الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسألكم بالله وياليت تجاوبوني بصراحه يا معيدين ويا معيدات

اسألكم بالله وياليت تجاوبوني بصراحه يا معيدين ويا معيدات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4769 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية azzozi
    azzozi

مبتعث جديد New Member

azzozi الإكوادور

azzozi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الإكوادور , مبتعث فى الإكوادور , تخصصى medical , بجامعة GGGGGGGGGG
    • GGGGGGGGGG
    • medical
    • ذكر
    • الرياض, asdsa
    • الإكوادور
    • Mar 2011
    المزيدl

March 31st, 2011, 03:36 PM

السلام عليكم ورحمته وبركاته .......

--

انا محتار جدا بين الإعاده وبين الوظيفه في مستشفى لاني ولله الحمد معدلي مرتفع واقدر اجيب اللي انا ابيه لكن فيه ناس تقول لي الاعاده حلوه عشان اذا تبغى دكتوراه لكن ماديا اقل من الموظف ,, والبعض يقول لي اذا تبي فلوس اكثر خلك موظف احسن لك واريح لك

وانا بصراحه محتار , اخاف اصير معيد واتعب نفسي بالبحوث وبالاخير اصير مفلس

فياليت نصيحتكم لـ اخوكم علما بأن تخصص (( مختبرات طبية ))
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzozi
    السلام عليكم ورحمته وبركاته .......

--

انا محتار جدا بين الإعاده وبين الوظيفه في مستشفى لاني ولله الحمد معدلي مرتفع واقدر اجيب اللي انا ابيه لكن فيه ناس تقول لي الاعاده حلوه عشان اذا تبغى دكتوراه لكن ماديا اقل من الموظف ,, والبعض يقول لي اذا تبي فلوس اكثر خلك موظف احسن لك واريح لك

وانا بصراحه محتار , اخاف اصير معيد واتعب نفسي بالبحوث وبالاخير اصير مفلس

فياليت نصيحتكم لـ اخوكم علما بأن تخصص (( مختبرات طبية ))
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل انت أستخير الله وقدم على الوظيفتين والي يسهلها الله لك هي الافضل بالنسبة لك أنت
    خاصة وإنك إلى الان لم تقبل كمعيد او كموظف.
    أما من ناحية أيهما الأفضل فهذا يرجع لميولك أنت وأهتماماتك
    يعني هل ترغب في إكمال دراستك هل تحب العمل الاكاديمي او لاتجد نفسك في هذا المجال
    بالنسبه للناحية المادية فراتب المعيد ليس سيء لهذه الدرجة فمع البدلات الان تصل رواتب المعيد قرابة 10 الاف ريال
    واذا اكملت واصبحت دكتور يزداد الراتب
    وبما ان تخصصك طبي فبامكانك فتح مختبر خاص بك بالاضافة لعمك في الجامعه
    هذا مالدي راجية من الله ان أكون قدمت لك شيء مفيد
    ولكني اوصيك بالاستخااارة فالله أعلم بما فيه الخير لك من خلقه

وفقك الله وبارك فيك ويسر لك مافيه الخير والخيرة لك
    ولاتنسانا من خالص دعواتك
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ثانياً اخي انت مجالك طبي تذكر هذا الأمر
    لذلك غالباً الجامعات ترسل الأطباء والمختبرات للدرسات العليا في الغالب وخاصة الأطباء وأحياناً مختبرات طبية وخاصة منهم تخصص دم لذلك تأكد من هذه النقطة

كذلك ترى الإعادة حلوة وترى المجال الطبي فيها له مميزات اتمنى تفتح دليل التعليم العالي وتشوف مميزات العمل للمجال الطبي
    وخاصة بأن المجال الطبي ممكن يشتغل في المستشفى ويحصل على بدل خاص بذلك يعني تراح تكمل دراستك ثم تعود ويكون أغلب عملك لو ارد في المستشفى او في الجامعة كلها مفتوحة لك ماشاء الله

