبدني للسفر للخارج هل انتي مستعده له ؟؟

واختم كلامي ربي يوفقك وين ماكنتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة زماني
    الف شكر ويعطيك الف عافية جمعة الشوق بس ابغى اسا ل هل الدراسه صعبه وصحيح اللى يروح مايجيب تقدير اعلى شى ممكن يجيبه جيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جيد................الله يسامح اللي نقلك الخبر

صدقيني سنة الحياة أن لكل مجتهد نصيب والأغلبية في جامعات الدول الغربية ما علو إلا بإنصافهم وإعطاء كل ذي حق حقه

الأولى على دفعتنا أيام الماجستير (في أستراليا) كانت معيدة مبتعثة من جامعة الملك عبدالعزيز ومحجبة والدفعة بها أكثر من 30 طالب وطالبة تقريبا وكثير منهم أستراليين

لم ولن أقتنع بما لم تراه عيني.....وإن قدر الله واجتهدت ثم ظلمت فهناك الكثير من الوسائل المتاحة للشكوى وبطرق تضمن أن يحصل كل ذي حق على حقه

علينا الاجتهاد بعد التوكل على الله حق التوكل.......والله مولانا ولن يخيبنا فالأهم العمل بالأسباب

آسف عالإطالة......ولكن عبارتك أثارتني وأعلم أنها قيلت لك ولا أظنها قيلت من مجرب أو طموح

أسأل الله أن يوفقك وييسر لنا ولك كل أمر عسير وأن يعطينا خيرا مما نرجو ويحفظنا من السوء وأهل السوء
    7 "
  7. غريبة زماني
    صراحة لكل مكان فوايد ومساوئ

أولاً استخيري ربك
    ثم شوفي وش ضروفك وماهي أولوياتك
    يعني برى لها مزايا منها : تشوفين ناس جدد وثقافات أخرى و غالباً أحترام متبادل
    برى تشعرين للدراسة معنى وللعلم والعدل منبر
    وكذلك من العيوب الغربة في كل شيء (الأهل - الوطن - الدين ...)
    الحالة المادية
    كذلك لا تنسين مسألة الزوج هل يستطيع أن يسافر وهل هو يريد أن يسافر ويكون معك
    ونصيحة أحرصي على الزواج قبل السفر للخارج

أما الدراسة في الداخل وخاصة جامعة الملك سعود

فتراها مميزة ولها مزايا كذلك
    مثلاً زوجك او محرمك يمكن له العمل والحصول على راتبة كامل
    أنتي تعصلين على راتبك كامل بدون بدلات
    تكونين في بلد تعرفينه ويعرفك وهنا لابد أن تسألي نفسك عن علاقاتك الإجتماعية كيف ؟؟ هل سوف ممكن تنقطعين او لا

اما من ناحية الراتب كراتب وليس انشطة فهو نفسه سواءً الشهادة من السودان او امريكا او السعودية
    ولكن الشخص هو من يحدد نشاطة وحرصة على المعلومات

هناك فرق وهو أن معيار الدراسة لديهم عالي ونحن معيار الدراسة يعتمد على الدكتور

ويارب يوفقك ويختار لك الأفضل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.