لذلك اولاً استخر
    ثانياً : تأكد هل المستشفى سوف يبتعثك او لا وذلك للحصول على الدكتوراه
    ثالثاً: إذا كان للجامعة التي قدمت على الإعادة فيها مستشفى كبير أو بتسوي خلال 7 سنوات ممتاز جداً ممكن تمارس مهنتك بكل راحة إذا حصلت على الدكتوراه
    رابعاً: نصيحة أخ لا تفكر في الراتب بشكل كبير أول سنة لأنها في الغالب رواتبها قليلة بالمقارنة بالجهات الأخرى لأن البعض من الشركات تعطي راتب بسيط في البداية ثم ترفع الراتب بشكل كبير لأن الكثير منهم ما يستمر مع الشركة فلازم تحفظ ولاء من يستمر شوف رواتب السنين القادمة ثم احكم لا تحكم على اول مربوط بعد الجامعة مثلاً على حد علمي راتب اساسي في ارامكوا او مربوط بحدود 8 أما المعيد ممكن يستلم بحدود 10 هذا اول سنة اما من يستمر في أرامكوا فرواتب تختلف تماماً
    خامساً : دكتور الجامعة ممكن يعمل في مستشفى الجامعة بكل سهولة أما موظف في المستشفى فلا يستطيع العمل بالجامعة أما دكتور المستشفى فممكن العمل بالجامعة بعقد إذا ضبطت امورة وكان متميز

اخيراً استخر ربك في الأول والآخر واي استفسارات انا في الخدمة
    ولأنني منشغل هذه الفترة فآمل ارسال تنبيه على الخاص واطلع عليها بإذن الله
    وفقك الله ويسر لك الخير
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله
    بالنسبة لسؤالك عن الصعوبة والتعب
    اقول لك اذا ارت ان تكمل الماجستير او الدكتوراة لا يكون الصعوبة معيار لك ولا تقيسها بذلك
    فلا يوجد مايسمى شيء متعب وصعب اذا كانت لديك العزيمة والقدرة في توسيع المدارك
    دائما انظر اليها بمعيار تطوير الذات والمجتمع وتحصيل العلم والمعرفة
    والدرسات العليا تحتاج الى الصبر الصبر الصبر اقول لك من واقع تجربة لا تستطيع ان تحصل على الدرجات العليا بسهولة ومن يقول ذلك لا يصدق
    ومثل ماقولت لك تحتاج الى عزيمة وصبر
    7 "
  5. أولاً .. أسأل الله أن يوفقك ويهيئ لك الفضلى بين الوظيفتين ..

ثانياً .. كما قال الأخوان والأخوات (استخر) !

ثالثاً .. أنت أعرف بنفسك من غيرك وأنت أعرف بقدراتك ومستواك فلا تفكر في الصعوبة والسهولة إذا كنت تريد المعالي ؛ فلا يوجد صعب على مجتهد ولا سهل على متهاون!

وكما ذكر أن راتب المعيد ليس سيئاً خصوصاً مع البدلات يعنى لا أتوقع أن هناك معيد يقل راتبه عن 10 آلاف! فإذا كانت الجامعة ناشئة فهناك بدل لا يقل عن 20% على حسب الجامعة وكذلك أظن أن تخصصك نادر فهناك بدل ندرة 20% وكذلك هناك بدل تعليم جامعي 25% وطبعاً لا تنس الآن بدل غلاء المعيشة ثبت مع الراتب الأساسي يعني صار الأساسي من أول مربوط تقريباً 6700 ومعنى هذا أن الراتب سيزيد بزيادة البدلات بالنسبة للراتب الأساسي يعني بناءً على البدلات المذكورة فالراتب لن يقل عن 11 ألف تقريباً..
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عزوزي .... يارب يوفقك ويجعل معدلك العالي يجلب لك الأفضل لسعادة الدارين

أعتب عليك سؤالنا بالله في عنوان الموضوع.......فصدقني كلنا نسعى لخدمة بعضنا البعض من دون حاجة للسؤال بالله

أتخرجت مثلك مختبرات....واحترت أكثر منك بحثا عن أمان وظيفي ومتعة في أداء ما أرغب وليس ما أجبر على أدائه

كثير من المستشفيات كالحرس والقوات المسلحة وحتى الصحة تعطيك رواتب قد تصل الى 3أضعاف راتبك كمعيد ..... ولكن ما أثار غرابتي أن أغلب موظفي هذه القطاعات كانو يمنون النفس بالحصول على وظيفة معيد....فتساءلت لماذا؟ وكان عائقهم الوحيد المعدل بالرغم من أنهم مبدعين ومعطائين في المستشفيات

فاتخذت قراري بأن الأفضل هو العمل الأكاديمي بناء على الآتي:
    1. ليس هناك أفضل من مهنة التعليم ..... ومن أخلص النية فهي الأصعب أيضا

2. واجهنا ولازلنا أمثلة سيئة من دكاترة لن أتنازل لوصفهم......فأرجو الله صادقا أن أكون ما تمنيت أن أجده في عضو هيئة التدريس

3. فرصة إكمال الدراسات العليا وبأمان وظيفي.......أي أنك موظف مبتعث

ولكل طموح صعوباته:

1. المال ليس فقط بالكم ولكن الأهم فيه هو البركة....فأسأل الله أن يبارك لنا في مارزقنا

2. الدراسات العليا صعبة كغيرها من الأعمال الطموحة ولكنها ممتعة جدا وطالما أنك شاب فلديك الفرصة للعطاء أكثر مما ستكون عليه مستقبلا من عائلة وأطفال وأعباء أسرية

أخيرا: أؤيد إخواني الذين سبقوني فاقول

استشر أصدق الناس من حولك....ثم اتخذ قرارك واستخر على ماعزمت فعله....فإن كان خيرا كتبه الله لك وإن كان غير ذلك صرفه الله عنك

دعوات الوالدين والحاح الدعاء سران لايعلم متعتهما وفضلهما إلا من جربهما

اللهم وفقنا لكل خير واصرف عنا كل شر وسوء

اللهم ارزقنا أعلى مراتب الدارين

الله يوفقك عزوزي.....ولاتنسى تبشرنا بما يسر الله لك
    7 "
  7. اقسم بالله انكم احرجتوني وحسيت انكم اهلي بطريقة نصحكم لي ,, وجزاكم الله كل خير ووفقكم وسدد خطاكم جميعا

لكن انا سؤالي كان ايهم اكثر تعب وصعوبه البكالريوس والماجستير مو قصدي انكم اذا قلتو هذا اصعب من هذا يعني خلاص ابتحطم لالالالا , يعني انا الحمدلله وله الشكر واثق لو الله كتب لي عمر وكتب لي اكمل درسات عليا ابمشي وماعندي مشكله لكن قصدي للي جربو ايهم اكثر حسيتو فيه تعب البكالريوس او الدراسات العليا ؟؟
    7 "
  8. صدقني لم نقول لك لكي لا تتحطم لا ولكن من واقع تجربة لا احد يستطيع ان يحدد لك مدى الصعوبة انا سوف اقول لك لانني حديثة تخرج من البكالريوس
    في نفس الذي استلمت فيه الوثيقة تقريبا نفس الاسبوع قدمت على الماجستير والحمدلله قبلت ولم افكر في صعوبتها او سهولتها والان الحمدلله باقي سنة واتخرج والسنة القادمة ابحث عن قبول لاكمال الدكتوراة رغم ان البعض يفضل اكتساب خبرة ثم يكمل لكن هذه وجهة نظر ولكل واحد مايريد
    اكيد مرحلة الدراسات العليا تختلف كثييييييييييير عن البكالوريوس لانه المجهود مضاعف ليس صعوبة ولكن من ناحية بدل جهد اكبر
    انت الذي تثبت نفسك فيها لا تعتمد كثير على الدكتور انت ابحث و اقرأ واقرأ واقرأ في اكبرقدر من المراجع سوف تجد نفسك تريد المزيد واكيد سوف تستمتع وانت تتعمق اكتر في التخصص توسع مداركك لأفاق اكبر صدقني ليست بصعبة ولا مستحيلة
    حبيت اقول تجربتي لك ولك الخيار لاني حسيت بخوفك من الموضوع
    الله يوفقك لكل خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.